كيـف أمنع تـمادي والدتـي في ضرب زوجـتي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أمّا بعد:

مشكلتي عويصة ومعقدة جدا، لأنّها تتعلق بوالدتي التي احترفت كل أنواع الإساءة من سب وشتم وضرب لزوجتي، كما أنها تحرضني كي أطلقها، ليس ذلك فحسب، بل أنها تشيع عنها الأكاذيب، هذا ما جعلني أقف حائرا، زوجتي إنسانة طيبة مسالمة، فماذا عساني أفعل، علما أن والدتي من نوع النساء المتسلطات كثيرة القيل والقال ولا تخشى الله، لأنها ألحقت الأذى ببعض الأقارب والجيران أيضا.

الرد:

سيدي لك كل الشكر والامتنان على صبرك على والدتك، وإحسانك لزوجتك، فعلاج الوضع مع والدتك بالصبر والدعاء لها، وعلاج أمر زوجتك، يكون بإكرامها وتقدير معاناتها، وإذا وجدت المرأة من زوجها التقدير تحملت الكثير والكثير، أسأل الله أن يلهمك رشدك والعقل الكبير.

فإذا كانت والدتك كما وصفت، فلا بد من تقدير أحوالها، فلا تتعامل معها بردود الأفعال، وأشعرها بقيمتها وانقل لها مشاعر زوجتك النبيلة فقط تجاهها، وأحسن الإستماع إليها وطيب خاطرها، ولا تفعل إلاّ ما يرضي ربك، واعلم أنّ الجنة تحت قدميها، وأنّ مخالفتها إذا أمرتك بالخطأ لا يعتبر من العقوق.

لقد أحسنت التّصرف باستشارتك هذه، وأرجو أن تقدر ذلك زوجتك، لأنك تقدر معاناتها ومشاعرها، كما أرجو أن تسعى في التخفيف عنها وتنصحها بأن والدتك لها حق، وهذا سوف يرفع من قيمة زوجتك في نفسك.

لكل زوج أو زوجة وجدوا معاناة من أهل الشريك، عليهم أن يصبروا ويصابروا، لأن الصبر مفتاح الفرج والسعادة.

 ردت نور

موضوع : كيـف أمنع تـمادي والدتـي في ضرب زوجـتي
3.17 من 5.00 | 6 تقييم من المستخدمين و 6 من أراء الزوار
3.17

(13 )

1 الشريف ????? 2011/05/02
الى السائل المحترم طاعتك لوالدك امر مفروغ منه لكن حاقظ على دفء الاسرة وحقوق زوجتك . واعلم ان لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق .انصحك نصيحة مجرب مر بنفس الظروف بالصبر لانك تبني في اسرة و المستقبل امامك اما والدتك فمستقبلها انت عندما تراك سعيد ا باولادك عندما يزداد عندك الاولاد ستخير والدتك مزاجها فلا تحزن عليك بالصبر الجميل وعلى زوجتك ان تغير مزاجها مع امك وتتقرب اليها دون اكتراث لما تقوله الام وتودها بالهداية ولو تشتريها انت وتقدمها زوجتك لوالدتك. والله الهادي الى سواء السبيل
7
fifi 2011/05/03
إحسنت قولا فوالله مهما يكن فهي أمه ولا يمكن له أن يجد أم غيرها فطاعة الوالدين من طاعة الله وبالتالى سوف تعرفون قيمة هاته الأم حتى ولو لم تكن على صواب بعد فقدانها فمهما كان فهي الأم الحنون حتى بمشاكلها
أبو علي العراقي
2011/05/03
لقد عاشت والدتك جياتها، وليس من حقها أن تسمم حياتك وحياة زوجتك الطيبة. طاعة الوالدين واجبة ولكن ليس على الباطل أبضا، كحل وسط أنقذ زوجتك وأسرتك و‘ش في وحدة سكنية منفصلة عنها على أن تبقة قائم على رعايتها وإن غضبت فغضبها باطل
6
2011/05/07
من تكون يا صاحب الفتوا لا يحق لك ان تحرضه علي امه دع المخلوق للخالق
3 فريد ??????? 2011/05/04
السلام عليكم قيل من أحق الناس بصحبتي يا رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أمك ,ثم من,قال أمك ,قال ثم من قال ,أمك قال ثم من قال أبوك لا تكن عاق لأمك فهذا يبدوا جليا نوع من الأمتحان أصبر انت و زوجك عليها. أنا ضد التعليق رقم 01 فهي لا تسمم حياتك بل العكس لقد كان السلف الصالح يبر أبواه رغم أنهم كانوا كافرين فما بالك بأيون مسلمين أخذر جيدا يا أخي فهذا العصر يسمى بجيا العاق لوالديه لا تكن منهم أعرف الكثير من الشباب صابر و صابر و صابر جدا على والديه رغم القساوة التي يعانون منها فنحن جزائريون كما تعرف والدين ثقافتهم محدودة.أفهم هذا جيدا ."و ربي يعطيك الصبر بلى عبر"
-5
عتاب شمعة-جيجل-
2011/05/04
السلام عليكم.....
أخي العزيز -إحترامي الكبير لك ولزوجك- ولكن ألم تبالغ في الأمر ...صحيح أن بعض الأمهات قاسيات في بعض الأحيان ولكن لا شيء أعظم من قلب الأم ........احفظ هذا جيدا: أمك قد حملتك في بطنها ورعتك وأنت صغير وصيرتك رجلا -ماشاء الله- وزوجتك كذلك ...ألا تستحق كلمة "ششششششششششششششكرا" على الأقل.
اسمع "أخي" هذه المشاكل بين الحماة والكنة موجودة في كل مكان والرجل الحقيقي هو الذي يمسك بالعصى من الوسط...ويعطي لكل ذي حق حقه...ولا تنسى أن تخبر "زوجتك" أن تساعف أمك قليلا فأكيد أن أمك تفعل ذلك من باب الحب وليس لغرض آخر ولكن بعض الأمهات تظن بأنها بهذا تحمي ابنها وتربي زوجته بحكم أنها كبيرة ومجربة...فلا تنسى أنها كانت في يوم من الأيام عروسا كذلك ولديها حماة..وبعد سنين زوجتك ستصبح حماة كذلك ولديها عروس...
ملاحظة مؤلمة....أخي ألم تخجل وأنت تقول ذلك الكلام على أمك...متسلطة ..القيل والقال ..اتقي الله في نفسك ولا تنسى أنها أمك أمك أمك..وأن الجنة تحت أقدامها..وأنها حملتك وربتك وزوجتك...ومن يدري عل أيامها في الحياة معدودة وتخلو الحياة بعدها لك ولزوجك ولكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
أخي الحبيب لا تفرط في الاثنين وتكون كمن يصب الزيت على النار......بل كن حياديا وكن رجلا جبلا المحب لزوجته المطيع لأمه...واترك كلام النسوان لبعضهم..فهم أصدقاء اليوم وأعداء غدا ...واليوم "شجار وعنف" وغدا حبايب...
-5
5 meriem alger 2011/05/04
أنا نعرف حاجة يماه ما عندهاش الحق باش تدربها ادا كان هو ما مدش يدو على مرتو تجي يما تدربها هدي حقرة كي شافتها عاقلة راهي تبيّن في شطارتها لوكان جات عروسة واعرة لوكان راهي حاطتها على راسها. نعاود نقولها مهما يكن ماتدربهاااااااااااااااااااااااااااااااش
الله يهديك * ويصبرك يا ختي.
5
عتاب شمعة-جيجل-
2011/05/04
عذرا يا أخت "مريم" كيما يقول المثل "اللي في قاع البرمة يجبدو المغرف".......يعني لا أحد يعرف ما يحدث بين الكنة والحماة ويا من عروسة كي يجي راجلها "بريئة والقط ياكل عشاها" وكي يروح تتحول إلى وحش كاسر...الله يهدي ما خلق...
أما مسألة الضرب فأكول لك يا حبيبتي أنه وفي وقتنا الحالي مابقاش واحد يضرب آخر...أكيد ماشي لهذه الدرجة....وأنا مثلا أمي تتشاجر مع زوجة أخي ويتناقشون كثيرا...............بصح تبقى القلوب صافية...........وأختي المتزوجة راهي تعاني الويلات مع "لوساتها" ومع ذلك "صابرة" وتقول هذا الصبر في خاطر "زوجي" ........ومتنساش بلي المصارن في القلب وتتقاتل ....والمهم توسيع البال والتغاضي عن بعض الأمور حتى تستمر الحياة...............ولو كان العيش بالقوة لكنا في غابة الذئاب ولما أكل العصفور شيئا مع النسر..............وأنا قلت للأخ وأقولها لك "وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر" فلا تصبوا النار على "الزيت" وماشي "المندبة كبيرة والميت فار"..
إخواني الحياة "دمعة وابتسامة" "اليوم صلح وغدا شجار" المهم القلوب تبقى صافية...والنية حسنة....ولا تنسوا الموت فهو يخطف أحبابنا وأعمارنا خطفا......ويا حبذا أن نموت ونحن لم نترك وراءنا من يعاتبنا.....أو نستيقظ فنجد من أغضبناه قد مات.
0
7 jinn_biskra http://www.facebook.com/home.php#!/?sk=lf 2011/05/04
السلام عليكم.....
أخي العزيز أليك بعض النصائح والتي قد تساعدك..........
-أولا أن كنت تسكن مع والدتك فاهذا خطئ لأنها ترى أبنها يؤخذ منها خاصتا وأن كنت انت وزوجتك منسجيمين وتظهران ذلك أمامها فالغيرة عنوان المرأة.....الحل هو ان تسكن بعيدا عنها وذلك لخلق فراغ يجعلها تشتاق أليكما........
-ثانيا أشتري لأمك هدايا ودع زوجتك تقدمها لها لأن الهديا تلين القلوب وأن كانت رمزية...
-لا تكن أذن تسمع لكلام النساء أقصد ألا تسمع من طرف الزوجة فقط بل أسئل امك عن السبب بشرط ألا تغظبها وحاول ان تتناقش معها في هذا الموظوع,,,,
وأسئل الله أن يخلصك من مشاكل الدنيا......
4

2011/05/04
pourquoi cette relation
0

2011/05/04
الوالدين ما يتعوضوش يا سي محمد ..... والجنة تحت اقدام الامهات و الظلم حرمه الله على نفسه و على عباده ... و لي تبع مرتو ..او ينسى يماه ...هذا ما فيهش الرحمة في قلبو و ماشي انسان بالنسبة لي
-1

2011/05/04
pourquoi cette relation de chercher toute chose qui nest pas correcte pour faire déronger moi la belle mère est une sorcière si elle dégoute la fille
1
11 رشيدة hamamtessalam@ymail.com 2011/05/08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل أم لها بنت تريد سترها وكل بنت لها أم تريد سعادتها و"لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه"
الظاهر أنك رجل صالح طيب وحنون كما أنك أول النتضررين من سلوك أمك هذا ماجعل منك سامحني على قولي ضعيف الشخصية نوعا ما
لاتنسى أنك الرجل في البيت هذا ما يجب أن تشعر به زوجتك وأمك لأنه مهما كانت قساوة الأم فسيهون كل شيء أما زوجتك بكلمة تثبت لهت ذاتها فيها
وإن صح قولك أن الأمر قد تمادى للضرب فهاذا عين الظلم ولك يد فيه لأن كان يجب عليك أن تضع له حد في اليوم الأول
هذه حياتك فلا تستهن بها خصوصا لة كان لديك أطفال
دعواتي لك بأن تنتهي عليك هذه الضجة ويسعدك في حضن والدتك الحنون وزوجتك الدافئ
شكرا
0
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة: