مهارتان لا ثالث لهما اختصاص زوجتي‮ ‬الطبخ والتنظيف‮ ‬

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، أما بعد:

 أدرك تمام الإدراك أنني المسؤول الأول والأخير عن المشكلة التي أعيش بين طياتها، والتي جعلت سعادتي محدودة، بل إنها تكاد تكون منعدمة، لأنني تزوجت بامرأة ليست على دراية بشؤون الحياة الزوجية سوى الطبخ والتنظيف والسهر على خدمة الزوج والأبناء، فإذا قلت لك إنها ليس مقصرة في هذا الجانب أكون قد شهدت لها بالصدق. أما الجانب المعنوي من حياتي معها أو بالأحرى الوجداني المتعلق بالمشاعر، فهي أبدا لا تعبّر لي عن حبها ولا تشعرني بحنانها، مما جعلني أفكر في البحث عن هذا الفيتامين الروحي خارج بيتي، علما أني خريج الجامعة بشهادة ماجستير، في حين أنها لم تتجاوز في التعليم مرحلة المتوسط؛ لقد بات الأمر يقلقني وأضجر مضجعي.

 يوسف/ بجاية

 الرد:

تقول إن زوجتك بعد هذه المدة الطويلة لم تستطع أن توفر لك الحنان والحب، فأقول لك يجب أن تعلم بأن الحب والحنان أمر يختلف فهمه ومقياسه من إنسان لآخر، فربما كلمة واحدة تعبّر عن كامل الحب، وربما سلوك الإنسان كله لا يعبر عنه ولكن له الدلالة التي يشعر بها الإنسان، خاصة بين الزوجين.

التعبير عن الحب نفسه مشكلة عند كثير من الزوجات، لا سيما اللائي ليس لهن قدر من التعليم والثقافة، فلا تستطيع المسكينة أن تكتشف وبالسرعة المطلوبة ما الذي يسرك من التعامل وما الذي يغضبك، وربما تصرفت فيما تحسبه سرورا لك وهو يغضبك أو العكس، ومن هنا أقول:

بما أنك رضيت بها زوجة منذ البداية وأنت تعلم مستواها، وأنجبت لك أطفالا فيجب الصبر عليها وإن نقصت سعادتك معها، فزوجتك يا سيدي مادام سلوكها طيبا وقائمة بواجبها نحوك وأولادك ولم تشتك منها البتة من غير هذا الأمر، فإن كرهت منها جانبا رضيت منها آخر فاصبر عليها، واعطها جرعات من ذلك، وسوف تصل إلى غايتك إن شاء الله.

 ردت نور

موضوع : مهارتان لا ثالث لهما اختصاص زوجتي‮ ‬الطبخ والتنظيف‮ ‬
1.75 من 5.00 | 4 تقييم من المستخدمين و 4 من أراء الزوار
1.75

(42 )


2011/12/31
رضيت بها زوجة منذ البداية وأنت تعلم مستواها،
20
هنا الجزائر
2011/12/31
سيدي
لقد من الله عليك بالعلم فتحصلت على الماجستار تزوجت من امرأة عفيفة عمرت لك البيت و انجبت لك الاولاد و تسهر على راحتك لكن مضجعك ضجر و تملكك القلق لانك تفكر في بدأ مغامرات عاطفية خارج ما احل الله لك
احيانا بعض الناس لا يحمدون النعمة الا بعد زوالها لذا فما تحتاجه الان هو دعاء جماعي بالهداية
رب اهدنا فيمن هديت و عافنا فيمن عافيت وقنا شر ما قضيت برحمتك يا ارحم الراحمين
22
3 moka france 2011/12/31
ما فهمتش انا تلقاو بنت الفاميليا و تزيد تتشرط ...المرة اللي تقوم دارها وولادها هي المرة بصح نخلص عيها دم فوادي منلقاهاش
19
4 مجرب ali.med.44@hotmail.fr 2011/12/31
مشكلتك سهلة و صعبة في نفس الوقت و الحل عندك بما انك مثقف عليك باعطائها دروس خصوصية في التعامل الحميميى و المعاشرة اللطيفة و الحياة الرومنسية و سوف تفرح المسكينة و تلبى لك رغبتك دون توقف لكن الشيئ الصعب في هذا العمل هو العامل النفسي الذي تعاني منه و هو انتظار المبادرة منها و هي لا تستطيع فعلا عليك بقليل من الجرءة و تحمل المسئولية و قم بواجبك لحماية اسرتك من الانهيار للانه اذا بقي الامر على هذا الشكل فسوف تتباعد ارواحكما و تختلفان و يدب الشك بينكما و قد تصلان الى المحضور و تنتابك نوبات الزواج مرة اخرة حذارى مجرب يتكلم معلك
5
رابح
2011/12/31
السلام عليكم ،
قال الله تعالى :
طه
مَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَى
إِلاَّ تَذْكِرَةً لِّمَن يَخْشَى
تَنزِيلا مِّمَّنْ خَلَقَ الأَرْضَ وَالسَّمَاوَاتِ الْعُلَى
الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى
لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَمَا تَحْتَ الثَّرَى
وَإِن تَجْهَرْ بِالْقَوْلِ فَإِنَّهُ يَعْلَمُ السِّرَّ وَأَخْفَى
اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ لَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى
وَهَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ مُوسَى
إِذْ رَأَى نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى
فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِي يَا مُوسَى
إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى
وَأَنَا اخْتَرْتُكَ فَاسْتَمِعْ لِمَا يُوحَى
إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكْرِي
إِنَّ السَّاعَةَ آتِيَةٌ أَكَادُ أُخْفِيهَا لِتُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا تَسْعَى
فَلاَ يَصُدَّنَّكَ عَنْهَا مَنْ لاَ يُؤْمِنُ بِهَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَتَرْدَى.


7
رابح
2011/12/31
السلام عليكم ،
قال الله تعالى :
طه
مَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَى
إِلاَّ تَذْكِرَةً لِّمَن يَخْشَى
تَنزِيلا مِّمَّنْ خَلَقَ الأَرْضَ وَالسَّمَاوَاتِ الْعُلَى
الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى
لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَمَا تَحْتَ الثَّرَى
وَإِن تَجْهَرْ بِالْقَوْلِ فَإِنَّهُ يَعْلَمُ السِّرَّ وَأَخْفَى
اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ لَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى
وَهَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ مُوسَى
إِذْ رَأَى نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى
فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِي يَا مُوسَى
إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى
وَأَنَا اخْتَرْتُكَ فَاسْتَمِعْ لِمَا يُوحَى
إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكْرِي
إِنَّ السَّاعَةَ آتِيَةٌ أَكَادُ أُخْفِيهَا لِتُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا تَسْعَى
فَلاَ يَصُدَّنَّكَ عَنْهَا مَنْ لاَ يُؤْمِنُ بِهَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَتَرْدَى.


3
7 عامر ????? 2011/12/31
واذا اكرمت اللئيم تمردا
4
8 حنان ???? ???_??????? 2011/12/31
اعطيك الصحة تعليق رقم1 قبلت بها من البداية و انت تعرف مستواها جيدا
11
رابح
2011/12/31
السلام عليكم ،
أشكر جريدة النهار .
2
10 اخت في الله http://www.nourislam.com/vb/ 2011/12/31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخي اتعلم ان هذه الصفة نادرة في وقتنا الحالي انك تجدها مهتمة بابنائها وبيتها وما ذنبها هي المسكينة اذا كانت لا تدرك كما قالت الاخت نور ربما لانها لم تدرس هي كذالك الا يجب ان تجلس مع زوجتك وتتكلم معها في مشاكلكما قل لها وساعدها حتى تصل لما تريد واتق الله فيها ولا تدع الحلال وتذهب للحرام وثانيا انت قلت علما أني خريج الجامعة بشهادة ماجستير، في حين أنها لم تتجاوز في التعليم مرحلة المتوسط؛ وما العيب في هذا يعني اذا كانو نساء بلدنا لايدرسن ايجب تركهن واهمالهن ها؟؟؟ المهم وفقك الله وانصحك نصيحة اخت في الله دع عنك العلاقات المحرمة في لاتزيده الا هماما ومعاصي اكثر من الاصتغفار
4
11 عامر ?????? 2011/12/31
اخي انها بوادر الخيانة تلوح لك من الافق احمد الله انه اعطاك جوهرة من انت هل انت عالم في النازا او باحث حتئ احسست زوجتك لم تعنك
4
2012Happy New Year
2011/12/31
عدد ورق الشجر وعدد رمش البصر أهنيك قبل البشر براس السنة
اتحدى العالم وأنا معاك
وقول للبشر بأعلى صوت أنا أهواك
ومع بداية سنة جديدة أقول يا حبيبي
أنا و قلبي وروحي وإحساسي معاك
5
broken Angel
2011/12/31
ربما أنا الوحيد الذي يمكنه تفهمك.. أنا عشت مشكلة مثل مشكلتك.. و لكن الحمد لله أني لم أتزوج بتلك الفتاة.. لانه عندما تمنح كل شيء تملكه لابد لك أن تُجازى و أن تُمنح شيئا و لو يسيرا.. مشكلة زوجتك ليست في مستواها الثقافي و الدراسي.. ففي حالتي أنا خطبت فتاة ذات مستوى جامعي.. و في المجال العلمي ليس حتى الأدبي.. أقسم أني لم أحصل حتى على كلمة أحبك.. مع أني كنت أقول لها ما لم يكن الأزواج يقولون لزوجاتهم.. حتى أني كنت اطلب منها ذلك و أقول لها.. ألست بشرا؟ و لدي مشاعر؟.. إذن فمن من يدغدغ مشاعري؟ و من يوقظها؟ و يغذيها؟..و كنت أُفهمها بأن ذلك جيد لها أيضا.. و أراها بذلك حرة في التعبير عما في داخلها.. كان بمثابة توسل لها بأن تشعرني بحبها و بعاطفتها و ما يلوج في داخلها.. و عندما لاحظت إلحاحي أتعلم ما كان ردها؟.. قالت لي و هل أنا صغيرة لأقول لك هذا؟.. حينها فهمت أنها لم تُمنح عطفا و حنانا في حياتها و أنها لا تليق بي و لا بحبي و لا بحب أولادي.
و ربي يكون في عونك.
-11
مريم
2011/12/31
الى mokra نفولك بلي بنات كيما هده الزوجة كاينين بصح نتوما ماتحابوش تشوفو فيهم هدا ماكان.
5
15 maya alg 2011/12/31
لسلام عليكم اولا بعد كل شيئ اقول للاخ ان المستوى ليسا بشيئ الاساسي اول هيا ليست مقسرة والحمد لله تعمل في البيت تربي الاطفال لهدا فانها ليسا لديها الوقت لانها تتعب بصفة عامة الرجل مي ليسو جميعا بل بعض الرجال ليسو قنعاء يعني لوكان جات هد لمرى تحكي وتعبر على المشاعر وتهمل البيت تقول هدا لمرى راهي مقصرى وحاب نتزوج مع اخرى ولعكس صحيح يعني مدام ربي رزقك باامراءة مثلها احمد الله بيسك كيما يقولو المشاعر ماشي هوما الي يربو الاجيال ويرتبو بيوت اعدرها بيسك شغل البيت وزيد الاطفال ماشي حاجا ساهلة وحتى عدرها ايلا رقدت بعض الاحيان بكري ربي يعاونها وربي معاها وسلام عليكم
4
رابح
2011/12/31
السلام عليكم ،
والله ياأخي لقد أشفقت على زوجتك ، كيف تتخذ لك سببا واهيا وتحاول أن تقنع به نفسك فرب عذر أقبح من ذنب ، كيف تتطلع إلى الحرام وقد رزقك الله بالحلال ، كيف لا تحبك وهي تسهر على خدمتك وراحتك ، ألم تعلم أن الحب أفعال أكثر من يكون أقوال ، ألم تعلم أنك أنت المطالب أولا بالحنان والكلام الجميل ، ألم تعلم أنها تركت أباها ، أمها إخوتها و جميع أهلها وأتت إليك ، بالله عليك ألى يعني لك هذا حب !!!
يامعشر الرجال أرجوكم رفقا بالقوارير
7
جامعية
2011/12/31
الرجل عندنا عندما يكون ذو مستوى جامعي لا يثق بالمرأة الجامعية فتراه عندما يريد الزواج يبحث عن فتاة ماكثة بالبيت و لم تكمل تعليمها مع أن التكافوء مطلوب في الزواج سواء الإجتماعي أو الثقافي و ما غير ذلك
لا يستطيع المرء أن ينال كل ما يريد لذا فليحمد الله على ما أتاه
4
18 الشريف ????? 2011/12/31
عام سعيد ..وعمر مديد ................ bonne annee ........... ...happy new year....... الى جميع الاخوة و الاخوات رواد منبر قلوب حائرة ...والى جميع عمال ..و موظفي و صحفي ..جريدتنا المحترمة ..( النهار ) من اعلى الهرم الى قاعدته .اطيب الامنيات بمناسبة حلول العام الجديد 2012 كل عام و انتم بالف خير ان شاء الله..
4
19 امينة ????? 2011/12/31
ربي اهنيكم
1
CPU
2011/12/31
الى BROKEN ANGEL
كنت أقول لها ما لم يكن الأزواج يقولون لزوجاتهم. وهي خطيبتك لا اكثر و لا يحل لك حتى مكالمتها الجميل انك تركتها فانت لا تستحقها و ابحث عن من تليق بك و بحبك في الشوارع
وتذكر انت لم تمنحها كل شيء تملكه بل كنت تغويها لتوقعها في المحظور
عافانا الله من اشباه الرجال
7
21 zouhaier tebssa 2011/12/31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي و توامي رابح تحية حارة من الجزائر الذنب ليس ذنبي لكن راجع الى اتصا لات الجزائر عفوا انقطاعات الجزائر
وجدت هذه القصة ارجو ان تنال اعجبكم لم وجدت فيه من اوجه البه مع صاحب المشكلة
يحكي ان احد التجار ارسل ابنه لكي يتعلم سر السعادة لدى احكم رجل في ذالك الزمان
مشي الفتى مدة اربعون يوم حتى وصل الى قصر جميل في قمة الجبل حيث يسكن الحكيم الذي يبحث عنه انتضر الفتى ساعتين حتى قابل الحكيم بعد ما تحدث معه طلب الحكيم من الفتى ان يقوم بجولة داخل القصر و طلب منه ان يمسك قي يديه ملعقة بها نقطتين زيت وقال لهو حاذر ان ينسكب الزيت
اخذ الفتى يصعد السلالم و يهبط مثبت عنيه على الملعقة و رجع الى الحكيم
سئله الحكيم هل ريات السجاد الفارسي في غرفة الطعام و الحديقة الجميلة و المجلدت القيمة في مكتبتي
ارتبك الفتى و اعتراف انه لم يرئ شيئ فقد كان همه الوحيد ان لا يسكب الزيت من الملعقة
فقال لهو الحكيم ارجع و تعرف على معالم القصر فلا يمكنك ان تعتمد على شخص لا يعرف القصر الذي يسكن فيه
عاد الفتى يتجول في القصر و منتبها الى الروائع الفنية وعندما رجع الى الحكيم قص عليه ما راى
فساله الحكيم اين قطرتي الزيت التى عهدت بهما
نظر الفتى الى الملعقة و قال انهما انسكبتا
فقال لهو الحكيم تلك هي النصيحة التى استطيع ان اسديها اليك سر السعادة هو ان ترئ روائع الدينا دون ان تسكب قطرتي الزيت
الخلاصة
يعيش الانسان في معركتين الاولى مع نفسه و الثانية مع العالم المتغير من حولها ولا يستطيع ان يصل الى سر السعادة ابدن لان السعادة هي بالتوزان بين الاشياء الكمال لله عز و جل
ان دخولنا الى منتدى قلوب حائرة لنطلع على مشاكل الاخرين ونبحث لها عن حلول و نستفيد منه نحن في المستقبل
عام سعيد لكل انسان على وجه المعمورة
11

2011/12/31
خريج جامعة بشهادة ماجيستار ياسلام جابلى ربى اقريت مور ليكول
ظلمت بنت الناس معاك ربى ينتقم منك اشد انتقام ربى يكون فى عونها المسكينة ارضاء الناس غاية لاتدرك
ننصحك تشوف طبيب نفسانى انت وامثالك الجبناء يامتعلمين يا مثقفين
كيما قال الاخ امراة كهذه تخلص دم فوادك وماتلقهاش ......انشرى يانهار
8

2011/12/31
قصة بشعة
-9
24 zouhaier tebssa 2011/12/31
هذه الاولى من اتبع غضبه اضاع ادبه
هذه الثانية لايضر السحاب نباح الكلاب
4
ملاحظة
2011/12/31
السلام عليكم ،
أشكر جريدة النهار على أخذها بعين الإعتبار الملاحظات التي أريد نشرها بخصوص بعض التعليقات لكن للأسف لاتنشر أو يتم نشر جزء منها فلا يفهم القارئ ماأردت قوله وأضرب مثالا على ذالك تعليقي المصاحب للأيات الكريمات من سورة طه الذي لم ينشر وكان الآتي :
لاحول ولا قوة إلا بالله ، يامن ينشر أيات من القرءآن محرفة ، إتق الله في نفسك ولا تكتب إلا مايرضي الله ويجنبك سخطه ، أم أنك تأمن مكره الله ،قال الله تعالى (أفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ فَلا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ[1])
البارحة حذرنا من الأدعية البدعية والأحاديث الضعيفة ، فلم تعد تنشر ولله الحمد واليوم أرى أيات قرأنية محرّفة ، بارك الله فيك ياأخي لا تعد لهذا وإرفق بنفسك أولا وبي أيضا فوالله قلبي يوجعني عندما أرى ذالك.

ارجوك ، إنشر من فضلك تعليقي هذا كاملا للتوضيح فقط . رابح
4
26 فيصل ?????? 2011/12/31
سيحان الله هل اصبحت الشهادة والمستوى التعليمي مقياسا للمراة التاضجة والودودة والرمنسية فكم من متعلمة لاتعطي حتى وقتا للتكلم مع زوجها لانه متعبة وله غدا مواعيد عمل او يجب ان تسهر لساعات متاخرة لتكمل مشروعها الهندسي او تحضر كلمة افتتاحية والمسكين ينتظر لقمة او كلمة طيبة لايجدها لانه مل من الانتظار حتى نام من طوله. .اين امهاتنا اللاتي لم يتعلمن او لم تصلن الى مستويات كبيرة لكنهن في الاخلاق والحشمة والصنعة والتدبير والحكمة لاتقاس به ابنة اليوم ولاتصلها حتى في شعرها ولقد قرات التعليقات وكان اللاتي رددن يقلن" قبلت بها وانت تعرف مسنواها" وكان صاحبة الشهادة هي كل شيءوالله لقد درست في الجامعة ورايت من يقال عنهن مثقفات وهم والله مثقبات من عقولهن لايصلحن لشيء فلا ادب ولاحياء وثقافة ولاعلم ولاصنعة وكل من اعرفه الصالح والطالح يقول عندما اتخرج لن اتزوج من درست بالجامعة لانه 90 في المئة لايصلحن للبيوت ولا للزواج
-2
mafhamtch lahyat
2011/12/31
للأخت هنا الجزائر
والله تعليق في القمة .....بارك الله فيك و أطال في عمرك....و بالمناسبة bonne année 2012
1
28 lahkdar alerie 2012/01/01
انت لديك كنز ولاتحمد الله عليه
المرأة التي تنجب الاولاد وتهتم بهم وتجيد أعمال المنزل خاصة الطبخ غير متوفرة الان في الاسواق بل نادرة الوجود ، فحذاري ان تضيعها من يديك فتندم كثيرا .
اما المتعلمة الشاعرة التي تجيد الغزل وكلمات الحب والحنان فاعلم ان أغلبيتهم لايعرفون قلي بيضة ، بل في كل مرة تهتف لك قبل وصولك من العمل بأن تحضر معك الاكل لأنها لم تطبخ ، فقد كانت تكتب لك قصيدة شعر من الحب أما تربية الاولا فدث ولا حرج فهي لاتعرف كيف تغير الحفاضات لابنها ولا حتى ارضاعه
فيا أخي احمد الله على ما أنت فيه من نعة ولا تفرط فيها ( هذه نصيحة شخص عاش عكس مشكلتك)
-2
HAMZA32
2012/01/01
لا تفكر في المفقود حتى لا تفقد الموجود
0
رابح
2012/01/01
السلام عليكم ،
من هم أحقر الرجال ؟
الأول / رجل يخسر صديقه من أجل علاقته مع امرأة لا يعرفُها إلا من يومان وصديقه منذ أعوام .لثاني / رجلٌ يسرد في جلسات الرجال تفاصيل علاقته بإمرأة وثقت به .
الثالث / رجلٌ لا تتجاوز فكرته عن الحب أكثر من رغبه ( يبدأها بموعد وينهيها بالخيانه ) .
الرابع / رجلٌ يبيع الاحلام للمراهقات ، وفوق كل بيعة جزء من رجولته .
الخامس / رجلٌ يقسم بالله كاذباً (ليَحبُك) كذبة الحب على فتاة يتلاعب بها .
السادس / رجل يبكي بحرقه خلف امرأة يعرف أن تصنيفها بين النساء عاهرة ، ولا يبكي على من تحبه.
السابع / رجل يسلب فتاة باسم الحب أعز ما لديها ، ويبدأ حياته باسم الزواج مع آخرى .
الثامن / رجل يترك والدته تحت عجلة الزمن المر ... ليلحق بزمن زوجته
... ...

[ ﺸُﻜْــــــﺮَﺍً ]
ﻟﻜﻞ ﻣﻦ ﺍﺣﺘﺠﺘﻪ ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﻣﻦ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﻭ ﻭﺟﺪﺗﻪ ﺑﺠﺎﻧﺒﻲ . .

[ ﺷُﻜْــــــﺮَﺍً ]
ﻟﻜﻞ ﻣﻦ ﻧﺼﺤﻨﻲ ﻷﻧﻪ ﺷﺠﻌﻨﻲ ﻷﺣﻘﻖ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ . .

[ ﺷُﻜْــــــﺮَﺍً ]
ﻟﻜﻞ ﻣﻦ ﺍﺑﺘﺴﻤﺖ ﺑﺮﻓﻘﺘﻪ . .

[ ﺷُﻜْــــــﺮَﺍً ]
ﻟﻜﻞ ﺻﺪﻳﻖ ﻟﻲ ﻣﺤﺒﺔ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻪ . .

[ ﺷُﻜْــــــﺮَﺍً ]
ﻟﻜﻞ ﻣﻦ ﺍﺳﺘﻄﺎﻋﻮ ﺃﻥ ﻳﺤﺒﻮﻧﻨﻲ ﺭﻏﻢ أﺧﻄﺎﺋﻲ . .

[ ﺷُﻜْــــــﺮَﺍً ]
ﻟﻜﻞ ﻣﻦ ﻋﻠﻤﻨﻲ ﻷﻧﻪ ﺗﺮﻙ بصمة ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻲ

فَـــــشُكــــــــــــــــــــراً لكُم جَميــــــــــــــــــعاً
4

2012/01/01
hawle anta tetkarbe mnha ila makantche t3rafe
wila kante machi mtakafa 3alamha!!!!
-2
32 samira samira_2004hotmail.fr 2012/01/01
المستوى ليس السبب المرأة إذا وجدت الحنان أعطت راجع نفسك و إستغفر ربك وحاول أن تتحدت معها
0
33 dzerino ( skype : sb06751)h dzayer 2012/01/01
et toi c'est quoi ta specialité? critiquer ta femme?? ou bien regarder ta les femme des autres et la comparer avec la tienne? considere toi heureux parce que ta femme est comme ça parce que si tu as un femme qui a d'autre "specialité" ....
bonne année 2012 a tous et toute les algeriennes
5
34 ايناس ??????? 2012/01/01
تعتني بك و باولادك و تطبخ جيدا و لا تثير لك المشاكل........و لكنها لا تعجبك ........يعني انت مثقف.ههههههههه و هي لا سبحان الله يعني لو انها اهملتك انت و البيت و التفتت الى **التشقيف** و اصبحت ترتدي ما يعجبك انت لانك تراه في نساء غيرها قلها صراحة **عيني في وحدخرا** و لست مضطرا لان تاتي بحجج واهية حتى تتخلص من بنت الناس و الاصل و الشرف لانها فعلا امراة تستحق الاحترام فزوجتك اقول هذا لانني امراة و افهمها حتى و ان لم اعرفها وجها لوجه لكن المراة بطبيعتها حساسة فالمسكينة تتحمل هذا الاحساس بالنقص الذي انت ولدته بداخلها و هي صامتة ثم و بما انك (مشقف) فساعدها كي ترتقي بمستواها و صدقني لو انها لمست منك الحنان و المعنوي و الرافة و المشاعر العذبة لقلدتك وو ستكون اروع و احلى انت فقط انظر اليها بقلبك احس بها بشغف و اشتياق كن لها الحبيب لا المتذمر الكئيب لا تظلمها فهذا حرام..........و الحل بيدك
1-ان تغض البصر
2-ان تكون زوجا و حبيبا و اخا لزوجتك لا زوجا عود من العمل ليقوم بعمل اخر هو اعطاء الاوامر لزوجته
3-ان ترى الجوانب الجابية في زوجتك
4-ان تهتم بدينك و صلاتك و الدعاء لك بالهداية................................................احمد لله اني لست زوجتك و الا لرايت التشقيف على اصوله
4

2012/01/01
ايناس اختى عجبنى اسم مشقف والله يالمشقف خريج زوبيا بشهادة زبال هههههههههه
2
36 zouhaier tebssa 2012/01/01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
عندما تعشق انسان الى درجة الجنون فلا تصدقه الى الى درجة الجنون والا كانت نهايتك على يديه ليلة سعيدة جميعنا
1
37 zina yahoo 2012/01/02
السلام عليكم الحمد لله على هده المرءة اللي قايمة بشغل بيتها وولادها لوكان جات غير هيك تقول راهي معفونة وووووو مي هدي عشرة وانت معاها ماقلتش ماعندهاش العاطفة دورك اللي حب يتزوج يجيب خيط معوج وانت اكيد عجبتك كاش وحدة راك تصيب فالسبايب ياو فاقو انا انصحك مادام امرتك عندها متوسط يحب يقول تعرف تقرى تسلك راسها وانت راك حشمان تصارحها دورك الحمد لله فيه كتب اشري كتب وحطهم فالمنزل امام عينها هي تبادر وتقرى ان شاء الله وتفيق وتعطيك الحنان فيه كتب رومانسية جدا راهي تتباع كتب معاملة الزوج ان شاء الله تصيب عليها يارب وبالتوفيق نصيحة مني الك اتهلى في زوجتك ام ولادك
1
38 فرعون ??? ??????? 2012/01/07
ربي يهدي
0
الواقعي
2012/01/08
سمتك معلقة (مشقف) ربما من أشقوف، وهو جزئ من إناء طيني مكسور وهي محقة في تسميتها. وانا أزيدك إسما آخر وهو ( مسقف) من السقف ( بلافو-Plafond) إنك مسقف بالتيرنيت ( وقد بدأت الرياح تهب - سوف يطير): ماذا تقدم أنت ايها المسقف يا صاحب الشهادة العليا. ارى أن زوجتك تؤدي واجبها من باب [ الوصول إلى قلبك عن طريق معدتك] لكن للأسف فالمشكلة في العلاقة بين قلبك ومعدتك: اليتار لا يمر.
بينما يسري التيار بشدة بين معدتك ودماغك ويجب عليك زيارة الطبيب ( عندما شبعت غنى راسك) فخلقت الإعذار للفسوق والفجور. كفاك سخافة، تمسك بزوجتك وعلمها مما علمت. امدح تصرفاتها امامها وامام الآخرين وستجد العجب العجاب.( غييير كون راجل).
0
مراد
2012/01/08
أخي ماذا تقول لو قلت أني لا آكل منذ 3 شهور من زوجتي و التى هي في مرحلة الوحم يجب علي الصبر و أنا متزوج من إمرأة متعلمة هل السعادة مرتبطة حقا بالمستوى أبدا يقول المثل أعطيني فاهم الله لا قرا الحب يبدأ منك ماشوا منها أصبر أصبر أصبر أصبر أصبر
1
41 سميرة ?????? 2012/01/26
سلام.غريب أمر الأزواج امرأة كانت أو رجلا.أين المشكلة اذا بادرت أنت باسماعها كلمات الحب والغرام وتطلب منها أن تسمعك اياها.أنا متزوجة ولاأمل أن أطلب من زوجي تدليلي وهو بدوره يطلب أن أسمعه مايعبر عن مدى حبي.لماذا أخجل من زوجي في حين أن الفاسقة لاتخجل من رجل غريب عنها ومتزوج.واذا كنت تحتاج الى فيتامينك الروحي فزوجتك اكثر احتياجا اليه فقدمه لها بسخاء واطلبه دون تردد فهي حلالك. حفظ الله لك زوجتك
1

2012/02/09
salam
0
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة: