هل أرفض فرصتي الوحيدة في الزواج لأن الخاطب مرتبط بالأولى

تحية طيبة وسلام حار لكل العاملين بجريدة "النهار" وأخص بالذكر جنود الخفاء، لهم مني تحية شكر وعرفان أما بعد:

سيدتي نور أنا فلة من مدينة سكيكدة، أبلغ من العمر 39 سنة، تعرفت على رجل يناسبني في السن وهذا الأخير عرض علي الزواج وكان صادقا معي كل الصدق، حيث أخبرني أنّه مرتبط ولديه أربعة أبناء لكن زوجته مريضة هذا ما جعله يفكر في الزواج مرة ثانية، هذا الرجل سيدتي نور مقتدر من الناحية المادية ويظهر عليه شيء من الصلاح والتقوى، كما أنّه مقيم في مدينتي بسب طبيعة عمله، في حين تقيم زوجته وأولاده في مدينة مجاورة، فهل لي القبول بهذه الزيجة، علما أنّني أرتاح كثيرا لكلامه وأفكاره، شوري علي ولك في ذلك الأجر والثواب.

فلة / سكيكدة

الـرد:

الزواج من متزوج تحكمه عدّة ظروف، منها سن الزوجة وحالتها الاجتماعية وظروف الزوج وحالته المادية والاجتماعية وفوق كل ذلك دينه وخلقه.

وطلب الزواج بحجة أن زوجته مريضة ولديه منها أربعة أولاد، أمر يحتاج إلى التأكد والتحقق للاطمئنان، ومعرفة عين الحقيقة، حيث أن الزوجة في مدينة أخرى ولا تعلمين صدق هذا القول، لذا فلا بد من التحقق في الأمور ومن ذلك سن الأولاد ومدى ارتباطهم بالأسرة وتعلقهم بأبيهم، وما هو وضع الرجل بين الزوجتين فيما بعد، وهل الجمع بينكما في مدينة واحدة أمر ممكن، وحينها يمكنك من خلال ما تجمعين من معلومات وتحقيقها ومناقشة كل الظروف المحيطة بهذا الطلب ومعرفة إن كانت نزوة عابرة أم رغبة في الاستقرار.

لذا ما أنصحك به هنا عدم التسرع ومن المهم البحث جيدا عن دوافع هذا الطلب، وحينها قد تتضح لك الصورة أكثر، المؤكد عزيزتي أن الأمر يحتاج إلى تأن  ففي ذلك سلامة.

ردت نـور

موضوع : هل أرفض فرصتي الوحيدة في الزواج لأن الخاطب مرتبط بالأولى
4.00 من 5.00 | 1 تقييم من المستخدمين و 1 من أراء الزوار
4.00

(26 )

1 kamel hassi messaoud 2011/11/23
توكلي علي الله و اكملي نصف دينك شرط ان يكون لك بيتك لوحدك . و سامحك الله يا سيدة نور فالاسلام اباح بل احث علي تعددددددد الزوجات سواء كانت الاولي مريضة او لا يوجد بها عيب.
9
ttitou
2011/11/23
الى التعليق رقم1 ربي يهديك نتا ماخمامتش على لمرى و ولادها و انصح الاخت بعدم القبول بهذا الرجل المتزوج
3
saleh
2011/11/23
تأكدي جيدا من المعلومات اللتي قدمها لك، و صلي صلاة الاستخارة ، فالله سيدلك على الطريق المستقيم، واقبلي بالزواج به ان وجدته صادقا معك لأن الله سبحانه وتعالى أعلم بالناس من أنفسهم.
والسلام
15
تيبازة
2011/11/23
سلام الله عليكم اختى كى صارحك وكان صادق معاك من الاول اين المشكل المهم تكونى مقتانعة بيه وربى يسهل وتتهناو انشاء الله اختى زينى نيتك وافتحى قلبك وكونى له السند فى الصراء والضراء ربى يوفق انشاء الله وصلى صلاة الاستخارة.
16
ritaj
2011/11/23
اخ كمال صحيح ان الله اباح تعدد الزوجات لكني اوافق مدام نور يمكن ان يكون هادا الرجل غير صادق في نواياه ويجب عليها التاكد جيدا حتى لا تقع في مشاكل وان تاكدت من نواياه في الارتباط فربي يسهل فيمكن ان يكون بطبيعة البعد عن منزله اشعره بالحرمان نوعا ما وان هده الفتاة مجرد نزوة والله اعلم
10
عتاب شمعة-جيجل-
2011/11/23
الأخت الكريمة...مشكلتك هذه يلزمها عقل راجح ورأي سديد وهذا الرأي لن يصدر إلا من شخص تثقين فيه ..جرب وعاش واستفاد...والأكيد أن هذا الشخص قريب منك..من باب وشاورهم في الأمر..وعليك أولا أن تتأكدي من صحة ما أخبرك به حتى لا تبنين بيتك من رمال ورماد ينهد بمجرد هبوب الرياح وتفسدين بزواجك هذا بيتا آخر بني على أساس سليم...أما إن كان هذا الرجل محقا في الذي قاله فاسألي نفسك هل أنت مستعدة أن تكون في الرقم 2 وهل ستستطيعين الموافقة على رجل تشاركك به أخرى..وهل أنت مستعدة ألا تبعديه عن زوجته الأولى لأنها مريضة..إن كان جوابك نعم...فاستخيري الله وامضي قدما وإذا كان لا فالجتنبي السيئات لأن الزواج برجل متزوج مسؤولية كبيرة لأنك لست وحدك فهناك امرأة ومريضة وهناك أولاد ستيتمينهم بالحياة
2
اسماء. بنت الغرب
2011/11/23
السلام عليكم تزوجي به مادمت ترتاحين لكلامه و تشعرين بانه يناسبك.
-3
الواقعي
2011/11/23
تقدمك في السن ومرض زوجته ليس مبررا.
ماهو مرض زوجته؟ هل هو مزمن؟ هل حاول معالجتها؟ هل هو مستعصي؟ هل مرضها يمنعها من اداء واجباتها الزوجية؟ الخ... أسئلة تبحث عن إجابات مقنعة.
ام أن مايدعيه من ورائه نزوة ( ويتشدق بالتعددية مثله مثل الكثير من الجهلةـ والواحد منهم لايستطيع قوامة زوجة واحدة).
ابحثي جيدا واجمعي اسبابا مقنعة ( إتصلي بالزوجة إن إستدعى الأمرـ إن كانت نواياك حسنة ـ).
إحذري، لا تكوني ظالمة، ولا سببا في تشريد أسرة.
حولك الكثير من العزاب، الكثير من الأرامل، الكثير من المطلقين فلماذا ( هذا التشيطين).
كوني كما يقول المثل الذي جاء على لسان الذئب:( لماذا ابحث عن ـ والعاديات ـ و عندي ـ الم نشرح ـ).
2
9 kamel hassi messaoud 2011/11/23
يا اخت رتاج لو كانت نزوة ما طلبها للزواج
فهذا انسان صادق
0
10 saoussan alger 2011/11/23
il a surement du être sincére avec la premiere le jour ou il lui a proposé le mariage et a eu 4 enfant avec elle!!!!!! et maintenant qu'elle est malade au lieu de veiller sur elle et ses enfants comme elle l'aurait fait si s'etait lui qui etait malade!!!! le monsieur va refaire sa vie!!!!!!! demain ça sera ton tour!!!!!! si tu tombe malade il va t'abondonner et abondonner tes enfants et épousera une autre!!!!!!! pense à sa femme et à ses enfants!!! et le bon dieu te récompensera!!!!!
2
تواقة الجنة
2011/11/23
السلام عليكم ورحماته وبركاته: اختي الفاضلة زواج قسمة ونصيب اولا عليكي بالصلاة الاستخارة هذا ماوصانا به اعظم خلق الله 2-ان تتحري عنالشحص و تتاكدي من كلامه اذ كان صاديقا بان زوجته مريضة ولكي اجر والثواب ان تعنتي بها وباولاده اتمنى لكي التوفيق وان يرزقكي زوج صالح ومتدين قولواااااااميين يارب
3
12 مهدي ????? 2011/11/23
حقيقة انالله اباح تعدد الزوجات لكن التعدا الزوجات لها شروط شرعية ام في ما يخص الاخة ان كانت الو=زوجة الاولى موافقة على رغبت زوجها فلا مانع عن ذلك وإن كان هذا الزوج على استطاعة بتكفل بزوجتين فلا مانع عن ذلك ايضا احسن لك وله ان تغمسان في ما حرمه الله الن العلاقات الغير شرعية تادي الى ما لا يحمد عقباه ولذا اضم صوتي الى صوة الاخة نور لكن بعد التاكد من عدم افاسد الاسرة الاولى و وفقني الله واياكم في ما فيه الخير
0
13 abdoune www.abbahassi@yahoo.fr 2011/11/23
in kana sadiken fma asaadak wa ma adama an toukama chariato allah
0
ghenim
2011/11/23
Dieu n'a jamais obligé l'homme a épousé plus d'une femme .Lis bien la souratte ,,.Elle est liée a un fait bien précis .Beaucoup de femmes se sont retrouvées veuves et avec beaucoup d'enfants aprés une ghazoua alors Dieu leur a permis de les prendre en épouses pour surtout prendre soin des ORPHELINS ;Dieu sait que l'homme ne pourra jamais etre équitable alors une femme c'est largement suffisamment et arretez de raconter n'importe quoi Lisez bien ce que préconise l'islam au lieu de l'interpréter comme bon vous semble
0
سهام
2011/11/23
مرض زوجته ليس مبررا للزواج الا ادا اراد الزواج ثانية .المهم ليس حراما بل من حقه الشرعي خصوصا عندما قلت انه يعمل بعيدا عن اسرته ربما هدا هو السبب لانه رجل و يحتاج لامراة ما دام انه بعيدا عن عائلته المهم تاكدي من الامر و صلي صلاة الاستخارة لان الله سيساعدك اسال الله ان يرشدك الى ما هو صواب.
0
legende_77
2011/11/23
الى اخي الواقعي,,,انت تقول انو امامها العزاب او المطلقون او حتى الأرامل بربك أين هم؟؟؟؟مالقينا حتى واحد..لو جاءها واحد من اللذين ذكرتهم لما فكرت في واحد متزوج.اذا كتب لها ربي انسان متزوج فلا مفر ...رغم صعوبة ان تكون الواحدة منا زوجة ثانية...حتى لو عاشت عيشة كريمة,,ربي يقدرلنا الخير اينما كان
0
17 الشريف ????? 2011/11/23
تحية طيبة وبعد...استخيري الله . في كل عمل تجلين عاقبته ايتها السائلة المحترمة ..ولكن افهمي الابيات الشعرية الاتية...
ان كان في الصيف ريحان وفاكهة . فالارض مستوقد والجو تنور...
وان يكن في الخريف نخل مخترف ...فالارض ماسورة والجو مقرور.
وان يكن في الشتاء غيث متصل ..فالارض
ضاحكة والجو ماسور .
بمعنى ليس هناك انسان على البسيطة كامل الصفات ..اتمنى لك كل الخير و السعادة و الهناء ..الاستاذ الشريف
2
18 ياسمين ام ابتهال ALGER 2011/11/23
عجيب أمر الرجال..ينتظرون ابسط الاسباب ليعددوا الزوجات، لا تتسرعي ايتها الاخت لا نعلم نوايا هذا الرجل ..ارجو الا تكوني سببا في تشتت الاسرة وضياع الاولاد.ورزقك الله خيرا منه. اما التعليق1: ربي يهديك
2
19 rabah boughelite ALGER 2011/11/24
Si il ya un amour entre vous et di ce mesieur il est sincere dans ses declaration a l'instar du bon dieux et le destin rien ne peut arreter sa demarche donc il faut savoir et comprendre ce que vous voulez vraiment . vous pouvez etre tres utile comme vous pouvez etre un fardeau dans l'avenire.
0
20 kamel hassi messaoud 2011/11/24
الي الاخ ghenim الدين لم يفرض التعدد بل اباحه و هذا لاسباب نعرفها و اخرى نجهلها و من بينها مرض الزوجة او عقرها شهوانية الرجل ....الخ و بماان الرسول لا ينطق على الهوى فالدين صالح في كل مكان و في اي زمان و انظر الى واقعنا اليوم كم من امراة مات عنها زوجها فلا كفيل و لا انيس و كم من مطلقة لا رفيق يسترها فاصبحت مذمومة و كم من عانس فاتها القطار فاصبحت في الشارع بعد موت والديها و كم من فتاة لا تستطيع كبح جماحها لان الدنيا تغريها . و الله لو كانت لدينا ثقافة النعدد لما بقيت امراة بدون زواج.
لا دار بعد الموت نسكنها اللا اللتي قبل الموت نبنيها.
1
حياة
2011/11/24
متزوج ارمل اعزب ما يصيبك الا ماكتبه الله لك لكن تريتي ولا تستعجلي في اتخاد القرار لان الزواج مرحلة والخطوبة مرحلة والرجل يتغير بعد الزواج وتبدا العيوب تظهر وهل توافقين ان تشاركك في زوجك زوجة اخرى تقاسمك في كل شيء حتى الوقت ولاسيما اداكان له اطفال وفي هدا الزمن اصبحت الزوجة تستبدل بالاخرى مثل الملابس فحذري فهذه حياة وعشرة لا لعب
0
متزوج
2011/11/25
أنصح هذا الرجل بالزواج من امرأة عاقر أو أمرأة بلغت سن اليأس حيث يطومئن بعدم الانجاب حتى لاتبدأ المشاكل الحقيقية
0
الفراشه الطاهرة
2011/11/27
السلام عليكم اطلبي منه احضار زوجته معه لتتاكدي وترتاحي ايضا اخ كمال صحيح ان الااسلام عدد الزوجات لكن مع مراعات الشريعة اليس صحيح لازم تستخيري عده مرات وشكرا
1
متزوج
2011/12/01
زوجتي لاتغنيني عن الحرام هل تنصحونني بالتعدد من عاقر لاتلد أم بالطلاق
0

2011/12/01
اذا كانت زوجته مريضة الى حد يستوجب عليه الزواج وكنت أنت راضية بأولاده فلما لا أنت ستكونين نعم الام لأولاده ونعم الاخت اليه ولزوجته وأنصحك بعدم تركهم في ظلام ''واستروا اخوانكم يستركم الله''
0
26 باقي ??????? 2011/12/17
لالا اختي ماعندو ماداك شوفي اول حاجة للاولاد تاعو وعلاقتهم بامهم ماتحرميهمش منها والرجال كامل معندهومش كلمة بصراحة كامل يخدعو وانت يعطيلك قلبك تدي واحد متزوج وعندو ولاد كرهت من عمرك لدرجة هادي ديري رب بين عنيك واصبري او نساء واشبيهم يجريو ورا الرجال ديروا رب بين عينيكم الزواج مكتوب
0
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة: