رأيت زوجتي "التقية" تلفّ سيجارة "حشيش" بإتقان لتكيّف رأسها

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد:

سيدتي نور، لقد اعتزلت الدنيا ولم أعد أشعر بالثقة في أحد، كرهت الحياة فبات هدفي الوحيد الانتظار بشغف ساعة تُقبض فيها روحي، لأشعر بالراحة الأبدية، كيف لا وقد رأيت زوجتي تلف سيجارة "حشيش" ببراعة وإتقان.. تداعبها بلسانها ثم تشعلها لتجلس محلقة بنظرها إلى السماء.هذا المنظر جعلني أقف في مكاني دون حركة؛ لا أكاد أصدّق، انتظرتها حتى انتهت عساني أستفيق من ذلك الكابوس، وبالفعل التهمت الحشيش عن آخره لكن الكابوس لم ينته بكل بساطة لأنه حقيقة ويقين.جلست بجانبها وسألتها عن فعلتها، فأجابتني   بكل هدوء، إنها تفعل ذلك منذ سنوات وبالضبط منذ أن جعلتها أمينة خزينتي والوسيط للقيام بالأعمال الخيرية التي نذرتها لربي الذي فتح علي أبواب الرزق الوفير، زوجتي لم تكن تؤدي الأمانة إلى أصحابها لأنها فضّلت أن تحرقها بين أصابعها لتكيّف رأسها.أطلعتني عن كل الحقائق في حياتها والتي لا يتسع المقام لذكرها، وإلا جعلتني أحيد عن صميم  مشكلتي الحالية، كانت تتكلم بصدق حالها حال من يتعاطى المخدرات لم تكن في وعيها، ولأنني شعرت بالكثير من التذمّر أمسكت بيدها وأخرجتها من بيتي بل من حياتي نهائيا.لقد مضى على هذه الحادثة أكثر من 3 أعوام أوقفت خلالها كل أعمالي وتجارتي؛ أنا اليوم سجين بيتي لا أغادره لأنني مسلوب الإرادة لا أستطيع مواجهة الحياة.

الزوج المغفل

الرد:

سيدي، من حقك أن تغضب وتحزن وتضطرب، لأن الأزمة التي مررت بها ليست هيّنة، وإنما هي ثقيلة ومريرة وقاسية، لدرجة لا يمكن تصوّرها، ولكن كل هذا لا يعني أبدا الاستسلام للضياع والانعزال، بل كان عليك أن تلملم جراحك بشجاعة فذة، وتعود إلى الحياة وأنت تحفظ درسا، يجعلك تفهم   حقيقة   هذا   العالم   وأهله.أتدري لماذا بقيت كل هذه المدة، وأنت بعيد عن العالم الخارجي؟، لأنك ببساطة ما بعدها بساطة، ضعيف الإيمان، لأن المؤمن الحق يتأثر ويتألم ويحزن، ثم يحتسب أمره لله ويعود لممارسة أعماله، وكأن شيئا لم يكن، لأنه يدرك تمام الإدراك، أن الابتلاء الذي مرّ عليه هو زيادة في ميزان حسناته، وهذا هو واقع الأمر وهو أكبر انتصار بالنسبة له، لأن صفة الإيمان فيه تفرض عليه أن يعيش لدنياه وآخرته، ويجعل من حياته مطية لكسب آخرته، هكذا يجب أن تفكر وهكذا يجب أن تكون فلسفتك الحياتية.من الضروري جدا، أن توطّد علاقتك مع الله عز وجل، عن طريق المحافظة على الصلاة وقراءة القرآن والذكر.سيدي، إن أردت التخلّص بصورة فعلية من هذه الحالة، عليك أن تواظب على قيام الصلاة والتضرع لله والبكاء بين يديه، فهذه أفضل وسيلة تخلصك من همّك، تشجّع   واحتسب   أمرك   لله   واخرج   من   بيتك   وأول   مكان   أنصحك   بزيارته بعد المسجد   هو   المختص النفساني،   فأنت   بحاجة   إلى   جلسات   تدعيمية   لكي   تتمكن   من   الاندماج   مجددا   في   المجتمع .

  نور ردت

موضوع : رأيت زوجتي "التقية" تلفّ سيجارة "حشيش" بإتقان لتكيّف رأسها
3.00 من 5.00 | 3 تقييم من المستخدمين و 3 من أراء الزوار
3.00

(63 )

1 فؤاد ?????? 2012/02/13
السلام عليكم لقد اشتقة لك يا از صديق ياجريدة النهار لاني لمحة فيك الصدق يا اخى الكريم الطيور على اشكالها تقع
-11
2 ECHARAF ALGERIE 2012/02/14
ربي يهدي
3

2012/02/14
اعلم أن ما قد اصابك لم يكن ليخطأك و ما اخطأك لم يكن ليصيبك و ليست نهاية العالم حين تكتشف خيانة شريكك فهذه حال الدنيا والمؤمن الكيس من زادته المحن قوة و صبرا و احتسابا لرب العالمين , فعظيم الخطأ أن تعتزل الحياة وتعلن الاستسلام من اول ابتلاء.... واجه ما تستطيع مواجهته واتكل على لا تغفى له عين او تنام و امض قدما في حياتك...كن قدوة لاخوانك و اخواتك ..والله معك في كل خطوة
اللهم اسبغ علينا بسترك و رحمتك يا رحمان الدنيا و رحيمها واهد كل ضال الى سبيل توبتك وكل مهموم الى سبيل مغفرتك يا رب يا كريم
10
smail
2012/02/14
نعم أخي هول المصيبة عظيم لكن لا تيأس من رحمة الله، كن واثقاً بالله و ألح في الدعاء و أبكي في جوف الليل الاخير، كن واثقا بالإجابة فالله هو الغني عنا و القادر على كل شيئ و أمره كن فيكون، أخي في الله من أحبه الله أبتلاه و محصه هل هو مؤمن حقا أم بالقول فقط، أقول لك أخي أكيد أنك مؤمن و كذلك أنت رجل، كلمة رجل يجب أن تكون في مقامها بمعنى الكلمة أنت مجروح لكن يجب أن تكمل المعركة معركة الحياة، تلك (زوجتك) ربي يهديها، راحت لحال سبيلها، وانت مطالب بنسيانها و مواصلت المشوار يجب عليك هذا،
من أخ مجروح مثلك و يشعر ما تشعر به. لكن نحن جنود في معركة حقيقية يجب أن نواصل السير إلى أخر قطرة من دمائنا.
7
سامية
2012/02/14
الله يكون معاك يا خويا وأرجو من المشرفين عدم نشر التعليقات التي لا علاقة لها بالموضوع لأننا كرهنا من القصص التافهة والتبجح بالثقافة والدين على الملأ كما كرهنا من السخافات والتفاهات اليومية لمرتادي المنبر
49
6 algerien france 2012/02/14
allah ykoun fi 3ounek khouya w allah yostor koun rajel 3awed okef 3la rejlik w wajeh elhayat makanch ghir hiya mra zid dzawaj kainin bnat familia wallah ghir 3jab wach rah yasra on derai rana fi marikan ya rab ahfad bnatna w wladna men char almokhadirat
4
7 lamamre okhtek BLAD ALLAH 2012/02/14
ربي يهدي
0

2012/02/14
انت يا عيساوي
-9
9 مصطفي ?????? 2012/02/14
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته اخي ما كان عليك ان تعاقب نفسك بعدما عاقبت زوجتك لانها كانت تستحق ذلك اما انت فلا لا تظلم نفسك وتيقن بان الدنيا ما زالت بحير وهناك الاف البنات المومنات العفيفات الطيبات بنتظرن الطيبين لبناء مجتمع سليم معهم فاذفر بواحدة منهن وستعرف الجنة فوق الارض ان شاء الله توكل علي الله واصح من الكابوس الذي انت فيه
4
10 أمة الله ---------- 2012/02/14
السلام عليكم ازيد على ما نصحتك به السيدة نور فاقول:
يبدو انك لم تفهم ما حدث لك. و عسى ان تكرهوا شيئا و هو خير لكم، ما حدث هو ان الله كشف لك هذه المراة قبل فوات الاوان فالصدقة تبعد البلاء و تطفأ غضب الرب و ربما هذا ما حدث معك فأنت لم تقل ان لك اطفال منها و هذه نعمة اخرى اشكر الله عليها و اشكره لأنه انقذك من هذه المراة و من اي شيء يمكن ان يربطك بها و لهذا انصحك ان تستمر في الاعمال الخيرية حتى يصرف الله عنك كل سوء لا يهم انك اكتشفت المهم انك انقذت و قل الحمد الله قال ربي و لئن شكرتم لأزيدنكم و قال و قليل من عبادي الشكور فكن من هؤلاء القلة الذين يفهمون وليس الذين كل ابتلاء او ازمة ينعزلون و يلومون و يتهمون الاخرين
5
11 الياس ?????? 2012/02/14
الاخت نور اعطتك حلا لمشكلتك ولم تعط حلا للمسكينة زوجتك عليك ان تقف معها وتساندها للتخلص من الادمان على الحشيش عن طريق العلاج تماما كما كانت ستفعل هي لو كنت انت المدمن
5
rachdi
2012/02/14
لا يمكن ان تكو ضعيفا الى هذا الحد قف على قدميك وتشجع لمواجهة الحياة او هذا العصر الذي نحن فيه وابدا حياتك من جديد، وتذكر دائما ان هذا البلاء ربما من اجل اختبارك ان كنت تصبر ام لا.واللهم يهدي الجميع.
0
13 hassaneatoui bba 2012/02/14
الله ايكون معاك يا أخي هذه هي الدنيا احيانا تأتيك الرياح من حيث لاتدري تأتيك من اعز المقربين اليك ولكن اقول لك شيئا لاتحزن فالدنيا بخير وفيها بنات ما شاء الله فابحث عمن تقدرك وتحترم مشاعرك والله لايخب من دعاه واقول لك تضرع لله عزوجل عسى ان تجد خيرا منها (عسى ان تكرهوا شيئا وه خير لكم ) العبد اذا ابتلاه الله فانه يحبه فجميع الأنبياء ابتلاهم الله
0
14 المرشدة ??????? 2012/02/14
صباح الخير
مرحبا اختي**امة الله** (عاش من قرا خطك) كيف حالك؟

اختي **عتااااااااب**نعم حبيبتي سابكي و ابكي و كل ما احتجت للبكاء سابك على كتفكك اضع دموعي في كفك و انا متاكدة انني بعدها ساجد الراحة كيف لا و انت الملاك الطيب الذي يلبس ثوب انسان ....صاحبة القلب النادر و الاخلاق العالية سمو روحك يشعر كل من اقترب لك بالارتياح
حبيبتي اكيد تذكرين عندما كنا صغار كان الاهل يسالوننا عن قدر حبنا لهم و بكل براءة نفتح ايدينا على وسعها و نقول(قد السماء)
و اليوم اريد ان ارجع تلك الطفلة الصغيرة و افتح يدايا و اقول لك (نحبك قد السماء)يا عتااااااااااااااااب
بالامس لم استطع المتابعة فقد المني راسي كثيرا و اضطررت للنوم


اختي ***المتوكلة*** اهنئك على تغيير اسمك جذريا بارك الله فيك يا طيبة
0
nassi
2012/02/14
ربي يبعد عنك المصائب وانمنى ان تجد من تلملم لك جراحك برغم من ان لايمكن لاحد ان يلملم لك جراحك غير الله
0
16 المرشدة ??????? 2012/02/14
***رسالة اعتذار لكل رواد منبرنا الطيبين***

اعتذر منكم اخوتي اخواتي على ما بدر مني بالامس فبعد ما قراة ما كتبه اخي**رابح** التفتت جانبا فرايت امي تحاول الوقوف وحدها و لا تستطيع فاعدت قراءة ما كتبه اخي فلم اتمالك نفسي و بكيت كالاطفال
الله غالب لقد غلبت علي مشاعر حب الام و الخوف عليها
لا تعتذر اخي فالمشكلة كانت فيا انا...... فقط كلماتك كانت دافعا

لكن الحمد لله في هذا الصباح احست ان قلبي يشع بياضا و صفاء

صدقا***الدمعة التي تحرق خدك تجعل قلبك نظييييييييييف**

اعتذر منكم جميعا
اختكم في الله
0
17 جمجم ??????? 2012/02/14
لماذا تقول عنها حمقاء؟
1
أبو أيوب
2012/02/14
رأيي أن كثيرا من القصص لها غاية وهدف نبيل...
-2
19 المرشدة ??????? 2012/02/14

تحياتي//امة الله-عتاب-دالي-صبرينة-المتوكلة-ليلى-لملم-و الجميع
تخياتي//هكذا علمتني الحياة -ابي الشريف-رابح-زهير-و الجميع

ارجو عودة تواااااقة و امنيتي ح خ و متفالة
كتبت الكثير اليوم لكن لم يظهر شيء

اختكم
0
20 ام حنونة ??????? 2012/02/14
يا رييت عندي بنت كي المرشدة تبكي عليا و لا ابن كي رابح يخاف عليا
1
21 فيصل ???? 2012/02/14
نشكر الاخت أمة الله على التعبير الجميل والمفيد واعلم أخي انه ايضا ابتلاء من الله وبشر الصابرين وقد كان في القرأن الكريم من الامثال كزوجتي نبيا الله نوح ولوط عليهما السلام
احمد الله انك واجهت سلوكا غير سوي لهذه المرأة على ان تمس شرفك وعرضك
وأحمد الله .ايضا الجروح يداويها الزمن
وان شاء الله سيخلفك الله بالزوجة الصالحة النقية ظاهرا وباطن
0

2012/02/14
ربي يهدي
2

2012/02/14
.....ههههههههههه
-1

2012/02/14
ايه الزوجة لو كنت انت المتعاطي اصبرت وقلت وكلت امري لله اما انت فتفضحها ايها الخونة انتم الرجال
لو كنت مكانك اسالت نفي ربما انت اسبب
3
25 mokhtar hollanda 2012/02/14
hadi ,hikaya ,matodkholch,fi rasi hahahahha,galik tala3 garo zatla ,hahahha makach minha mal9ituch tani wildo bil wiski hahahha
0
26 فتيحة زرق fayrouzzinne@yahoo.fr 2012/02/14
السلام عليكم
سوف اكتب دائما مهما لم تنشرو تعليقاتي اكتب لاني احبكم و احترمكم لما تقدموه من اعمال خيرة و نصائح و ما تسمعونه لانه مرات لا يحتاج الانسان الا لمن يسمعه و انتم ايضا تفعلون فبورك فيكم و في عملكم .
لقد تاثرت كثيرا بهذه القصة و اريد التواصل مع هذا السيد و التعرف عليه و اقول له انت بحاجة لصديق صادق صدوق و ستجدني صديقة و اخت ان شاء الله فقط قلي كيف اتواصل معك حاول لعلي انجح في مواساتك و التخفيف عنك و اعلم جديدا سيدي اني سوف احدث نفسي من خلالك و اسمعها و اسمعها منك مالم افعل من قبل فهل تقبل بي صديقتك سوف انتظرك في هذا المنبر سوف انتظر ردك به او ساعدني في كيفية الاتصال بك لاني لا اعرف كيف و الف شكر للذي ينشر رسالتي هذه فهي امانة عنده وشكرا ليك ان رديت .
-6

2012/02/14
لاتحزن ولا تندم على ما مضى هذه هي الحياة ويجب ان تتقبلها بحلوها ومرها.حين تقسو
عليك الحياة تقدم لك اعظم الدروس...و تزيل عن عينيك الغشاوة حتى تبصر افضل .و قد تستخلص حكما لم تكن تعلم قبلا انها نتوفر في باطنك..-وستنظر الى الحياة من زوايا اكبر.
هي تجربة تجعل منك اكثر نضجا وشجاعة .امض قدما ولا تلتفت الى الوراء وعوضك الله خيرا منها .عليك فقط حسن الاختيار وتابع القيام باعمالك الخيرية يزدك الله من خيره العميم والسلام عليكم

___
1
28 دالي-نور الهدى- alger 2012/02/14
السلام عليكم.لنت درت لي لازم اي انك خرجتها من بيتك وبالاخص من حياتك هذا هو الصح همالا علاش عليك هذ الحالة انفض الغبار على روحك وكما يقولو انسى الهم ينساك هذا الشى القصة عندها ثلث سنين وانت راك هكذا شيئ ا يعقل انفض الغبار على روحك يا خويا انفض خير لك.
2
29 ليلى algerie 2012/02/14
حبيبيتي المرشدة الحساسة اظن ان بكائك قد ازال عن قلبك الحزن والضغط النفسي.ولله لا يوجد افضل دواء منه . اشارت دراسات علمية إلى أن المرأة تعيش حياة أطول من الرجل

بسبب تخلصها من سموم جسمها عن طريق دموعها, لأنها أكثر استعدادا من الرجل للبكاء وذرف الدموع .في حين ان الر جل يكبت ويكبت ويكبت مم يؤدي الى سكتة قلبية مفاجئة
-ربي يبعد عليهم- المهم يا صديقتي ستعمرين طويلا انت وامك ان شاء الله والمرض زكاة للنفس وابتلاء من عند الله تعالى ولا يقصر في العمر
0
30 Yaooooooo FA9o Algerie 2012/02/14
vous faites n'importe quoi et vous inventez n'importe quelle histoire afin de salire les islamistes de peur que qu'ils raflent la majorité aux futur election
0
ليلىع
2012/02/14
لاتحزن ولا تندم على ما مضى هذه هي الحياة ويجب ان تتقبلها بحلوها ومرها.حين تقسو
عليك الحياة تقدم لك اعظم الدروس...و تزيل عن عينيك الغشاوة حتى تبصر افضل .و قد تستخلص حكما لم تكن تعلم قبلا انها نتوفر في باطنك..-وستنظر الى الحياة من زوايا اكبر.
هي تجربة تجعل منك اكثر نضجا وشجاعة .امض قدما ولا تلتفت الى الوراء وعوضك الله خيرا منها .عليك فقط حسن الاختيار وتابع القيام باعمالك الخيرية يزدك الله من خيره العميم والسلام عليكم
0
32 موح66 ????? ?????? 2012/02/14
ما ذنب الفقراء الذين كانوا ينتظرونك الحياة ابتلاء و عمل وصبر وةسقوط ونهوض
0
33 naima tizi ouzou 2012/02/14
asalamou 3alaykom jami3an akhi alkarim isbir 3ala ma asabaka fa assabro miftaho alfaraj kama youkal wa allah soubhanah kad ibtalaka wa anta 3alayka an toukabila hada al imtihan bi al3azima wa assabr aljamij famin sifatihi 3aza wa jala assabour wa assalamou 3alaykom
0
34 sidahmed london 2012/02/14
ta wala djabtha men 5 july c normal taamer rasha hadi wla djabtha men and waldiha tarmik fa labher berk
0
35 ELMOUTAWAKILA ALGER 2012/02/14
AKHI ELSSAIIL ANTA LASTA MOUGUAFAL BEL ZAWDJATOUKA HIYA ELMOUDNIBA KARAROUKA SAIIB 3INDAMA AKHRADJTAHA MIN HAYATAK LAKIN HADIHI LAYSAT NIHAYAT ELDOUNIA DJADID HAYATAK HADIHI TADJROUBA WA MARAT HAKIKATAN HIYA SA3BA LAKIN HIYA DARS YADJIB AN TASTAFID MINHOU FI ELMOUSTAKBAL ITABI3E NASAIIH ESSAYIDA NOUR FA KAD AHSANAT ELTAHLIL
0
36 elmoutawakila alger 2012/02/14
WA ELLAH SADMA HAKIKIYA AN YADJID ELRADJOUL ZAWDJATOUHOU BI HAD EL MANDAR IKHTILAL IDJTIMA3I KHATIR
0
37 mohamed algerie 2012/02/14
hadi l'histroire ana gaa ma nssadakhache hadi ghir khroti fi khroti lmakche mebnha mra dir hadi barkouna men hada chkil
0
ايناس
2012/02/14
و الله يا اخي العزيز المتني قصتك كثيرا ربي يكون في عونك....لا تابه بالماضي ..اعلم ان النسيان صعب بل و اكثر من صعب ...لكن عد اى سابق عهدك كن قويا واجه الحياة بصعابها انت اقوى من ان تؤثر فيك نزوة امراة تافهة ......ادع الله ان يساعدك على تحدي الازمات ...صلي و صم و طور عملك تصدق و لا تاتمن الا من تراها او تراه اهلا لذلك...ليست كل النساء سواسية ابحث عمن تريدك لشخصك
0
39 zawali ????? 2012/02/14
اعلم لو كنت انت الذي وجدت كما وجدتها؟
0
40 ليلى algerie 2012/02/14
اختي المتوكلة ارجوك لا تحتقري كلماتك ونصائحك انت تساهمين وتبذلين جهدا كبيرا من اجل افادة الناس ولست اقل شانا من اي احد هنا .لكل واحد اسلوبه الخاص في التعبير والحوار المهم ايصال الفكرة (Variety is the spice of life).لقد فرضت وجودك والدليل ان الكل يحبك ويحترمك ويعرفك. احبك وقبلة مني اليك يا اختي الحبيبة
1
41 saleh mohamed riad sidi bel abbes 2012/02/14
أخي في الله لول حب الله لك لما إكتشفت الحقيقه و الجنة محفوفة بالمكاره (أم حسبتموا أن تدخلوا الجنة ولم ياتكم مثل الذين خلو من قبلكم مستهموا البأساء والضراء و زلزلوا حتى يق ول الرسول والذين معه متى نصر الله ألا نصر الله قريب)
توكل على الله وتزوج وأتمم أعمالك الخيرية و التي أحبك لأجلها والله لا يضيع أجر المحسنين.
1
42 أروى ????? 2012/02/14
السلام عليكم الأخ نسيم من جيجل الذي يبحث عن زوجة ايميلي عند الجريدة راسلني من فضلك
0
43 هاموجا -طنطوين- 2012/02/14
رد إلى "فتيحة رزق"
ما رأيك أن أكون أنا صديقك؟؟؟!!!
أولا: الراجل déja راه متزوج و راه راجل مرا و أنت تقولين أريد أن أكون صديقتك!!!
ثانيا: ألم تقرئي قوله تعالى:"و لا متخدات أخدان"، ربما تقرئين الروايات الرومانسية بدلا من القرآن الكريم...
ثالثا: عندما تتزوجين أنت اجعلي صديقة لزوجك يفرغ معاها قلبو!!!
3
رابح
2012/02/14
السلام عليكم ،

في يوم من الأيام كان محاضر يلقي محاضرة عن التحكم بضغوط وأعباء الحياة لطلابه.

فرفع كأساً من الماء وسأل : ما هو في اعتقادكم وزن هذا الكأس من الماء؟

وتراوحت الإجابات بين 50 جم إلى 500 جم

فأجاب المحاضر: لا يهم الوزن المطلق لهذا الكأس، فتقدير الوزن هنا يعتمد على المدة التي أظل ممسكاً فيها هذا الكأس

فلو رفعته لمدة دقيقة لن يحدث شيء
ولو حملته لمدة ساعة فسأشعر بألم في يدي،
ولكن لو حملته لمدة يوم فستستدعون سيارة إسعاف.

الكأس له نفس الوزن تماماً، ولكن كلما طالت مدة حملي له كلما شعرت ان وزنه زاد .

فلو حملنا مشاكلنا وأعباء حياتنا في جميع الأوقات فسيأتي الوقت الذي لن نستطيع فيه المواصلة،

*اذا اثقلك الهم اسقطك....... *اذا اثقلك الايمان رفعك
2
رابح
2012/02/14
كان هناك صديقان يمشيان في الصحراء ، خلال الرحلة تجادل الصديقان فضرب أحدهما الآخر على وجهه.

الرجل الذي انضرب على وجهه تألم و لكنه دون أن ينطق بكلمة واحدة كتب على الرمال : اليوم أعز أصدقائي ضربني على وجهي .

استمر الصديقان في مشيهما إلى إلى أن وجدوا واحة فقرروا أن يستريحوا.

الرجل الذي انضرب على وجهه علقت قدمه في الرمال المتحركة و بدأ في الغرق، و لكن صديقة أمسكه وأنقذه

و بعد ان نجا الصديق من الموت قام و كتب على قطعة من الصخر : اليوم أعز أصدقائي أنقذ حياتي .

الصديق الذي ضرب صديقه و أنقده من الموت سأله : لماذا في المرة الأولى عندما ضربتك كتبت على الرمال و الآن عندما أنقذتك كتبت على الصخرة ؟

فأجاب صديقه : عندما يؤذينا أحد علينا ان نكتب ما فعله على الرمال حيث رياح التسامح يمكن لها أن تمحيها ، و لكن عندما يصنع أحد معنا معروفاً فعلينا ان نكتب ما فعل معنا على الصخر حيث لا يوجد أي نوع من الرياح يمكن أن يمحيها

تعلموا أن تكتبوا آلامكم على الرمال و أن تنحتوا المعروف على الصخر
1

2012/02/14
روعة روعة روعة-حفظك الله دائما تدهشنا بمشاركاتك - في يوم من الأيام كان محاضر يلقي محاضرة عن التحكم بضغوط وأعباء الحياة لطلابه.

فرفع كأساً من الماء وسأل : ما هو في اعتقادكم وزن هذا الكأس من الماء؟

وتراوحت الإجابات بين 50 جم إلى 500 جم

فأجاب المحاضر: لا يهم الوزن المطلق لهذا الكأس، فتقدير الوزن هنا يعتمد على المدة التي أظل ممسكاً فيها هذا الكأس

فلو رفعته لمدة دقيقة لن يحدث شيء
ولو حملته لمدة ساعة فسأشعر بألم في يدي،
ولكن لو حملته لمدة يوم فستستدعون سيارة إسعاف.

الكأس له نفس الوزن تماماً، ولكن كلما طالت مدة حملي له كلما شعرت ان وزنه زاد .

فلو حملنا مشاكلنا وأعباء حياتنا في جميع الأوقات فسيأتي الوقت الذي لن نستطيع فيه المواصلة،

*اذا اثقلك الهم اسقطك....... *اذا اثقلك الايمان رفعك-
0
رابح
2012/02/14
تعـــرف ما هـــو أســـوأ شعـــور
عندمــا يفهــم النــاس طيبــتك خطــأ
ويظنــون أن قربــك منهــم لهــدف مــا
وأنت لا تريــد مــن هــؤلاء النــاس شــيء
غيــر أن يكونــوا بخير

إذا أردت أن تسـامـح .. فسـامـح لـوجـه الله
وإذا أردت أن تسعـد شخصـاً .. فأسعده ارضاء لله
وإذا أردت أن تقـدم الخيـر لأحـد .. فقـدمـه ليقربك من الله
وإذا أردت أن تعـامـل النـاس بأخلاقـك الحسنـة ..
فافعـل ذلك لتكـون رفيق نبيك محمد صلى الله عليه وسلم في الجنة ...
افعـل كـل شـيء للـــــــــه ، واجعلـه خالصـاً لـه سبحـانه
حتـى تنـال الأجـر مضاعف ، وحتى لاتنـدم على خيـر فعلتـه
1
48 مرادالله ??????? 2012/02/14
لربما ليس لها مكيف وكما تعلم ..ان المكيفات على اشكالها تقع.
0
49 الشريف ????? 2012/02/14
السلام عليكم جميعا ...الى اخي (رابح ) تحية و سلام حار . رغم هذا الطقس البارد..و بعد ...لاتبالي .باقوال الاخرين ..رواد مقاهي الانترنات ..الذين لا هم لهم الا معاكسة الطيبين الاشراف .ليقفزوا الى اعلى الصورة ..سر مامون الخطى ..و بارك الله في عملك..( بعثت كم من دعاء للشفاء لوالدتك و لكنها لم تنشر ).. يقول المثل ..( لا يهمك عوي الكلاب ...مهما عوت على الثقاب) نسال الله العفو و العافية ..الله معك في غربتك ..لاني اعرف تماما معنى الغربة ...اتمنى لك الخير و السلامة.. الاستاذ الشريف
3
50 hassaneatoui bba 2012/02/15
الله يعطيك الصبر
0
51 hassaneatoui bba 2012/02/15
الله يعوضك على ما فات وهذه تجربة لك ولغيرك والمئمن هوالذي يبتلى ليختبرابتلائه
0
إلى المرشدة
2012/02/15
روحي اندبي بعيد علينا كرهتينا في الجريدة
-4
53 زينب BALAIDZ@YAHOO.COM 2012/02/15
الله يحسن عونك وربي يكون معاك في محنتك بصح متقطعش لياس ماشي قاع لبنات كيف كيف كاين بنات الحلال . خلي ايمانك بالله قوي،استغفر وقوم صلي و كثر من قراءة القرآن الكريم تكن لك عبرة .
2

2012/02/15
Djalal ana 3acht machkal machkil am3a darna anhab wahda hema mayatfahech am3a darhem 3andama algawni an wayaha achkaw biya <darna>edhalt alhabs chahrin wach andir anwali ladar wala lala
0
فتيحة
2012/02/15
السلام عليكم ارجو نشر ردي على السيد الذي اسمه غريب مثل ارائو و شكرا
0
56 نعناع ????? 2012/02/15
ربي يعوظك بزوجة صالحة يا اخو راك راجل تجيب يالي خير منها
1
ندى
2012/02/16
من قال الطيور على اشكالها تقع فقد ظلم نفسه واحتمل
بهتانا مبينا.........ماذا عن زوجة نوح عليه السلام
وزوجة لوط....وماذا عن امراة فرعون...
قال الله تعالى
''أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها ''
1
lina
2012/02/16
لا تكن من الذين يقنتون من رحمة الله المهم انك اكتشفت الامر قبل مرور حياتك كلها امامك وصدقتك قد وصلت الى الله عز و جل لانها المهم النية و انت نيتك حسنة لذلك فقد ابعدت عنك البلاك و جعلتك ترى ما كنت غافلا عنه و خذ بنصيحة السيدة نور سوف تكون بحال افضل انشاء اللله
0

2012/02/18
روح انساها و تفكر ربي
0
60 khadidja 83 2012/02/22
سيدي المحترم، صدقني أنه لا شيئ يستحق أن تهمل نفسك و تسجن روحك لأنك ما مت تتنفس فأنت حر نفسك، أنا امرأة و رغم أن تجاربي صغيرة جدا إلا أنني أعتقد أننا في زمن لم يعد لكلمة امرأة نفس الوقع للأسف...لكن نفسك و كيانك يستحقان منك أن تحاول مجددا فلا تستسلم و بالتوفيق
-1
جلال
2012/02/22
ربي يهدي
0
62 امينة 46 ain témouchent 2012/06/25
سيدي المحترم لاتترك هدا الموضوع ياتر عليك سلبا لان نيتك كانت صافية من جهتهاو الدليل على دلك كنت تطلعها على كل امورك حتى في اعمال الخير و نصيحتي اليك ان تستمر في الحياة كما كنت سابقا و ان تبحت عن شريكة حياة جديدة و ابدء صفحة جديدة و امحي الماضي من حياتك.
1
63 امينة 46 ain témouchent 2012/06/25
سيدي لفاضل انت لست مغفل بل بالعكس الله لم يرد لك العداب فبانت على حقيقتها و رايتها بام عينيك لانه نيتك كانت صافية المهم لا تترك هدا الموضوع ياتر عليك سلبا و استمر في حياتك و اعمالك الخيرية و ابحت عن زوجة تقية تشاركك هده الدنيا و تنسيك ماضيك الاليم و شكرا على تقتقك بنا و اتمنى لك التسهيل.
2
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة: