بخست زوجي‮ ‬حقه بعدما تطاولت على أهله بكلام جارح

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد‮:‬
أنا سيدة متزوجة من رجل كان مقتدرا ماديا،‮ ‬لديه وظيفة ممتازة،‮ ‬علاقتي‮ ‬مع أهله منذ البداية لم تكن على ما‮ ‬يرام،‮ ‬لأنهم حاولوا السيطرة عليّ‮ ‬والتدخل في‮ ‬شؤوني‮ ‬الخاصة فرفضت ولم أسمح لهم بذلك أبدا،‮ ‬فطلب مني‮ ‬التواصل معهم،‮ ‬فلم أستجب لطلبه تفاديا للمشاكل،‮ ‬فوصفني‮ ‬بقليلة الأدب،‮ ‬هذا ما استفزّني‮ ‬وجعلني‮ ‬أغضب فعيرته بوالده الذي‮ ‬يخاف من زوجته،‮ ‬وبشقيقته المطلقة والعانس‮.‬
من هنا بدأ مسلسل الجفاء بيننا،‮ ‬لدرجة أنه هدّدني‮ ‬بالطلاق،‮ ‬بصراحة أشعر بالحزن وأخشى خراب بيتي‮.‬
أشعر‮ ‬يا سيدتي‮ ‬وكأنني‮ ‬في‮ ‬مفترق الطرق؛ فشوري‮ ‬عليّ‮ ‬أي‮ ‬السبل اتّبع؟
فاطمة‮/ ‬بجاية
الـرد‮:‬
لم تذكري‮ ‬أن زوجك أساء معاملتك قبل أن تنشأ الخلافات بينكما،‮ ‬فإن تضرّر زوجك من الموقف كلاميا فلن‮ ‬يكون الرد قاسيا كما فعلت،‮ ‬ولو أنك وجّهت إليه كلمة طيبة بأنه زوجك وشريك حياتك تنظرين إليه كمصدر للأمان النفسي‮ ‬والمادي،‮ ‬لطابت نفسه وهدأت سريرته،‮ ‬ولكن أن تعيريه بوالده وشقيقته وبأسلوب هكذا جارح قاس،‮ ‬فهذا أخلاقيا لا‮ ‬يجوز أبدا‮.‬
الآن،‮ ‬لقد وصلت الأمور بينك وبين زوجك إلى حد الجفاء،‮ ‬ليس أمامك إذن سوى خيارين،‮ ‬إما أن تصلحي‮ ‬ما فسد بالاعتذار وإما فراق،‮ ‬وهذا قطعا ما لا أتمناه لك فإن أبقيت عليه؛ فبادري‮ ‬بإصلاح العلاقة مع أهله،‮ ‬وتواصلي‮ ‬معهم وتودّدي‮ ‬إليهم،‮ ‬وسوف‮ ‬يشعر زوجك بأنك تحترمين الصلة بينكما‮.‬
ردت نـور


موضوع : بخست زوجي‮ ‬حقه بعدما تطاولت على أهله بكلام جارح
3.00 من 5.00 | 2 تقييم من المستخدمين و 2 من أراء الزوار
3.00

(35 )

1 zouhaier tebssa 2012/01/19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اختي الكريمة
السب والشتم قد يظهر الزوجة بشكل غير لائق وتكوني موضع كره و نفور الجميع اليكي هذه الفصة من الادب القديم
ذهبت احدى الزوجات الى العطار و طلبت منه سم لقتل والدة زوجها لانه سئية المعاملة معها
و كان العطار رجل حكيم فاعطاها زجاجة و قال لها هذه سم بطئي و سياخذ بعد سنة وخلال هذه الفترة كوني طيبة معها كي لايشكو احد في امرك
خلال هذه الفترة اصبحت الزوجة تلاطف والدة زوجها و تكرمها حتي اصبح متحابين
بعد 6اشهر عدت الزوجة الى العطار باكية وقالت لهو لااريد ان تموت ام زوجي
ضحك العطار وقال لها ان ما اعطتيك اياه هو ماء و ليس سم
اذا عاملت الناس كما تحب ان تعامل فستعيش عيش السعداء
23
....
2012/01/19
وجايا تشتكى لمدام نور............ احى عليك نندب احنوكى
وين راكم يانساء تاع زمان وين ..
16
3 legende_77 alger 2012/01/19
مع كل احترامي سيدتي لكننك تجاوزت حدودالأدب...انتن النساء تحبن الرجل أما أهله فإلى الجحيم,,,,,و الأدهى تشتميهم في وجهه والله كان دواك يردك منين جابك لكنه احترم العشرة و أبقاكي معه,,,حتى لو كانو سيئين معاك كان عليكي أن تشرحي موقفكي منهم بأدب و أنكي لا تريدين أن تصطدمي معهم...الله يعطينا لعقل
3
4 دالي 35 2012/01/19
السلام عليكم الاخ جابر الامس ابتدات تعليقك بان قلب المراة سجن صغير فهلا تكرمت علي بتفصيل ماكتبت ولك مني اسمى عبارات الشكر والعرفان انشر من فضلك .
-3
هناء
2012/01/19
السلام عليكم.يا اختى الكريمة انت تجاوزت حدود الادب.ما كان عليك شتم اهله حتى و لو اخطئو في حقك.
3
6 ع الوهاب skyp/fatah356 2012/01/19
هكذا يا جماعة و يا شهود المرأة تشتم الرجل و اهله و يوم تتطلق تجدون المحكمة تعطي الحق للمرأة و يظلم الرجل و يدفع غرامة طلاق تعسفي و يدفع نفقة و سكن و عدة و متعة و يخرج بخفي حنين ذنبه انه لم يرض بجبروت المرأة الوقحة
المهم
حسبنا الله و نعم الوكيل
ما يحس بالجمرة غير الي كواتو
تحية لسعاد
-1
سارة
2012/01/19
ربي يهدي
0
ع الوهاب
2012/01/19
هكذا يا جماعة و يا شهود المرأة تشتم الرجل و اهله و يوم تتطلق تجدون المحكمة تعطي الحق للمرأة و يظلم الرجل و يدفع غرامة طلاق تعسفي و يدفع نفقة و سكن و عدة و متعة و يخرج بخفي حنين ذنبه انه لم يرض بجبروت المرأة الوقحة
المهم
حسبنا الله و نعم الوكيل
ما يحس بالجمرة غير الي كواتو
تحية لسعاد
1
ع الوهاب
2012/01/19
مجرد سؤال ماذا تنتظر الزوجة حين تسيء لاهل زوجها؟
هل تنتظر وسام شرف؟
هل تنتظر ان يحبها اكثر؟
هل تعتقد انها ستفرض نفسها بالقوة و الوقاحة؟
لا ادري باي وجه تقابل المراة زوجها بعدما تهين اهله ؟
و لا غرابة في زمن اصبح الرجل مقصوص الجناحين ....
ظلم المراة و ظلم المحكمة
لكن رحم الله كل رجل احسن تاديب زوجته بالبطاقة الحمراء و يرميها لذئاب الشارع
و ذلك جزاء من بطرالنعمة
ولات حين ندم
0
10 samar alg 2012/01/19
masha allah aki zouhaier kisa jamila baraka allah fik
1
11 الشريف ????? 2012/01/19
السلام عليكم جميعا...اقدم النصيحة للاخت الحائرة ..بقول الشاعر.(.زهير ابن ابي سلمى.)..
و من يعصي اطراف الزجاج فانه...
يطيع العوالي ركبت كل لهذم..
لماذا لا نتعلم حب الاخرين..الحياة جميلة بالكلمة الطيبة و طاعة الله الى اين انتم ذاهبون بهذه العنجهية..يقول المثل ..( تواضع تكن كالقمريبدو على سطح الماء وهو رفيع ....و تكبر تكن كالدخان يتصاعد الى عنان السماء و هو وضيع ..)عيشي حياتك باريحية و وبساطة تسعدي و الله الهادي الى سواء السبيل...
7
الآولفي
2012/01/20
الحل واضح إعتذري لزوجك وأبدي حسن النية وتعاملي برفق مع أهله وإن أخطأوا معك حبا فيه وليس فيهم إن لم تريدي.
1
13 antar mosta 2012/01/20
السلام عليكم لو كنت مكان زوجك لا طلقتك لا ان اهددك بطلاق فامراة تقول لزوجها هاد الكلام لاداعي لان يبقيها لحضة واحدة المراة التي تسب و تشتم تصبح غير مرغوب فيها من طرف الرجل لان المراة راس مالها الطيبة و الاخلاق وانتي اعتقد انك لاتملكينهم
3
رابح
2012/01/20
السلام عليكم،

أختي السائلة ،لفت إنتباهي قولك "أنا سيدة متزوجة من رجل كان مقتدرا ماديا" وأسطر كلمة كان وكأن المشاكل بدأت بعد فقدان القدرة المالية ، وهنا أتسائل أكان زواجك وقبولك به من أجل هذا فلما ذهب ماكان ذهب معه حسن العشرة والمعاملة والأدب والأخلاق الحميدة ؟!.

لنتكلم الآن على أهله الذي يفترض أن يكونو أهلك أيضا ، زوجك معه الحق في طلب التواصل معهم فكيف له أن يهنأ بالمعيش وبينك وبين أهله خصومة ، أتريدينه أن يكون بين نارين، ألا تخافين أن يحترق ويحرقك معه.

أما إن تكلمت عن معايرتك لأبيه الذي يخاف من أمه يعني أنك تقرين أن على الزوجة أن تطيع زوجها وتحترمه فلماذا تفعلين العكس مع زوجك أم إنك زوجة ليست ككل الزوجات !!! ، تسبين أخته الطاهرة العفيفة التي تنتر مكتوبها ، ألم تخافي غضب زوجك فيطلقك وتصبحين مطلقة وتتزوج هي فتصبح متزوجة فتنقلب الأمور وتصبحين أنت محل السخرية.

إحمدي الله أنك وجدت الضوء الأحمر عند مفترق الطرق وطلبت منا الوجهة الصحيحة التي هي طاعة زوجك ، الإحسان إلى أهله وحب من يحب ، فالزوجة الذكية هي اللتي تسير بحياتها الزوجية وسعادتها إلى بر الأمان .

الطريق واضح والسبيل إليه معلوم والإنارة موجودة فأسلكيه لاتندمي وإلا فلا تلومين إلا نفسك.

طريق السلامة وفي أمان الله.
4
رابح
2012/01/20
السلام عليكم
إلى كل من دمعة عينه من خشية الله أبشرك ولي عندك بشرى.
أبشرك بقول رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ: ( عينان لا تمسهما النار أبداً : عينٌ بكت من خشية الله ، وعين باتت تحرس في سبيل الله )
أبشرك بقول الله تعالى [أولئك الذين أنعم الله عليهم من النبين من ذريه آدم وممن حملنا مع نوح ومن ذريه إبراهيم وإسرائيل وممن هدينا واجتبينا إذا تتلى عليهم آيات الرحمن خروا سجداً وبكيا] مريم 58 .

إفرح و إبتسم يامن بكيت من خشية الله ، يامن رق قلبه لمريض أو مسكين ، يامن يحسده الناس ِلما يملك من الحب والعطف والحنان إفرح وإبتسم و إعلم أنك قبل أن تملك عينا دامعة ملكت قلبا صافيا نقيا يدعوك للبكاء ، لا تقاوم نفسك ولاتقول أني ضعيف إبكي من خشية الله فوالله قد أعطيت قلبا خاشعا مخلصا وجوهرة مكنونة ندرت في زماننا ، إفرح وإبتسم وإبكي فماأروع أن تبتسم ودموعك على خدك ، لم أتعلم أبدا أدبا ولا شعرا ولا فنا من فنون الخطابة لكن دمعة عينك و رقة قلبك زودتني بالكلمات ، أنا لا أمدحك ولا أخصك وحدك بكلامي بل أخاطب جميع القلوب الرقيقة الحنونة التي إجتمعت كلها هنا في منبر قلوب مؤمنة فأنتم زبدة المجتمع وبكم نفيد ونستفيد.
4
تواقة الجنة
2012/01/20
السلام عليكم ورحماته وبركاته تحية طيبة للجمع اخوتي واخواتي هذا المنبر المنيريالخير والصلاح
اختي الفاضلة والله تاسفت كثيرا وتالمت على ما بدر منك لقد اخطأتي كثيرا في حق زوجك واهله وتصرفك غير لائق اختاه كيف سمحت لك نفسك بان تشتمي والد زوجك الذي هو بمثابة والدك وتهيني شقيقته ماحدث لها هو مكتوب لها والله عار ما انصحك به الاستغفار من الله عز وجل وان تطلبي المسامحة من زوجك وان لا تعيديها مرة ثانية حتى تكون لك درسا وان تتعلمي منه وان تصلحي علاقتك باهل زوجك بالحسن المعاملة حتى ولو اساءوا اليك " من اساء اليك احسن اليه" وغيري معاملتك الى احسن حتى تكتسبي حب زوجك وحب اهله لك فالمفتاخ بين يديك اختاه وان تبر اهل زوجك و تكرمهما اكراما لكبرهما وشكرا لهما من ولدهما الذي اصبح زوجك وكوني زوجة مطيعة لزوجك وكوني زهرة التي يفوح منها العطر جياش وكوني باقة عطرة من الصحابيات الجليلات هداك الله وبتك على دينك وطاعة الله وطاعة زوجك لقول الرسول الكريم الدنيا متاع وخير متاعها زوجة الصالحة "وقال ايضا" لو كنت امرا لامرت مراة ان تسجد لزوجها " ثبتك الله
1
نجاة البليدية العفرون 09
2012/01/20
رب عبدك قد ضاقت به الاسباب
وأغلقت دونه الأبواب
وبعد عن جادة الصواب

وزاد به الهم والغم والاكتئاب
وانقضى عمره ولم يفتح له الى فسيح مناهل الصفو والقربات باب
وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب
يا من اذا دعي اجاب
يا سريع الحساب
يا رب الأرباب
يا عظيم الجناب
يا كريم يا وهّاب
رب لا تحجب دعوتي
ولا ترد مسألتي
ولا تدعني بحسرتي
ولا تكلني الى حولي وقوّتي
وارحم عجزي
فقد ضاق صدري
وتاه فكري
وتحيّرت في امري
وانت العالم سبحانك بسري وجهري
المالك لنفعي وضري
القادر على تفريج كربي
وتيسير عسري
اللهم احينا في الدنيا مؤمنين طائعين
وتوفنا مسلمين تائبين
اللهم ارحم تضرعنا بين يديك
وقوّمنا اذا اعوججنا
وادعنّا اذا استقمنا
وكن لنا ولا تكن علينا
اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم
أن تفتح لأدعيتنا ابواب الاجابه
يا من اذا سأله المضطر اجاب
يا من يقول للشيء كن فيكون
اللهم لا تردنا خائبين
وآتنا افضل ما يؤتى عبادك الصالحين
اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين
ولا ضالين ولا مضلين
واغفر لنا الى يوم الدين
برحمتك يا ارحم الرحمين..
واتمنى تدعولي بالتوفيق
3
نجاة البليدية 09
2012/01/20
ايها الزوج ان الذي قال : ( لو امرت شيئا ان يسحد لشيء لامرت المراة ان تسجد لزوجها والذي نفسي بيده لا تؤدي المراة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها )
هو صلى الله عليه وسلم من قال : (اني احرج حق الضعيفين اليتيم والمراة )
وقال : (استوصوا بالنساء خيرا )، ويا ايتها الزوجة ان من قال : (خيركم خيركم لاهله ) ،هو صلى الله عليه وسلم من قال : (ونساؤكم من اهل الجنة : الودود الولود العؤود على زوجها التي اذا غضب جاءت حتى تضع يدها في يد زوجها وتقول : لا اذوق غمضا حتى ترضى) ، وقال : ( اذا صلت المراة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها واطاعت زوجها قيل لها ادخلي الجنة من اي ابواب الجنة شئت )
فحري بكل الزوجين الا يطلب ما له وهو يعلم من نفسه تقصيرا بينا فيما عليه بل يبادر الى اصلاح نفسه .
ثم انه لا يعاب ولا ينكر على من يطالب بحقوقه اذا قام هو بما للاخر عليه من حقوق اذ ان من الازواج والزوجات -وهم قلة - من يقوم بكل ما عليه فيقابل من شريكه بالتقصير والنكران !
والكمال في ذلك في امتثال ما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال : (ادوا الذي عليكم فسيسالهم الله عز وجل عن الذي عليهم )

2-شاركها وشاركيه : الزوج له اهتماماته وهمومه الخاصة والزوجة كذلك وربما كانت اهتمامات اي منهما لا تعني او لا تخص الاخر بصفة مباشرة لكن الذي ينبغي ان يكون هو ان يقتحم كل من الزوج والزوجة هذه الدائرة على الاخر ويشاركه فيها ويقف الى جنبه بالطبع ما لم يكن في ذلك مضايقة له او ووقوع في اثم ..
اذ ان عمل الواحد منا او همه جزء منه ومشاركتنا له في ذلك تزيد من قربنا منه وتشعره باهتماماتنا بكل ما يهمه وسعينا لما يريحه ويسعده .
فما المانع ان تشاركها في ترتيب بعض محتويات الغرفة وان تشاطرها هم العمل وانتي كذلك جميل ان تشاركيه همومه وتساعديه في اعماله فلو كان مدرسا مثلا تقومين بنسخ التدريبات على جهاز الحاسب بدلا من ان يقوم هو بذلك هذه مجرد امثلة ،.. وهكذا واليكما هذه النماذج الرائعة من البيت النبوي :
ففي قصة بدء الوحي لما ذهب نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الى خديجة وقص عليها ما حصل له طمانته ثم انطلقت به حتى اتت به ورقة بن نوفل ابن عمها وكان امرءا تنصر في الجاهلية فقالت له خديجة : يا ابن عم اسمع من ابن اخيك فقال له ورقة : يا ابن اخي ماذا ترى ؟...الحديث.
وسئلت عائشة رضي الله عنها : ماكان النبي صلى الله عليه وسلم يصنع في بيته ؟ قالت : كان يكون في مهنة اهله. تعني خدمة اهله . فاذا حضرت الصلاة خرج الى الصلاة .وعنها رضي الله عنها كما عند البخاري انها قالت : كنت ارجل راس رسول الله صلى الله عليه وسلم وانا حائض . خديجة رضي الله عنها تشاركه الهم وتذهب به الى ابن عمها وهو صلى الله عليه وسلم يكون في حاجة اهله وعائشة رضي الله عنها ترجل شعره فليكونوا لنا نبراسا.
3
تواقة الجنة
2012/01/20
تحية طيبة للجميع كيف حالك اختي نجاة البليدية والله اشتقت اليك والى اخواتي جميعا لقد فرحت كثيرا لما رايت تعليقاتك اين كنتي اتمنى لك كل الخير والسعادة لكي وللجميع اين انتن لا تتركن هذا المنبر فهو بحاجتنا جميعا
1
20 زهوووووووووور alger 2012/01/21
ان الله يحب التوابين ويحب المتطهرين . ( اية) ادن خير الخطائين التوابون ادا كنا نخطاْ نخطأ في حق الله وهو الغفور الرحيم فكيف لا نتسامح بيننا ونحن نعلم مكائد ابليس المتنوعة.......ليفرق بين الزوجين وهدا اكبر نجاح له فلا تتركي له الفرصة لعنه الله فاصلحي ما افسدت واطلبي المعدرة من اهل زوجك وتصالحي معهم اولا ثم اعترفى بخطئك فهدا ليس عيبا بالعكس وفقك الله
1
رابح
2012/01/21
السلام عليكم ،
إنا لله وإنا إليه راجعون ، لله ماأعطى ولله ماأخذ ، لقد سمعت اليوم بوفاة صديق عزيز على قلبي ، إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك ياصديقي العزيز لمحزونون ، والله أكتب لكم هذه السطور وأنا أبكي صديقي بكاء الثكلى ، بكاء أم فقدت ولدها الوحيد من بين ذراعيها ، أنا نادم وأي ندم لقد إلتقيته في المرة الأخيرة عندما زرت فيها أهلي ولم أحدثه إلا مرتين فقط لأنني كنت مشغول بترتيب أمور خطبتي وتخرجي بشهادة الماجيستار ، آثرت نفسي ولم أعطي حق صديقي كاملا ، والله والله والله مانحس بقيمة الأحبة إلا بعد فراقهم ؛
لم يكن صديقي فقط بل كان الأخ والصديق والمعلم والأب ، يفوق أبي سنا فهو في سن الستينات ، لم يتزوج أبدا ، والله إني أكابد نفسي وأنا أكتب لكم هذه السطور وأنا أكتب وأتوقف لا أدري كيف سأكمل حديثي ، قلت لم يتزوج أبدا ، كان يقول لأبي إبنك رابح هو ولدي أنا ، فدعه يعيش معي ، لقد إستأنس بي عندما كل الناس لم يعطوه قيمة وظنو أنه معتوه ومختل عقليا ، والله كان عندي من أحكم الناس وأعلمهم ، ورموه بشئ أراه فيهم لما تجرؤا عليه ،والله لم أتحمل ألم الفراق آآآآآآآآه ، أكرهك ياغربة أكرهك أكرهك ، لماذا لم يخبرونني حتى اليوم ؟، لماذا فعلوا هذا بي ؟،أليس من حقي أن أعلم لأدعو له بالثبات عند السؤال ، لأدعو له بالمغفرة و الرحمة ،وليتهم لم يخبرونني كيف مات ، مات ولم يسمع به أحد ، مات ولم أره ، مات ربما يفكري في ولاأفكر فيه ، أحبتي لم أجد إلا هذا المنبر الطيب كي أفرغ مافي قلبي وأنصحكم لوجه الله إعتنوا بمن تحبون قبل فوات الأوان يوم لاينفع ندم.
إنا لله وإنا إليه راجعون .

اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .
اللـهـم عاملة بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله .
اللـهـم اجزه عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.
اللـهـم إن كان محسناً فزد من حسناته , وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته .
اللـهـم ادخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .
اللـهـم اّنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته.
اللـهـم انزله منزلاً مباركا وانت خير المنزلين .
اللـهـم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا .
اللـهـم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ,ولا تجعله حفرة من حفر النار .
اللـهـم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة .
اللـهـم اعذه من عذاب القبر ,وجاف ِالارض عن جنبيها .
اللـهـم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.
اللـهـم إنه فى ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة الفبر وعذاب النار , وانت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه انك انت الغفور الرحيم.
4
تواقة الجنة
2012/01/21
السلام عليكم جمعا اخوتي واخواتي تحية طيبة للجميع اخي في الله عظم الله اجرك " ان لله وان اليه راجعون" " كل نفس ذائقة الموت" كلنا لها اخي رابح لكل اجل مسمى ادعي له بالرحمة
ما احزنني انه غير متزوج وهو في الستينات والذي احزنني كثيرا كل الناس لم يعطوه قيمة وظنو أنه معتوه ومختل عقليا الله يهدي الجميع فلا تحزن يأخي رابح هذه حياة وحمد لله رب العالمين، بقلوب خاشعة ملؤها الايمان بالله والرضا بقضائه الف رحمة الله عليه اتقدم باسمي واسم عائلتي بخالص العزاء والتضرع الى الله عز وجل ان يتغمد الفقيد برحمته الواسعة وان يسكنه فسيح جنانه وان يجعله روضة من رياض الجنة واجعله من نعيم البرزخ ويجعله من الحوض النبي عليه الصلاة والسلام ويغفر جميع ذنوبه يارب يارب
4

2012/01/21
ya tafla erajel dirlo hiba walo kane 3chiba
0
maria
2012/01/21
كون جيت انا طلقت زوجتى انتى وليتى تعايرى فى الناس
0
25 zouhaier tebssa 2012/01/21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ان لله و ان اليه راجعون
بالغني نباء وفاة صديقكم وكما اللمني هذه الخبر وتمنيت لو كنت بقربك كي اوسيك و اقف بجوارك و امسح دمعة عيونك الغالية عليا لكن هو البعد
في هذه المقام ليس لي حيلة سوى ان ا ذاكرك بقوله تعالى بعد بسم الله الرحمن الرحيم
انما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب )
اسال الله لهو المغفرة و الثبات و لتصبر و تحتساب
ثبت الله قلبك في مصابك ورحم ميتك
4
26 hafid tadj 2012/01/22
هذا يسموها التربة مكانش والا قلبك بعد الشي الي صرا يسما موش راجل وانت تستاهلي الطلاق
0
27 eldjariha alger 2012/01/22
wa ellah 3djabni li kal nandab hnaki win rahoum nsa zman "3andak elhak
2
28 الشريف ????? 2012/01/22
بسم الل الرحمن الرحيم ...لله ما اعطى و لله ما اخذ...بلفني نبا وفاة صديق اخينا المحترم رابح ..وبهذا المصاب الجلل .ادعو الله عز وجل ..ان يغفر له و يرحمه . ويلهم اهله الصبر و السلوان قال الشاعر عنتر ( اخذت تذكرني الحتوف ...كاني اصبت عن غرض الحتوف بمعزل...فقلت ..ان المنية منهل ..فلا بد ان اسق بكاس المنهل ).. ....انا لله وانا اليه راجعون ..
4
رابح
2012/01/23
السلام عليكم،
إلى أختي تواقة الجنة،أخي وتوأمي الزوهير،أبي وأخي وأستاذي الأستاذ الشريف.
بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا على المواساة وأسأل الله رب العرش العظيم أن يحفظكم بحفظه وييسر لكم فعل الخيرات إنه ولي ذالك و القادر عليه.
3
رانية
2012/01/23
إن الحياة الزوجية ليس أن تملكي الرجل ، فهذا الرجل لم يوجد هكذا ، فلدية أمه و أباه اللذان ربياه و كبراه حتى أصبح رجل ، فمن الأدب أن تحترمي عائلته حتى لو أساءوا إليك ، لا تقابلي الإساءة بالقبح ، كان عليك أن تصبري و تشرحي لزوجك معاملتهم معك ، فمهما يكن فهذه عائلته ، إذ كما أنت تحبي عائلتك فنفس الشيء بالنسبة له . و المرأة الصالحة هي التي تحسن كيفية التعامل مع زوجها و أهله بحيث تستطيع كسبهم و ليس معاداتهم .
إذن عليك بالصبر و حسن التصرف مع زوجك و مع أهله و إلا ستخسرين كل شيء.
الله يصلح الأحوال و يصلح نساء المسلمين.
0
31 eldjariha alger 2012/01/23
3adama ellahou adjraka ya akhouna rabah ina lillah wa ina ilayhi radji3oun cha3arna min kalamika bi anaka kounta ni3ma el ibn wa essadik li hada elradjoul rahimahou ellah fa houznouka 3alayhi bi hadihi etarika youaakidou mada ikhlasak katara ellahou min amtalik
1
رابح
2012/01/23
السلام عليكم ،
بارك الله فيك أختي الجريحة وجزاك الله خيرا وأسأل الله العظيم أن يسخر لك من يضمد لك جرحك وأن لا تلدغي من الجحر مرتين.
1
33 eldjariha alger 2012/01/24
ATA3RIFOU YA AKHI RABAH WA KOUL MAN YAKRAOU TA3LIKATI ELMOUTAWAD3A LIMADA SAMAYTOU NAFSI BIL ELDJARIHA WA ELLAHI LAYSA KOUNOUTAN MIN RAHMATI ELLAH FA ANA WA ELLAHI YA IKHWANI LA YANKOUSOUNI CHAYOUN MIN MAFAKHIR ELDOUNIA BEL YANKOUSOUNI SAMA3E KALIMAT MAMA FA HADA HOUWA DJOURHI EL3AMIK FA YACH3OUROU BI MOU3ANATI KOUL MAN HOURIMA HADIHI EL NI3MA 3AFWAN LASTOUM MOUDTARINA LI KIRAAT HAD ELTA3LIK WA SAOUGUAYIROU ISMI 3INDAMA YARZOUKOUNI ELLAHOU BI ELDOURIA ELSALIHA LAA TANSAWNI BI ELDOU3AEE
0
racha
2012/01/26
يا اختي انفصلوا عن بعض لي انكي انتي اجمل منه اعدي الزوج
0
houhou
2012/05/18
اطلب منكي يا الاخت فاطمة ان تصلي صلاة الاستخارة بعد صلاة العشاء والله الموفق بينكما
0
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة: