هجرني أبنائي وأسكنوني قبرا وأنا على قيد الحياة

 سيدتي، أعلم أنك ستعاتبينني على طرح مشكلتي هذا في هذا اليوم الذي يصادف احتفالات المرأة بعيدها العالمي، إلا أن جرحي الذي يأبى أن يندمل هو ما دفعني لأن أحملك مسؤولية نشر استغاثتي حتى تكون عبرة لبنات وأبناء اليوم، فأنا أم ثكلى والله على ما أقوله شهيد.سيدتي، أنا أرملة وأم لأربعة شباب كانوا بالأمس أطفالا، فوهبتهم كل عمري وحياتي وتفانيت في تضحياتي لأجلهم إلى أن اشتد عودهم وشقوا طريقهم نحو النجاح.مشكلتي سيدتي، أنه وبعد نجاح أبنائي واستقلالهم بحياتهم الخاصة أصبحوا ينفرون مني، بل وباتت زياراتهم لي تتضاءل إلى أن انقطعت كلية.لست أفهم سبب انصرافهم عني ولا سبب جفائهم، رغم كل ما قمت به من تضحيات من أجلهم، أفنيت زهرة شبابي واحترقت كالشمعة فقط حتى أرشدهم صواب دربهم، وها أنا اليوم أعاني الوحدة والأسى بسبب هجرهم ولا مبالاتهم.لقد صار بيتي بعد أن كان عامرا شبه قبر بسبب هجر أبنائي لي، وقد بت أنبذ كل زاوية فيه لأنها تذكرني بالآلام والمآسي، مأساة أم أنجبت من أحشائها من أصبح اليوم يتنكر لها.أكثر ما يؤلمني أنني لم أجنِ نظير تضحياتي شيئا، كما أن بقائي لوحدي جعل من الوسواس والهواجس مؤنساتي، فهل يجوز أن تجازى من وضعت الجنة تحت أقدامها بهذا الجزاء؟  أفكر مليا في اليوم الذي سأفارق فيه الحياة فلا أجد من يبكيني، كما أن طيف زوجي المرحوم الذي ظن أنه فارق الحياة مرتاحا لأن تركني مع أبنائنا لا يفارقني وهذا ما زاد من حزني...أختي نور، اسمحي لي أن  أحمّلك مسؤولية نشر رسالتي عبر صفحات جريدتنا الغراء، كما أحمّّلك مسؤولية توعية شباب اليوم بأهمية تبجيل الأم وطاعتها وما ينتج عن إذلالها وإهانتها، وأملي في وقع كلماتك الإيجابي على شبابنا لكبير.

الأم الجريحة- العاصمة.

الرد:

استهدِ بالله سيدتي وهوّني عليك، أفهم ما أنت فيه من هم، إلا أنني أنصحك عوض الغضب أن تدعي لأبنائك بالهداية لأنهم في الأول والأخير فلذات كبدك ولن يهونوا عليك مهما حصل.عجبا لأبناء اليوم يتنصلون من أصلهم وهم لا يعلمون أنهم هم أيضا معرضون لنفس المصير، فحسبنا المثل القائل أنه "كما تدين تدان"، فلا يغرن أحداً شبابه وقوته ولا يحسب من له مال وقوة أنه سيعيش أبد الدهر على نفس الحال، فدوام الحال من المحال.الدنيا لا تمنح كل شيء للواحد منا، وخيرنا من أحسن لوالديه في حياتهما حتى يعيش ما بقي له من حياته مرتاحا، وما عقاب العاقين المنصرفين عن ذويهم إلا العذاب والهوان في الدنيا قبل الآخرة.لا زالت الدنيا بخير ومازال  من أبناء بلدي من يضعون ذويهم تاجا على الرؤوس، وتيقني سيدتي أننا جميعا أبناؤك وسندك في هذه المحنة التي أتمناها بإذن الله زائلة. أدري أن ما يؤرقك عظيم وكل الكلمات لن تهون عليك إحساسك، لكن في الأول والخير لا تنسي أنهم أبناؤك كل ما يؤذيهم يؤذيك.ومن خلال ركن قلوب حائرة أوجّه ندائي لكل من أغرته الدنيا وأعماه الطيش بأن يعيد حساباته فيما يتعلق بتعامله مع والديه، فيطيعهما وينل رضاهما حتى ينال رضى الله.

ردت نور

 

موضوع : هجرني أبنائي وأسكنوني قبرا وأنا على قيد الحياة
1.00 من 5.00 | 1 تقييم من المستخدمين و 1 من أراء الزوار
1.00

(28 )

1 sabrina blida blida 2012/03/08
هي مناسبة للاعتراف بالجميل .. هي أروع مناسبة للاعتراف بقدر حواء .. حواء تلك الوردة الجميلة وهذا الكائن الرقيق الذي لايمكن لرجل أن يعيش من دونه.

تحية للمراة في يوم عيدها

فتحية تعاطف إلى كل الفتيات الصغيرات اللواتي يشتغلن كخادمات في البيوت والقصور.

تحية تضامن إلى كل النساء اللواتي تخلى عنهن أزواجهن

تحية شرف إلى كل النساء اللواتي تم اغتصابهن تحت التهديد والإكراه ،

تحية الى كل بنت تعلمت وتزوجت وصانت بيتها

تحية الى كل إمرأة حافظت على صلاتها وعلى دينها وشرفها

تحية الى نساء العالم اللواتي يملأن المساجد

تحية الى كل ام واخت ومن ساهمت في تحسين الحياة

تحية الى المراه التي قدمت وما زالت تقدم لعالمها كل الحب

تحية للمراه العاملة في كل مكان

تحية الى نساء الارض المعذبات

تحية الى التي المرأة التي حافظت على حجابها

أوجه تحية أخوية صادقة إلى كل النساء الفلسطينيات والعراقيات اللائي يواجهن فوهات المدافع

تحية تقدير إلى كل الممرضات الشريفات اللائي يسهرن على راحة المرضى داخل قاعات المستشفيات

أبعث بتحية حارة إلى كل المعلمات العزيزات اللواتي تعلمنا على أيديهن الكريمة

أبعث بتحية عطرة لكل الامهات ..
وكل عام وانت بخير احبكم في الله مرشدة وليلى ونجاة بنت بلادي ودالي وعتاب وورتيبة وكل منفي المنبر من نساء المنبر كل عام انتم بخير
14
عتاب شمعة -جيجل-
2012/03/08
تحية طيبة وبعد: الأم الكريمة لا أحد يتحمل مسؤولية الآخر...والابن من واجبه الطاعة والوالدين حق عليهم أن يفرضوا طاعتهم...ولكن بعض الأولياء يدللون أولادهم...وإن زاد الشيء عن حده إنقلب إلى ضده...والدلال الزائد يفسد الأخلاق وعندما تتمرد الأخلاق يتمرد الأولاد...أختي الكريمة...الحل بيدك وذلك بأن تضعي كل واحد في مكانه المناسب وتكونين سيدة البيت تأمرين فتطاعين....
وبمناسبة (عيد المرأة) أحيي كل نساء العالم...وأتمنى من الله أن يصلح الحال والأحوال...
أختي (ليلى) قرأت مشكلتك ولكني آسفة لم أستطع الرد...وفي بعض الأحيان لا تظهر تعليقاتي ولا أعرف السبب...المهم أختي (صبرك الله ) وسيأتي يوم ويحس بك زوجك فاصبري وستنالين الأجر....إن كان عندي وقت فيما بعد سأدخل إكراما لك أختي الكريمة وآسفة مرة أخرى
2
عتاب شمعة -جيجل-
2012/03/08
أجمل ماقيل عن الأم


وَاخْـضَـعْ لأُمِّــكَ وأرضها
فَعُقُـوقُـهَـا إِحْـدَى الكِبَــرْ

- الإمام الشافعي -

********

الأُمُّ مَـدْرَسَــةٌ إِذَا أَعْـدَدْتَـهَـا
أَعْـدَدْتَ شَعْبـاً طَيِّـبَ الأَعْـرَاقِ
الأُمُّ رَوْضٌ إِنْ تَـعَهَّـدَهُ الحَـيَــا
بِـالـرِّيِّ أَوْرَقَ أَيَّـمَـا إِيْــرَاقِ
الأُمُّ أُسْـتَـاذُ الأَسَـاتِـذَةِ الأُلَـى
شَغَلَـتْ مَـآثِرُهُمْ مَـدَى الآفَـاقِ

- حافظ إبراهيم -

********

لَيْـسَ يَرْقَـى الأَبْنَـاءُ فِـي أُمَّـةٍ مَـا
لَـمْ تَكُـنْ قَـدْ تَـرَقَّـتْ الأُمَّـهَاتُ

- جميل الزهاوي -

********

العَيْـشُ مَاضٍ فَأَكْـرِمْ وَالِدَيْـكَ بِـهِ
والأُمُّ أَوْلَـى بِـإِكْـرَامٍ وَإِحْـسَـانِ
وَحَسْبُهَا الحَمْـلُ وَالإِرْضَـاعُ تُدْمِنُـهُ
أَمْـرَانِ بِالفَضْـلِ نَـالاَ كُلَّ إِنْسَـانِ

- أبوالعلاء المعـري -

********

أَحِـنُّ إِلَى الكَـأْسِ التِي شَـرِبَتْ بِهَـا
وأَهْـوَى لِمَثْـوَاهَا التُّـرَابَ وَمَا ضَـمَّا

- المتنبـي -
********

الأُمُومَه أعظمُ هِبَةٍ خَصَّ الله بها النساء

- ماري هوبكنز -

********

ليس في العالم وِسَادَةٌ أنعم من حضن الأم

- شكسبير -

********

قلب الأم مدرسة الطفل

- بيتشـر -

********

من روائع خلق الله قلب الأم

- أندريه غريتري -

********

إني مدينٌ بكل ما وصلت اليه وما أرجو أن
أصل اليه من الرفعة إلى أمي الملاك

- لينكولن -

********

لن أسميكِ امرأة، سأسميك كل شيء

- محمود درويش -

********
3
4 المرشدة ??????? 2012/03/08
السلام عليكم
امي السائلة و الله انفطر قلبي و تخيلت اني هجرت امي يوما او جرحتها و هي لم تظهر لي ذلك
امي هوني عليك و اكثري من الدعاء و الصلاة لعل الله تعالى يهديهم
وكي لا تحسي بالوحدة حاولي زيارة الاقارب او التنزه او التحدث لاحد جاراتك فالوحدة تقتل صاحبها(عافاك الله)
اوجه نداء عاااااااااااااجل لكل ابنائك :يا هؤلاء من حملتكم 9 اشهر و رفضت لكم زوج ام و افنت حياتها لتصلوا الى ما انتم عليه اليوم هي الان بحاجتكم فاين انتم ام اصبحتم من ناكري المعروف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
6
5 المرشدة ??????? 2012/03/08
السلام عليكم
امي السائلة و الله انفطر قلبي و تخيلت اني هجرت امي يوما او جرحتها و هي لم تظهر لي ذلك
امي هوني عليك و اكثري من الدعاء و الصلاة لعل الله تعالى يهديهم
وكي لا تحسي بالوحدة حاولي زيارة الاقارب او التنزه او التحدث لاحد جاراتك فالوحدة تقتل صاحبها(عافاك الله)
اوجه نداء عاااااااااااااجل لكل ابنائك :يا هؤلاء من حملتكم 9 اشهر و رفضت لكم زوج ام و افنت حياتها لتصلوا الى ما انتم عليه اليوم هي الان بحاجتكم فاين انتم ام اصبحتم من ناكري المعروف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
1
6 المرشدة ??????? 2012/03/08
السلام عليكم
اردت اليوم من خلال هذا المنبر ان اوجه اكبر تحية لامي يا اعظم امراة و اوجه تحية للام الحائرة .......لا تحزني امي...........والسيدة نور و الجزاريات و المسلمات خاصة و العربيات عامة

و اجمل و ارق تحية مكللة بالورود الجميلة ل// صبرينة-ليلى-عتاب-ددالي-تواقة-امة الله-اميرة-جهينة-نجاة-رتيبة-متفائلة-امنيتي ح خ -متوكلة-لملم// و كل نساء العالم

كل عام و انتن بخير اعاده الله عليكن بالخير و اليمن و البركا
2
7 المرشدة ??????? 2012/03/08
السلام عليكم
اردت اليوم من خلال هذا المنبر ان اوجه اكبر تحية لامي يا اعظم امراة و اوجه تحية للام الحائرة .......لا تحزني امي...........والسيدة نور و الجزاريات و المسلمات خاصة و العربيات عامة

و اجمل و ارق تحية مكللة بالورود الجميلة ل// صبرينة-ليلى-عتاب-ددالي-تواقة-امة الله-اميرة-جهينة-نجاة-رتيبة-متفائلة-امنيتي ح خ -متوكلة-لملم// و كل نساء العالم

كل عام و انتن بخير اعاده الله عليكن بالخير و اليمن و البركات
1
8 المرشدة ??????? 2012/03/08
مرحبا اختي** عتاب** كنت سانشر لك تعليقا كتبته بالامس و احتفضت به لكن لا داعي فقد ظهرتي اليوم
بعيد الشر عليك خيتي من الظروف القاسية و المتاعب و نتمنى كامل تعيشوا امنين و هانيين




لو كنت نقدر تبكي عينيا في عوضكم و لو كنت نقدر يتالم قلبي في عوضكم
1
عفاف
2012/03/08
قرضا الولدين من رضا الله و خاصة الأم لأنها احق بالصحبة كما قال الرسول صلى الله عليه و سلم امك ثم امك ثم امك ثم ابوك الله يحفظ كل الأمهات و كل عام و انتم حرائر الجزائر بألف خير
0
رابح
2012/03/08
السلام عليكم ،

فتاة في قاعة الامتحان دخلت وهى في حالة اعياء واجهاد واضح ولقد جلست في مكانها المخصص في القاعة

و تسلمت اوراق الامتحان و بعد انقضاء جزء كبير من الوقت المخصص للاختبار لا حظت المعلمة تلك الفتاة

اللتي لم تكتب اي حرف على ورقة اجابتها فاثار ذلك انتباه تلك المعلمة فركزت اهتمامها ونظراتها على تلك الفتاة

وفجأة!

اخذت تلك الفتاة في الكتابة على ورقة الاجابة وبدات في حل اسئلة الاختبار بسرعة اثارت دهشة تلك ا...لمعلمة

انتهت تلك الفتاة من حل جميع اسئلة الامتحان

وبعد ان سلمت الفتاة اوراق الاجابة سالتها المعلمة: ما الذي حدث معها ؟؟؟؟

فأجابت الفتاة :انا قضيت ليلة هذا الاختبار سهرانة الى الصباح !وأنا امرض واعتني
بوالدتي المريضة دون ان اذاكر

ومع هذا اتيت الى الاختبار ولعلي استطيع ان افعل شيء في الامتحان وفي بداية الامر لم استطع ان اجيب على الاسئلة

فما كان مني الا ان سالت الله عز وجل باحب الاعمال اليه وما قمت به من اعتناء بامي المريضة لوجه الله وبرا بها ..

وفي لحطات استجاب الله لدعائي وكاني ارى الكتاب امامي

*بر الوالدين يثاب به العبد فى الدنيا قبل الاخرة

*اكرم والديك برا لهما.....يكرمك الله جزاءا بهما
10
رابح
2012/03/08
السلام عليكم ،
أبي و أخي و أستاذي الشريف ، ليس من غادتك الغياب ، أرجوا أن يكون المانع خير وأن لا تطيل في غيابك فنحن بحاجة إلى علمك ، حكمتك ، خبرتك و تجربتك في هذه الحياة.
أرجوا أن تكون بألف خير..
1
عتاب شمعة -جيجل-
2012/03/08
أختي (المرشدة) لا داعي لأن تقولي ... فقد قالوا قبلك ما لا يسر القلب وما لا يفرح االعين..ولا ما يجعلنا نبتسم...ولكن عزاؤنا في النهوض بعد السقوط...وعزاؤنا أن الناس معادن ...حقيقة أختي كنت أتساءل عن الذي يدفعنا لقبول الطرف الآخر...ولكن صدقا الجبن يحتم علينا الذل...ولكن العيش الكريم يبقى كريما ولو عيشا منفردا على صومعة...فهل يجب أن نكون في مستوى تطلعات الجميع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الجواب الأكيد: لا ....يكفي أن نكون في مستوى تطلعات أنفسنا....أما الآخرين فكما يستطيعون تغيير أشياءنا السلبية يستطيعون كذلك أن يجرونا إلى الهاوية...
وعزاؤنا أننا كلما سقطنعا وقفنا....
1
عتاب شمعة -جيجل-
2012/03/08
كلام لا ينتهي عن المراة

قــالوا عن المرأة
إن أكبر فخر للمرأة .. وأعظم لمجدها : إنما هو كمال أنوثتها .. وأن الأنوثة: عطف .. حب.. حنان .. ومحبة للكون .. ولكل جميل له ..كامل فيه..
( مي زيادة )

الرجل إذا احب، فهو كالثعلب ..حذر.. مرواغ.. أما المرأة إذا أحبت ، ضحت.. أخلصت..و تفانت..
(جورج صاند )

بدون المرأة : يكون الرجل خشناًَ ..شرساً ..وحيدا .. جاهلا بمعاني الرحمة .. التي هي عبارة عن ابتسامة المحبة..
( شاتو بريان)

تستغني المرأة عن الرجل مادياً .. لكن من المستحيل أن تستغني عنه عاطفيا..
( حكيم )

عندما نحب المرأة لمزاياها : فليس هذا حباً .. ولكن عندما نحبها رغم عيوبها : فهذا هو الحب..
( أنيس منصور)

في البداية تضع المرأة العقبات أمام الرجل .. وبعد ذلك : تضع العقبات وراءه .. حتى لا يستطيع التراجع..
( حكيم )

للنساء ذاكرة قوية .. لدرجة أنهن يتذكرن ما لم يحدث..
( فيلسوف )

أبتسم لزوجتك .. تجدها رهن إشارتك..
( حكيم )

لن يتفوق النساء علي الرجال أبدا .. إذ أنه ليست للنساء زوجات يشددن أزرهن..
( فلسوف)

يدوم جمال المرأة .. مادم حب الرجل لها..
( سيفيا جونسون )

ثلاث نساء صالحات:
- المرأة التي تظلم نفسها .. لتنصف غيرها..

- الزوجة التي تضحي كثيرا.. من أجل سعادة أولادها .. و منزلها..
- المرأة التي تقول الصدق .. مهما كان قاسياً.. ومهما أضر بها..
( حكيم )

يموت الرجل العظيم ، فيذكره الناس بأعماله .. وتموت المرأة ، فلا يذكرها أحد .. إلا إذا كانت حسناء..
( فيلسوف)

لقد وهب الله المرأة سراً .. لا تحيط به إفهامنا : سر الوجود كله.. فلا تحرموا أنفسكم من ذلك السر.
( حكيم )

سأل رجل امرأة : متي ينتهي شهر العسل عند المتزوجون؟..
فأجابت : عندما تبتدئ المرأة أن تطبخ ..

( حكيم )

قلب المرأة : قفل .. تفتحه أي طفاشة..
( أنيس منصور)

ابتسمت دليله لشمشون الجبار ..داهية عصره.. فخر لها ساجداً .. ودب في عينيه النعاس ..وهو علي ركبتيها ..فجذت شعر رأسه ..واستأصلت مصدر قوته.. ومات تحت الأنقاض وهو يقوض عمد المعبد .. بساعديه الفولاذيتين .. قائلا :- " عليّ وعلي أعدائي يا رب"
(مختارات الهلال )

سين : هل يجوز للزوجة أن تطلب الطلاق لأنها رأت الشغالة تغسل ( بيجامة ) زوجها ؟

جيم : نعم .. إذا كان الزوج في داخل " البيجامة" ...
( محمد عفيفي)

يسعي الرجل حتى يحصل علي ما يريد .. وتسعي المرأة حتى تحصل علي رجل يحصل لها علي ما تريد..
( آنا جونسون)

في الثلاثين تنسي المرأة سنها .. وبعد الأربعين : تنسي أنها تذكرت ذلك يوماً ما..
( فيلسوف )

لكم تكون المرأة فاتنة .. لو كان في الإمكان الوقوع بين ذراعيها .. بدلا من الوقوع بين يديها..
(أمبروز بيرس )

وتحية لكل نساء العالم عامة...ونساء هذا المنبر خاصة...وتحية لي كامرأة من هذا الزمن...لأني لن أكون مع اللواتي سيحتفلن بهذا العيد في زمن قادم
عتاب شمعة
1
عتاب شمعة -جيجل-
2012/03/08
كلام لا ينتهي عن المراة

قــالوا عن المرأة
إن أكبر فخر للمرأة .. وأعظم لمجدها : إنما هو كمال أنوثتها .. وأن الأنوثة: عطف .. حب.. حنان .. ومحبة للكون .. ولكل جميل له ..كامل فيه..

( مي زيادة )

الرجل إذا احب، فهو كالثعلب ..حذر.. مرواغ.. أما المرأة إذا أحبت ، ضحت.. أخلصت..و تفانت..
(جورج صاند )

بدون المرأة : يكون الرجل خشناًَ ..شرساً ..وحيدا .. جاهلا بمعاني الرحمة .. التي هي عبارة عن ابتسامة المحبة..
( شاتو بريان)

تستغني المرأة عن الرجل مادياً .. لكن من المستحيل أن تستغني عنه عاطفيا..
( حكيم )

عندما نحب المرأة لمزاياها : فليس هذا حباً .. ولكن عندما نحبها رغم عيوبها : فهذا هو الحب..
( أنيس منصور)

في البداية تضع المرأة العقبات أمام الرجل .. وبعد ذلك : تضع العقبات وراءه .. حتى لا يستطيع التراجع..
( حكيم )

للنساء ذاكرة قوية .. لدرجة أنهن يتذكرن ما لم يحدث..
( فيلسوف )

أبتسم لزوجتك .. تجدها رهن إشارتك..
( حكيم )

لن يتفوق النساء علي الرجال أبدا .. إذ أنه ليست للنساء زوجات يشددن أزرهن..
( فلسوف)

يدوم جمال المرأة .. مادم حب الرجل لها..
( سيفيا جونسون )

ثلاث نساء صالحات:
- المرأة التي تظلم نفسها .. لتنصف غيرها..

- الزوجة التي تضحي كثيرا.. من أجل سعادة أولادها .. و منزلها..

- المرأة التي تقول الصدق .. مهما كان قاسياً.. ومهما أضر بها..
( حكيم )

يموت الرجل العظيم ، فيذكره الناس بأعماله .. وتموت المرأة ، فلا يذكرها أحد .. إلا إذا كانت حسناء..
( فيلسوف)

لقد وهب الله المرأة سراً .. لا تحيط به إفهامنا : سر الوجود كله.. فلا تحرموا أنفسكم من ذلك السر.
( حكيم )

سأل رجل امرأة : متي ينتهي شهر العسل عند المتزوجون؟..
فأجابت : عندما تبتدئ المرأة أن تطبخ ..
( حكيم )

قلب المرأة : قفل .. تفتحه أي طفاشة..
( أنيس منصور)

ابتسمت دليله لشمشون الجبار ..داهية عصره.. فخر لها ساجداً .. ودب في عينيه النعاس ..وهو علي ركبتيها ..فجذت شعر رأسه ..واستأصلت مصدر قوته.. ومات تحت الأنقاض وهو يقوض عمد المعبد .. بساعديه الفولاذيتين .. قائلا :- " عليّ وعلي أعدائي يا رب"
(مختارات الهلال )

سين : هل يجوز للزوجة أن تطلب الطلاق لأنها رأت الشغالة تغسل ( بيجامة ) زوجها ؟
جيم : نعم .. إذا كان الزوج في داخل " البيجامة" ...
( محمد عفيفي)

يسعي الرجل حتى يحصل علي ما يريد .. وتسعي المرأة حتى تحصل علي رجل يحصل لها علي ما تريد..
( آنا جونسن)

في الثلاثين تنسي المرأة سنها .. وبعد الأربعين : تنسي أنها تذكرت ذلك يوماً ما..
( فيلسوف )

لكم تكون المرأة فاتنة .. لو كان في الإمكان الوقوع بين ذراعيها .. بدلا من الوقوع بين يديها..
(أمبروز بيرس )

وتحية لكل نساء العالم عامة...ونساء هذا المنبر خاصة...وتحية لي كامرأة من هذا الزمن...لأني لن أكون مع اللواتي سيحتفلن بهذا العيد في زمن قادم
عتاب شمعة
1
عتاب شمعة -جيجل-
2012/03/08
أعظم منزلة يمكن أن تصلها المرأة هي أن تكون أما...وأعظم كلمة تؤثر في المرأة هي (ماما)...ومخطئ من ظن أن كلمة (حب) تؤثر أكثر من كلمة (ماما)..
فيا أمي...كل عام وأنت أمي......
ويا أمي كل عام وأنا ابنتك........
.... ويا أمي كل عام وأنا في حضنك***** فمهما كبرنا نبقى في حضنك صغارا*****
فيا أمي كل عام وأنت أمي
وتحية لكل أمهات العالم...ولأمي التي كانت منذ 25 عاما أمي...وستبقى أمي في سنواتي القادمة... ...
1
رابح
2012/03/08
كانت امرأة تضرب ابنها كل ما يخطأ ضربا شديدا امام الناس
وكان الأبن لا تنزل له دموع ولا يتلفظ بشيء لأمه
وبعد مرور سنين والولده مازالت تضربه
ولكن فى يوم فجأة. بكى الأبن بكائا شديدا
فبعد ان ضربته امه وذهبت ، اسرع إليه الناس وقالوا له :
لماذا بكيت اليوم باستثناء الفترة الطويلة الماضية بنفس الضرب ؟
فقال :

أخي ، أخي ، والله لا يجود مخلوق في هذه الحياة يحبك كأمك ، كيف لا ولقد أعطتك مالم يعطك أحد من العالمين.
قل لي من أسكنك غيرها في أحشائه.
قل لي من أطعمك وأنت لم تخرج بعد لهذه الحياة.
قل لي من كان ثديها لك سقاء وبطنها لك وعاء وحجرها لك حواء.
قل لي من سهر الليالي حينما مرضت.
قل لي من عان غيرها عندما خرجت للحياة ومن رأى الموت عندما رأيت أنت الحياة.
قل لي ...، قل لي ...، قل لي ...،
قل لي ألك أم غيرها !!!؟

أخي ، أختي ، قد لا تحس بكلامي الآن لأنك أمام أمك تراها كل يوم لكن والله أنصحك لوجه الله ، بر أمك وأبوك و أحسن إليهما قبل فوات الآوان ووالله ستجد ثمرة ذالك في الدنيا قبل الآخرة.

اللهم احفظ أمهاتنا وارحم برحمتك من فقدها.
1
17 المرشدة ??????? 2012/03/08
نعم اختي **عتاب**فانا ايضا تلقيت من البهادل ما يكفيني هنا لكني تغاضيت لاني و الله عندما اكتب اكتب بكل نية حسنة و كلي امل ان اكتب الشيئ الصحيح لكن..............................................................

حبيبتي شيئ جعلني احتار لاني لم اعتد ان المس الحزن في كلامك فماذا اصابك عزيزتي و كان شيئ يخنقك او احدا يزعجكي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كتبت لك بالمس تعليقا مطولا لكني قبل ان انشره امتنعت و احتفطت به في جهازي


اختي لكني لم افهم ماذا قصدت عندما قلت لي لا داعي لتقولي فقد قالوا قبلك ما لا يسر الخاطر........ ا
ابدا يا اخي لا تظني اني كنت ساقول شيئ يزعجكي فانت غالية على قلبي

ربما انت قد نسيت لكني انا لم انسى لان تلك الكلمة خرجت من قلبي و ساعيد قولها اليوم

اختي **عتاب** تواجد اسمك هنا يجعلني احس بالراحة ..........والله و الله

تقبلي احتلرامي اختي الغالية
انا انتظر ان تعود *-*عتاب** المتفائلة التي اعرفها و التي تجعلني احس بالراحة
3
رابح
2012/03/08
القيت بين يديك السيف والقلم ..
ارجو رضاك الذي اعلو به القمم ..
انت الهنا والمنى انت الدنا وانا ..
على ثراك وليد قد نما وسما ..
اماه اماه هذا اللحن يسحرني ..
ويلهب الشوق بي والحزن والندم ..
مازال قلبك في دنياي يتبعني ..
ظلا حنونا وروضا وارفا وحمى ..
فان راني في خير بكى لهفا ..
وان راني في سوء بكى الما ..
اماه انت حديث الروح ان هدات ..
او ارسلت دمعة او رتلت نغما ..
اين مني قلب امي يرتمي فيه حنيني ..
وبكفيها تداعب شعري المغبر دوما من معاناة السنين ..
وتعلمني القراءة والكتابة مرة اخرى ..
ولكن لن اعود بلا يقين ..
ايه ياامي ..
ايه ياامي فشدي ثوب ايماني وديني ..
علميني كيف القى عالم الطغيان هذا ..
دون ان احني جبيني ..
علميني كيف اتي عالم الاموال هذا..؟
دون ان ارخي يميني ..
علميني كيف احيا عالم الايمان طيرا ..
شاديا بين الغصون ..
ايه يا امي ..
علميني كل ذلك وادفعيني في فراشي ..
واقراي من فوق راسي اية الكرسي همسا ..
1
رابح
2012/03/08
عذرا إخوتي أخواتي ،
لم أذكر لكم ما قال الولد في قصتي السابقة ، كان قوله :
شعرت بأن قوة أمي قد ضعفت !!

************************************
كانت امرأة تضرب ابنها كل ما يخطأ ضربا شديدا امام الناس
وكان الأبن لا تنزل له دموع
ولا يتلفظ بشيء لأمه
وبعد مرور سنين والولده مازالت تضربه
ولكن فى يوم فجأة. بكى الأبن بكائا شديدا
فبعد ان ضربته امه وذهبت ، اسرع إليه الناس وقالوا له :
لماذا بكيت اليوم باستثناء الفترة الطويلة الماضية بنفس الضرب ؟
فقال :
شعرت بأن قوة أمي قد ضعفت !!
1
متفــــــــــــــتائلة مادام لى رب كبير واكبر
2012/03/08
تحيــــــــــــــــــــــــــــة عطـــــــــــــــــــــــــرة ازفــــــــــــــــــــــــها لكــــــــــــــــــــل مــــــــــــــــــــــراة فحلـــــــــــــــــــــــة بنــــــــــــــــــــــــت اصول
اختى المرشــــــــــــــــــــــدة شكرا عـــــــــــــــــــلى الســــــــــــــــؤال ياغالـــــــــــــــــــــية ربى يحفظك من كل سوء ويخليلك الوالـــــــــــــــــدة انشــــــــــــــــاء اللــــــــــــــــــــــه
ليس لى مكــــــــــــــــــان بينكم لاننــــــــــــــــــــى بكل بساطة تافــــــــــــــــــهة وحمقاء وعيبــــــــــــــــبى الوحيد نيـــــــــــــــــة بــــــــــــــزاف فانا تائهــــــــــــــــة وســـــــــــــــط ذئــــــــــــاب وشياطـــــــــــــــين بشــــــــــــــــريةوحظــــــــــــى قلــــــــــــــيل قــــــــــــررت الابتــــــــــــعاد

عيدكم مبارك لكل معلقات هذا الركن اسمحولى ماذكرتش الاسماء كل عام وانتن بخيرســـــــــــــــــــلامى لكل ام لكل اخت لكل زوجة ماننساوش الرجل الاب والاخ والزوج الحبيب
لانى كيما نتفكر يما لعزيزة نتفكر بابا لعزيز كلما كان يدخل من الباب يحوس عليا فى كل زاوية يقولى ماشفتكش وماسمعتش صوتك يابنتى شفتو حنانة تع الاب نفنى عمرى على لحظة نسمع فيها كلمة بنتى ونقول كلمة بابا ونعيش خدامة تحت رجليهم الوالدين عزاز والله لايحرم مؤمن من والديه هوما السند والبركة فى هذه الدنيا


فالمرأة هي الأم الاخت الخاله العمه الزوجه :

كذالك ا لرجل هو الأب الأخ الخال العم الزوج
المرأة هي اسرة ووطن
الرجل الامآن والقوة :


المرأة رقيقة وهي انثى
الرجل عظيم وهو رجل


المرأة دفئا وحنانا وسكن
الرجل امانا وقوة وعطف


المرأة وزارة الداخلية لا يستتب الامن في المنزل الا وهي علي رأس العمل
الرجل وزارة الخارجية ليحمي ذلك الكيان الشامخ من الخارج


المرأة حينما تحمل وليدها وتسهر عليه تقوى علي ذلك
الرجل حينما يسهر على زرع الفرح والسرور في قلوب ابنائه يقوى على ذلك


المرأة صبر يمازجه عطاء بلا توقف
الرجل حدة يمازجها قوة وعطف بلا توقف


المرأة ليست جميلة وهي تؤدي دور الرجل
الرجل لا يبدو وسيما وهو يؤدي دور المرأه


المرأة دمعة
الرجل أرق من تلك الدمعة ولكن خلف اسوار وقلاع وحصون


المرأة سر سعادة المنزل
الرجل سر سعادة الكون


المرأة تصون عندما لا تخون
الرجل يخون عندما لا يجد من يصون


المرأة عندما تطهو طعامها تقدمه لاسرتها على أطباق من سعادتها الغامرة
الرجل عندما يتذوق طعامها لا يجد لطعمه مثيل وحتى لو كان قليل


المرأة العطر الزكي .. والكلمة الشجية
الرجل الأنف الذي يشم ذلك المسك .. والأذن التي تعي ما تسمع


المرأة تتحدث ليسمعها الرجل
الرجل ينصت ليسمع ما تقوله المرأة


المرأة ابتسامة
الرجل الفنان الذي يرسم تلك الابتسامة


المرأة اليد اليمنى للرجل
الرجل اصابع تلك اليد اليمنى


المرأة أقوى من الرجل بعذوبة انوثتها
الرجل أقوى من المرأة بعنفوان رجولته



المرأة و الرجل
عظماء وهم يؤدون دورهم بلغة التفاهم والصدق والحب .. اللغة التي لا يفهمها سواهما ..

وأخيرا جميلة المرأة حينما تظل امرأة
ووسيم الرجل حينما يبدو رجل ..
5
21 فريد ??????? 2012/03/09
قال عليه الصلاة والسلام: (رغِم أنفه، رغم أنفه، رغم أنفه، قيل من يا رسول الله؟ قال : من أدرك والديه عند الكبر أحدهما أو كلاهما ثم لم يدخل الجنة ) رواه مسلم، والمعنى أن من أدرك والديه أو أحدهما عند الكبر ولم يبر بهما لم يدخل الجنة، ورغم أنفه، أي وأنفه لصقُ بالتراب من الذل.
اللهم احفض امهاتنا وامهات المسلمين وادخلهم جناتك يارب العالميم امين
0
22 hana_b85@hotmail.fr 2012/03/09
الى الاخ ن من تبسة اريد الاتصال بك ادا امكن انا دلوعة من الشرق28 سنة اريد بداية حياة حقيقية مع شخص صادق النية
-2
23 المرشدة ??????? 2012/03/09
السلام عليكم
اختي **متفائلة** عودة ميمونة عزيزتي كيف لي ان انساك و انت من تنصحني دائما بالابتسام ؟؟؟؟ كيف انساك و انت من علمني كيف ابتسم؟؟؟؟
لكني لا اوافقك الراي انت لست كما وصفت نفسك ابدا انت طيبة رقيقة و حساسة و مكانك في قلوبنا عزيزتي
عزيزتي النية ليست عيب فانا قبل مدة احسست نفس ما تحسينه و عبرة عن انزعاجي لكن اختي **امة الله** بارك الله فيها تركت لي تعليقا جعلني اعتز بهذه النية و البراءة اقرئيه و بعدها انتظر ردك
انه في الموضوع الذي بعنوان
(اربكني......لانه اعلن فيض مشاعره و انا على ذمة رجل اخر)


جمعة مباركة للجميع

اختي **صبرينة** لا شكر على واجب انت عزيزة و غالية


اخي **رابح** اتمنى ان تكون قدوتي في بر امي و ابي و اتمنى ان اكون مثلك ايضا في البر فكلما نظرت لامي تذكرت برك لامك
انا اغار منك في هذا الموضوع ربي يقدرك و تحجج يماك ان شاء ا لله

اخي **زهير** مرحبا بيك في كل وقت

ندااااء لكل غائب ان يطل علين
5

2012/03/09
j ecris ce que jai en ma tète je veus couper entre nous cette relation inconnu ses conséquences et son objectif c est adire son but inaperçu au passé inapercevoir demain et le lendemain ce que je choisis en ce moment la liberté oui la liberté c est vivre loin de toute règlement soi directement vous l adressez pour moi ou par la moralité et toute derniere histoire raconté pour vraiment soulager ma situation tel pauvre tel solitaire ou en chaumage dépond vraiment a cause de toi encors je vais te dire que les fleures sont jolis juste pour toi peut importe ce que tu fais et cette fleure que tu l arrosé depuis des années est fragile et asséché d aprés touts l endroit sal ou elle est vécu et derière unarbre ya des racines qui souvent maigres et disparue au fond de la terre ou la laisser arraché brutalement et réciproque la vielle arbre personne la conne date commbie
-1

2012/03/09
ne pleurs pas je vais te dire une chose c est un peus dur mais fais un courrage je veus te dire je taimes
-3
26 achraf setif 2012/03/10
السلام ما حدث لي هده الام حدث لامي انا ال اخوتي 7 هجروا البيت بقيت انا وحدي و بصراحة انا ايضا اريد ان اهجرها
عندما ارى الامهات كيف يعاملون اولادهم ابكي على حسراتي
لان الام لايمكن ان يهجرها اولادها بدون سبب
فاوالله امي عندما تتكلم وكانها مجموعة من الدرك الوطني ابي يخافها
دائما احاول ان اقنعها بانها امراة مقامها ام ترعى اولادها و عندما يكبرون تؤانسهم حتى اقاربها لا يكلمونها بسبب كلامها الجارخ و التدخل في شؤون لا تعنيها
مند نعومة اظافري و هي كلامها كاه ساقط لا تتكلمه امراة عفيفة و بلا الداوي الشر و كانني عدوها
انا اليوم معقد نفساني زرت الطبيب النفياني عدة مراة فمند ان رايتها تزور المشعودين فقدت الثقة العمياء فيها
ختى اصبحت الدي لا يعرفني يظن اني مجنون من مظهري
الملبس و لا تدعني فهي من تختار لي ما البس و متى
كل اصدقائي عنما يرونها قادة يهربوا منها من كثرة الاسئلة
كما انها تشكك في كلامي و لا تفسح لنا المجال في الكلام
و كم من فرصة ضاعت عندما يريد الوالد شراء منزل اخر لنا دائما تعارض كما اخدت منحته و هي من يتصرف في ادارة البيت
سامحوني لم استطع ان اكمل نطلب الله الهدية
0
عفاف
2012/03/11
أخي رابح لك كل الشكر على هذه الحكاية الرائعة التي هي عبر لمن يعتبر
2
28 من ام مصريه الى اختها الام الجزائريه egypt alexandria 2012/03/12
انت انسانه محترمه ولا تحزنى سيكون مصيرك الجنه وهم لايعرفون مكانك ومقامك سيجازيك الله خيرا على تربيتك اليتامىادعوا لهم بالهدايه وكل ما يهمك هو سعادتهم ونجاحهموانت انهيت مهمتك بنجاحعليك بعبادة الله وعمل حج او عمره ولا تحزنى منهم ومن الممكن ان تقومى انت بزياراتهم او استضافة احفادك منهموتسعدى بيهم وان شاء الله سيكون مصيرك الجنه ان شاء الله
1
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة: