صاحبات الشعر المسدول فوّتن فرصة الزواج على المحجّبات

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته:

مشكلتي سيدتي الفاصلة أنني تائهة في عالم أصبح معظم من فيه ليس على خلق ولا يعطي للأخلاق قيمة. حتى في عملي أجد نفس الأمر، كأن الفتاة المتحرّرة اليوم التي لا تعطي بالا للأخلاق والدين، صاحبة اللباس الفاضح والشعر المسدول الملون، هي الفتاة المطلوبة، أما الفتيات المحجّبات الملتزمات فلا قيمة لهن، أما المشبوهات فإنهن بسرعة يحققن أهدافهن.

حتى الزواج أصبح الرجل يفضّل المرأة المتفتّحة الأنيقة ذات الوجه البرّاق بالمساحيق واللباس العصري، حيث إن المحجّبات أصبحن ينادين في أي مكان بالأمهات -تفضلي يمّى-، حتى وإن كان عمرها لا يتجاوز الثلاثين.

سيدتي نور، كيف السبيل للعيش الكريم، في ظل هذه التناقضات وقد أصبح الحجاب والمحجّبات كأنه شيء تقليدي ويدعي إلى التخلّف.

خديجة/ سطيف

 الـرد:

حقيقة أثلجت صدري بغيرتك على الدين والأخلاق، في زمن كثرت فيه الفتن حقا، لا يضعفك الشيطان فأنت القوية وأنت على الحق بحجابك وحياتك وخوفك من الله.

تذكّري عزيزتي، قوله صلى الله عليه وسلم حينما قال: "يأتي الزمان القابض على دينه كالقابض على الجمرة".

أما بالنسبة لمن تزين من ضلال وفسق، فهؤلاء لهم رب يراهم ونحن دورنا الدعاء لهم والنصح قدر المستطاع والتذكير، وتذكري قوله تعالى: "إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء".

عزيزتي، أسأل الله أن يرزقك قرة العين وأن تكوني من عباده الصالحين آمين يارب العالمين.

ردت نـور

 

موضوع : صاحبات الشعر المسدول فوّتن فرصة الزواج على المحجّبات
4.00 من 5.00 | 3 تقييم من المستخدمين و 3 من أراء الزوار
4.00

(34 )

dc-hamza
2011/10/18
السلام عليكم اختي الكريمة والله انت محقة في اقتراحك ولتعلمي ان الفتاة المبرجة والتي تلفت انتباه الشباب وتتزوج انها لن تكون مستقرة في حياتها واولادها لذالك نسبة الطلاق تعود لهذا اختي الكريمة انا من ولاية باتنة محترم ممكن اتوصل معك من اجل الزواج والله شاهد على ما اقول
28
السطايفي الحر
2011/10/18
السلام عليكم، سؤال فقط هل توجد فعلا من ترتدي الحجاب الحقيقي؟ الأغلبية الساحقة من النساء اللاتي أشاهدهن في الشارع صنفين لا ثالث لهما اما التي تغطي رأسها بفولارة لا أدري ربما لاخفاء شعرها الغير جميل و اما التي لا تضع شيئا على رأسها ، لا أكثر و لا أقل......
16
3 جابر ??????? 2011/10/18
لهذا لاهل السعودية هيئة للامر بالمعروف والنهي عن المنكر ...!!!!!!!!!!
0
سمير
2011/10/19
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :بدأ الإسلام غريبا و سيعود غريبا كما بدأ. فطوبا للغرباء
أختي الكريمة يجب أن لاتتأثري بهذه الأمور و كوني صبورة .و تأكدي أن الرجل الذي يفضل المرأة المتفتحة الأنيقة ذات الوجه البراق . هو أصلا ليس بالرجل الذي تفرحين للزواج به. بل بالعكس. و أريد أن أضيف. في عصرنا هذا. منطقالأمور إنعكس في كل شيء. فالعفيف الطيب الخلوق ..... صار منبوذا . و الكاذب المنافق المخادع اللئيم صار محبوبا و مرغوبا.. أعرف انه لإبتلاء كبير أن يضل الأنسان بلا زواج و لكن لا يجب ان يكون هدا الاخير ع
27
5 SHAMSS ELASSIL WWW.HOTMAIL.COM 2011/10/19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اختي في الله يكفيك فخرا ايمانك بالله و تمسكك بدين المصطفى الامين
ثقي بالله و هو الكفيل بان يرزقك الزوج الصالح الذي سيعينك على مصاعب الحياة
و الذي سيمضي بك الى بر الامان
اسال الله لك التوفيق و لجميع بنات المسلمين .
11
6 بن حمادي ??????? 2011/10/19
عنوان المقال غير مقبول لأن الفتاة المؤمنة تتحجب خوفا من الله و امتثالا لأمره وليس من أجل الزواج ، ثانيا مكتوب حد ما يديه حد وبالتالي أين الايمان بالقضاء و القدر خيره وشره ، اليوم لا نرى متحجبات بل متخمرات واكثر اثارة من المتبرجات وقد تلعب على الحبلين لتلقى اعجاب هؤلاء وهولاء وتنسى للعنة الفتنة وجزائها عند الله ونصيحة للصادقات : لا تكونوا فقط عبوسين وغلاظا حتى يقال عنكن معقدات ومتكبرات أو...
10
اسماء. بنت الغرب
2011/10/19
ختي ماديري والو في بالك و ماتنسايش بلي ربي راه يمشي في المكتوب. ولي تكون مستورة كتتزوج تبقا ديما غاليا عند رجلها
13
8 الغيورة على بنات جنسها ??? ???????? 2011/10/19
يا أختاه ألم تعلمي أن الطيور على أشكالها تقع هؤلاء الذين يفضلون الكاسيات العاريات مثلهن تماما لآن الخبيثات للخبيثين . والذين يحبون أن يرون هذا النوع من النساء "الكاسيات العاريات" ليس لديهم النخوة ولا يغيرون على بنات المسلمين
ثم أنك أيتها الكاسية العارية سرعان ما يشيب شعرك الذي تتباهين به و يكتسي وجهك التجاعيد ولن تصبحي محل أطماع الرجال و إن تزوجك سيأتي عليك يوم و يرميك في الشارع
10
9 اسمهان Kadourbenali97@yahoo.com 2011/10/19
و الله العظيم ثأثرت بالكلام الذي سمهته ضد اللواتي لا يرتدين الحجاب و خاصة أنني متبرجة أفهل هذا يعني أنني مثلهن في الأخلاق.أريد النصح من القراء أوهل علي ارتداء الحجاب حتى أكون متخلقة.
5
مراد 2011/10/19
بودي ان اجيب عن سؤالك باستفسارات ربما تكون كفيلة بالرد على سؤالك:
هل انت راضية عن نفسك وانت متبرجة..؟
هل لا قدر الله ووفاتك المنية وانت متبرجة هل ستلجين الجنة..؟
الم تكترثي بالذئاب البشرية التي تحاول ان تفترسك لانك متبرجة وبامكانك ردعها لوكنت محجبة..؟
عن نفسي لن استطيع ان اتزوج فتاة متبرجة الا بعد ان تهتدي الى طريق الحق..
لا ابتغي ان ترتدي الحجاب ولكن بودي ان تقتنعي انه يتوجب عليك ان ترتدي الحجاب وتعرفي القيمة الحقيقة من وراء فرضه حينها اوقن ايما ايقان انك سترتدينه وتكوني حريصة على المحافظة عليه
2011/10/19
نعم يجب ان ترتدي الحجاب حتي يقال انك متخلقة
riadh 2011/10/19
أختي إن ارتديتِ الحجاب فالأَوْلَى أن يكون ارتداؤكِ له خوفا ممّن فرضه عليكِ
و مقولة أرتدي الحجاب حين أقتنع به خاطئة تماما... فنحن ليس من حقّنا أن ننتظر الإقتناع بما أمرنا به الله حتّى نطبّقه بل يجب أن ننصاع تماما لأوامر الله سواء شئنا أم أبينا
من ترتدي الحجاب الشّرعي بضوابطه جوهرة غالية بحقّ و أنا أحترمهنّ كثيرا... و بالمقابل كي نشوف وحدة من تاع الحجابات تاع ضرك- نعافها تاع الصّح
بعض الفتيات لا يرتدين الحجاب إطلاقا لكنّهن و الله العظيم على خلق كبير لكنّهنّ بكل أسف لا يرتدين الحجاب -’’البعض فقط’’
10 ام ابتهال alger 2011/10/19
حقا ما تقوله هذه الاخت صحيح وليس فقط في ما يتعلق بالزواج ، فمثلا الفتاة التي تهتم بزينتها ولباسها الغير محتشم هي التي تحوز على منصب عمل بسهولة حتى وان كانت لا تتقن شيئا..أسال الله العظيم ان يرزقك الزوج الصالح في القريب العاجل وجميع بنات المسلمين آمين
5
11 hassan_dz algeria 2011/10/19
كما تفضل بعض الاخوة نحن نشاهد نوعين من النساء في الشارع خاصة المراهقات من يرتدين فقط قطعة قماش تغطي الرأس ثم يجتهدن في كشف كل ملامح جسمهن ولبس كل ضيق ومكشوف من اجل الاثارة ظنا منهن انهن مستورات ويقلن لك انه هذا هو الحجاب.ويوجد بنات يلبسن المكشوف مباشرة وتثرن غرائز الرجال في اقل من5 ثواني فقط.اما المتحجبات بحجاب شرعي فتلكم هن النساء اللتي امتثلن لامر الله ورسوله..فكيف يختار الرجال الزوجة من بينهن.. الرجل الشهواني والفاسق يختار المراة المثيرة حسب لباسها المفضوح والرجل العاقل يختار المستورة.
2
12 ام ابتهال ALGER 2011/10/19
ليس كل متبرجة غير متخلقة، لكن من اخلاق المراة ان يكون لباسها محتشم لان الحجاب فرض علينا اختي..فمن السهل ان نظهر جمالنا ومحاسننا فالتبرجات لسن احسن منا لكننا معشر المحجبات نؤمن ان جمالنا ثمين جدا ولا يمكن ان يكون في متناول من هب ودب..ارجو ان تتوجي جمالك بالحجاب واسال الله العظيم ان يرزق بنات المسلمين بالازواج الصالحين آمين
3
بلاد ميكي
2011/10/19
أوجه كلمتين للدي يسمي نفسه جابر
يقول المثل الصمت حكمة
إدا لم يكن لديك تعليق فمن الأفضل الصمت.......و بركانا من السعودية و هيئة النهي عن المنكر و الأمر بالمعروف نتاعك هدي....وطز فيك و فالسعودية نتاعك
1
souad
2011/10/19
اطمئني اخية الطيبون للطيبات ، اكيد انت مادمت طيبة هناك شخص طيب في انتظارك ، و كوني قوية الايمان لان هذا ابتلاء من الله فعليك بالدعء و الصبر
و اريد كذلك تصحيح بعض المفاهيم الغير متحجبة ليس بالضرورة انها غير متخلقة بل العكس ربما تكون جد طيبة ، لكن لها هي طريقة للتعبير عن ما في داخلهخا ربما هي كذللك مسكينة و تبحث عن السرتر بهذه الطريقة التبرج
اسال لهن الثبات
2
kami
2011/10/19
إلى الاخت اسمهان....
عزيزتي لا يمكن ان نحكم على أخلاقك لكن فلتعلمي يا أخيتي أن زينة المراة الحقيقية في حجابها و سترها عن الأجانب فالاسلام حدد لنا كل شيئ كاللباس و العلاقة مع الرجل، و الحجاب يحافظ على كرامة المراة و يحميها كما ان الحجاب لا يجب ان يكون مظهرا فقط لذا يجب التحلي كذلك بالاخلاق و التعامل الطيب و لا أخفيك اني بحجابي فخورة جداااااا و هو بالنسبة لي اصبح جزء مني و لكن لا ننسى ان الحجاب له شروط و مواصفات فهو ليس فقط غطاء راس و كفى .....اسال الله العظيم ان يرزقنا الستر و العفاف ..
1
ليلى 2011/10/19
نهار الي تعيطلي في البورطابل تكون راجل و دركا وايت تحكي على اساس انك مراة
16 سميرة ????? 2011/10/19
أختي الكريمة بقولك هذا قد حكمت أيضا على الرجال بأنهم جميعا سواسية يحبون فقط المتبرجات لا يا أختي الكريمة فالعقلاء من الرجال لا يحبون المتبرجات الغير متخلقات لأنه يوجد متبرجات و متخلقات ينقصهم الحجاب فقط أسئل الله تعالى أن يهديهن و يهدينا جميعا الى سبيل الرشد فمن اختار متحجة متخلقة فقد ضمن الحياة الكريمة و الصلاح في الأولاد
" تنكح المرأة لأربع: لمالها و لحسبها و لجمالها و لدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك " لا قول آخر بعد قول رسولنا الكريم .
1
ايمان
2011/10/19
السلام عليكم أختي الغالية ان كنت تريدين أن تكوني مثل اللؤلؤة لا يستطيع كل عابر سبيل أن يصل اليها البسي الحجاب واتقي الله، نريد الاثنين معا أن تكوني متخلقة ومحجبة ،لكل من تريد زوج صالح أنصحها قيام الليل ولو ركعتين والاكثار من االاستغفار،في النهاية هذه دنيا فانية لاتستحق أن نحزن عليها.
2
18 مريم www.meriem.com 2011/10/19
مادام راكي شايفى روحك هكذا لازم تديري الحجاب انا عمري16 ودرت الحجاب كي كان في عمري10هذه لاختي اسمهان
2
19 maino ras 2011/10/19
والله هني افضل حذاء المراة الملتزمه بدينها التي تتحجب ولاتخفي خلف حجابها شيطان مريد ، والتي قال عنها وعنهم رسولنا الكريم القابض على دينه كالقابض على الجمر ،اني افضل حذائها الطاهر على كل ذاك اللحم النسائي الذي يستصرخ شهوة الساقطين واللواتي يا اختاه يكتبن عن شرفهن المسلوب في هذا الركن ، ولا تخجل احداكن من وصفها يا يمى فهي فعلا ام المؤمنين ،كوني كذلك والله لن يضيع لك اجرا لا في الدنيا ولا في الاخره.
0
20 ouahed D TA3 Z 2011/10/19
لي زين زين..
-2
مسلم
2011/10/19
المرأة المتبرجة يحبها الرجال للمتعة الجنسية العابرة وكصديقة والمتحجبة كزوجة وأم لأبناء ماذا تختاري
1
22 sourour ??????? 2011/10/19
حنا فا لشرقالعكس لدير الجلباب هي للتتزوج والله ماعرفت الاحترام حتى لبست الجلباب انا لبستوفا16 واليوم راني فا19 والحمد لله يابنات في هاذي الدنيا ماشي غير الزواج كاين الاهم الله يهدينا قولو امين( والله ليقولي يمة نقتلو).
4
حائرة
2011/10/20
عسى ان تكرهو شيئا و هو خير لكم.و لي قال دايرين خيمار ماشي حجاب جابلي ربي راهم يخرجو مديارهم قدام خاوتهم و باباهم لي راهم قابلين بهاد الشي.الجين الماكياج ...الرجلة و النيف و القلب الحار...اخر وصية لرسولنا الكريم للرجال اوصيكم بالنساء خيرا.ومن كانت له ثلاث بنات احسن تربيتهم و رعايتهم دخل الجنة من الباب الدي يختاره.المراة فدار عندها باباها ولي عليها حتى تتزوج مبعد يولي راجلها. الراجل لي ما ينفعكش بالنصح يعني قادر باه يشوف عيوبك و يصححها كيما قادر يسمع منك كي كون هو غالط ونتي صح.حقاني يخاف ربي قلال
0
بشرى
2011/10/22
بركاو بلا قريض اول حاجة مكتوب حد ما يديه حد ثاني حاجة الله جميل يحب الجمال ثالث حاجة لي ميش محجبة تحترم نفسها برك ميش المتبرجين كامل كيف كيف فيهم وعليهم
-1
25 s algerie 2011/10/22
السلام عليكم ورحمة الله
من قال أن الزمن تغير ,لم يتغير فيه شئ على الإطلاق.. بل الإنسان هو الذي بدأ يتخلى شئ فالشئ عن دينـه لذلك نرى كل مظاهر الإنحلال تدخل إلى مجتمعنا المحافظ....لابد من التصدي وهذا بالحفاظ على الحجاب مع الصبر ....وإلا فالنتيجة هي إنهيار كل القيم التي تسري في دمائنا ..
لكي أسمى تحية أختي المتحجبة.
1
من محمد إلى اسمهان
2011/10/22
أختي الكريمة ألم تعلمي أن تبرج المرأة فتنة للرجل و هذا سر تبرجهن. الدنيا ساعة و المئال إلى الله تزوجنا أو لم نتزوج. قال تعالى ( إِنَّ ٱلَّذِينَ فَتَنُوا ٱلْمُؤْمِنِينَ وَٱلْمُؤْمِنَـٰتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ ٱلْحَرِيقِ) و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :صنفان من أهل النار لم أرهما بعد :
قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات ،
مميلات مائلات ، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ،
ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا
1
27 mourad alger 2011/10/28
n'importe quoi .... est ce toute les femmes civilisé sont marié ..... ca cé le coeur noir
0
28 algeroise16800 alger 2011/10/28
oui vous avez raison moi personnellement a cause de mon hidjab qui est ma tenue habituelle depuis l'age de 15 ans et la j'ai 25 ans je n'ai pas réussie a avoir un boulot tu as raison ma sœur soit courageuse et ignore ces gens nous serons les gagnantes inchalah
0
29 مراد tebssa 2011/11/27
مساء الخير جمعينا رد متاخر انما الاعمال بالنيات
0
30 0776195875 ????? 2011/12/12
ا1 شكرا لك اختك على تمسكك بحجابك . و اعلمي ان الزواج مكتوب من الله سبحانه وتعالى . و سوف تلتقين ابن الحلال الذي يبحث عن فتاة مستورة . لان من سترت نفسها سوف تستر زوجها .
و اتقد بالشكر الى الغيورة على بنات جنسها . و اقول لها بارك الله فيك .
و اقول الى الاخت اسمهان اختي يجب ان ترتدي الحجاب و ان تستري جسمك حتى لا يكون عرضة لاعين الذئاب البشرية . انت قيمتك غالية مثل الذهب ؟ اجيبيني على سؤالي . هل تخبئين جزمتك _ حذائك _ في المكان الذي تخبئين فيه سوراك الذهبي او خاتمك الذهبي. للمراة قيمة اغلى من الذهب لذا سترها الدين بالحجاب
0
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة: