خطاب سيف الإسلام القدافي حول الأوضاع في ليبيا : أنا و الخراب


لن تضحك علينا العربية والجزيرة والبي بي سي والخونة في خارج، وسنعيش في ليبيا وسنموت فيها

الشعب الليبي عاقل ويعرف مستقبله، وهو ليس من هم في الشوارع ويتناولون المخدرات وحبوب الهلوسىة

لن نفرط بشبر واحد من ليبيا، وأهلنا قالتوا منذ 60 عاما من أجل ليبيا وبلا مقابل ولم يكن لدينا بترول ولا غاز، ولن نترك البلد لعصابات وبلطجية

البعض يطق النار لاتهام الجيش فيها

الجيش سيكون له دورا اساسيا في فرض الأمن وإرجاع الأمور إلى نصابها، ولا بد من وقفة حازمة والجيش الليبي ليس الجيش التونسي أو المصري

عشرات الآلاف يتقاطرون إلى طرابلس للدفاع عنها

معمر القذافي ليس زين العابدين بن علي وليس حسني مبارك

مصريون وتونسيون يحملون السلاح في ليبيا، وهم جزء من المظاهرات ويريدون ان يقاسموا الشعب ثرواته

هناك فرصة نادرة وتاريخية لعمل الاصلاح في ليبيا

 غدا نقوم بمبادرة تاريخية ووطنية لعقد مؤتمر شعبي عام بأجندة واضحة لإقرار مجموعة من القوانين للصحافة والمجتمع المدني، وتشكيل لجنة لوضع دستور جديد للبلاد، وبالتالي بدل الانفصال يرجع الحكم المحلي إلى ليبيا، وكل منطقة تختار من يسير أمورها، ويكون هناك حكم مركزي محدودي، وبالتالي نتحول من الجماهيرية الأولى إلى الجماهيرية الثانية، ونلتقي على ليبيا جديدة، بنشيد جديد. وأمام استعدوا للدخول في مواجهات وحرب أهلية وتدمير النفط والغاز وانتشار الفوضى، وتنسوا تعليم أبنائكم وصحتهم، وكذلك استعدوا لاستعمار جديد، وأوروبا وحلف الأطلسي لن يقبلوا بإمارة إسلامية في حوض البحر الأبيض المتوسط، وأبشركم بالاساطيل الأميركية التي ستحتل البلد فهي لن تسمح أن يذهب للإسلاميين، ولن يسمحوا أن تصبح ليبيا مصدرا للإرهاب.

نطالب بحل أخير ونهائي قبل ان يحتكم الليبيون كلهم إلى السلاح الذي أصبح في متناول الجميع وسنبكي على مئات الآلاف من القتلى

نحن أمام مفترق طرق وأمام قرار تاريخي، وعلينا ان نختار الإصلاح بدلا من الفوضى

ليبيا ستكون لمدة 40 سنة بلا تعليم وبلا صحة اذا استمر الوضع ولن تجدوا من يعيد البناء في البلد

 في هذه اللحظة تجوب الدبابات شوارع بنغازي وفيها مدنيون وليس الجيش بعد أن تم الاستيلاء عليها

ليبيا تعيش فتنة كبرى، وتهديد للوحدة الوطنية

سقوط القتلى أجج المتظاهرين في بنغازي

 كان هناك خطأ من الجيش في بنغازي، والجيش غير مدرب على قمع الشغب

 هناك أخطاء من الامن والمتظاهرين

الحديث عن عدد القتلى مبالغ فيه

هناك أشخاص ووكالات أنباء تبالغ في الحديث عن ما يجري

3 مجموعات تقف وراء ما يحدث، وهي مجموعات منظمة، ومجموعة ثانية هي جماعات إسلامية والإسلام منها براء، وقد هاجموا معسكرات الجيش وأعلنوا إمارة إسلامية، أما المجموعة الثالثة فهي أطفال ومن يتعاطون المخدرات وأشخاص متعاطفون.

اعتقلنا عشرات العرب من العمال وتم صرف الملايين عليهم من قبل البعض لاثارة الفتنة في ليبيا.

هناك مجموعات تريد أن تكون دولة في شرق ليبيا، وهناك من يريد تشكيل حكومة في بنغازي

 الإعلام الرسمي لم يغطي الأحداث وهذا كان خطأ، واستغل الاعلام العربي الأحداث وأصبح مصدرا للمعلومات غير الصحيحة والشائعات

فئة "البلطجية" مستفيدة من ما يجري في ليبيا، ومن مصالحهم أن تنهار الدولة وينهار القانون، وهم يريدون أن يعيثوا فسادا.

ليبيا ليست تونس ومصر، وهي قبائل وعشائر وتحالفات، ولا يوجد مجتمع مدني وأحزاب.

البترول هو من وحد ليبيا وهو في وسط البلد، والجميع يعتاش منه، وعندما يحدث انفصال لن يكون هناك قدرة على إدارة البترول في ليبيا

 المجرمون سيحرقون البترول، ولن يستفيد منه أحدا

ما يحدث بالغ الخطورة، ولا نريد العودة إلى أيام الفقر، وانهيار التعليم والصحة.

سنضطر للهجرة من ليبيا لأنها ستصبح فقيرة اذا استمر الوضع على ما هو عليه.


موضوع : خطاب سيف الإسلام القدافي حول الأوضاع في ليبيا : أنا و الخراب
2.13 من 5.00 | 8 تقييم من المستخدمين و 8 من أراء الزوار
2.13

(42 )

mouaa chenoui
2011/02/21
hhhhhhhh wlid 9adfi ykhala3 fina ya khawti bach ta3refo lalgerie sa7 kbira sra wach sra wb9iona tjr wa9fine hada nado zouj 3bad bda y9oul fitna w petrole yrou7 w wwwwwwwwwww rou7 ya m3amer c bon khlas fatek wa9tk
1
مولة
2011/02/21
هذا الشبل من ذاك الأسد
وذها ابن القذافي مهبول مثل والده
الذي يغير هيئته ليشعر الشعب بالتغيير
ويؤكد انه يؤمن بالتغيير دون أن يطبقه
يسقط القذافي عدو العرب والاسلام
3
2011/02/21
صحبح عندما قيل ان العرب اخترعو الصفر وبقو فيه ان القذافي من بين الحكام الذين يحبون الكرسي والحوار الذي قاله الابن معناه انا وبعدي الطوفان
3 حسان ????? 2011/02/21
فلتذهب انت وزبانيتك الى الجحيم
2
شاوش
2011/02/21
كلام ما لوش لا ساس و لا راس و ما فيه حتى منطق و عقلانية و روح مسؤولية.....غريب جدا
4
5 عـــبـــــــــد الحــــــــــــــــــق ????????????????????????????????????????? 2011/02/21
رووووووووووووووووووووووووووووعة.
الاعلام الليبي اخطا اذ لم يغطي الاحداث.
اذن لم كل هذا التعتيم؟
اين وسائل الاتصال؟ اتركو القنوات الاجنبية في عين المكان لنقل ما يحدث حتى لا تتجرا الى افتعال القضايا والكذب على نبلاء ليبيا من ال ملك ملوك ليبا القذافي لا حفظه الله ولا رعاك . سيف الاسلام والاسلام منك براء.
مرتزقة؟ هم عمال لديكم.
تقول ان من الدول من يريد اقتسام النفط مع ليبيا. وقصدك ان الشعب يريد ان ياخذ حقه كاملا اي انكم ال القذافي انتم ليبيا وشعبكم هو الاجنبي. رغم اننا لا ننكر انكم تعظون شعبكم من عائدات النفظ. لكن ما تمنحونه مجتمعا لا يساوي ما تاخذونه انتم.
اتقو الله ودعكم من دروشتكم واعلمو ان قتل النفس عظيم وان اول ما يقضى فيه يوم القيامة هو الدماء.
اعلم ان اباك ازاح الملكية لكنه تصرف بما هو اخطر منها.
نظام عسكري في زي مدني. ملكي باسم الجماهيرية. دكتاتوري بقناع الديمقراطية.
4
6 amine ??????? ... 2011/02/21
انت وابوك تتناولون المخدرات وحبوب الهلوسة وليس الشعب ، انتهى زمان الاستخفاف بالشعب والضحك عليه ، اذهبوا الى الجحيم وسناتقي غدا والله انه لقريب عند الله وسوف نحاسبكم ....
4
7 ابو المعتز بالله ?????? ???? ?????? 2011/02/21
ابن القذافي يتكلم وكانه متناول الحبوب المهلوسه ويزيد على ذالك انه يتهم المصريين والتونسيين والحمد لله انه لم يذكر الجزائريين في خطابه والشعب الليبي انه مل من الحقره والتهميش والاقصاء و يا عائلة ملك ملوك افريقيا كما يسمي نفسه الاتكفيكم اثنان واربعون سنه من نهب وتدمير وخراب وهل توقفت ارحام الليبيات عن الانجاب وانجبن الا القذافي وسيف الاسلام وهاذا المعتوه في يوم ما كان ينتقد حكم عمر بن الخطاب رضي الله عنه وقال عن امير المؤمنين انه دكتاتور وعمر ابن الخطاب الذي قال لو عثرت بغله في العراق يحاسبني الله عنها وكان ثوبه مرقع وكان ياكل في بيته مثل بيوت رعيته
6
جزائري
2011/02/21
طز في القدافي و أولاده ... حقيقة هم أشخاص تافهون و أوغاد.... مصيركم لن يكون أحسن من مصير بن علي و مبارك يا....
3
9 شهاب الدين NACIR.LALAM@YAHOO.COM 2011/02/21
سيف الدين القذافي يلقي خطابا للأمة بصفته واش؟ ألم يكن من المفروض أن يترك الزعيم يلقي هذا الخطاب أم أنه خاف أن يجعل الأوضاع أسوء . أهذه هي الديمقراطية التي يتحدث عنها ؟
3
10 حنان ??????? 2011/02/21
لما لا تتساءل شعوب العرب عن لغز وخلفيات ما يجري في بلدان العرب فقط وفي فترة واحدة دون دول الغرب رغم أن الدول الغربية ايضا لها مشاكل اتقوا الله ولا تخربوا بيوتكم بأيديكم يا عرب يا مسلمين
1
زين 2011/02/21
لأن الظلم في بعض البلدان لاعربية وصل حده...
هل سمعت عن بن على إذا صلى الشاب في المسجد مرات يطرح حوله إستفهامات ...
هل سمعت عن شخص رفض من الشرطة لأن أباه حج صغيرا نسبيا ...
هل سمعت لاحجاب في تونس فى المدارس والثانويات والجامعات ...
هل سمعت أشخاص تثقب أرجلهم بالشنيول ....
هل سمعت عن كلاب تفعل الفاحشة في المسجونين التونسيين....
والله زرت تونس ووجدت فتيات مغتربات عن أهلهن من أجل لقمة العيش..وتوفير مصاريف الدراسة والسكن..
----------
مصر
كلنا يعرف حصار النظلم المصري لإخوانا الفلسطنيين ...
كلنا يعرف الجدار الفلاذي الذي يظرب به الطوق حول إخواننا....وشعبه جياع
كلنا يعرف ثمن الغاز المباع إلى إسرائيل فهو أقل من ثمن التكلفه أي بالخسارة لماذا...
ومصر تستورد الغاز من الجزائر...يا للعار...
حتى أنه في مناسبة رياضية في الجزائر لإبن مبارك ردد له في أحد ملاعبنا (يا للعار يا للعار بعت غزة بالدولار)
كلنا يعرف أن المساعدات الجزائرية تلفت قبل أن تدخل غزة في يوم من الأيام
هل سمعت عمن دفنوا أحياء في ليبيا ..
هل سمعت عن سجن بوسليم.قتل حوالي 1200 مسجون سنة 1996 ....هذه الأرواح هي الآن تطارد القذافي.. الآن هي أشباح يراها في منامه..
----------
دون التطرق إلى حرية التعبير وحرية إنشاء الأحزاب...وخاصة تونس وليبيا ..فالقذافي يردد الشعب هو من يحكم ،لكن للأسف الشعب هو من يحرق...لأنه أراد أن يحكم حقيقة وليس كذبا...
ناهيك عن الفساد الإداري والذي يسود أغلب الدول العربية دون إستثناء.........
فهذا أراه أنا من خارج هذه الدول الثلاث كافيا لقيام هذه الثورات الثلاث..فقط.
11 samirov s 2011/02/21
svp dite moi il parle au nom de qui ???
est ce qu ila un poste de resposabilite dans ce pays
ou bien il n est que le fils du president c honteux wellah
1
12 semarani skandar hotmail 2011/02/21
Qui est tu pour parler en officiel c'est ton père le président
Sobhan ALLAH c'est du copie coller made in régime arabe
je te conseille d'aller plier ton bagage et prépare toi pour rejoindre lieu
que tu as préparer pour ton refuge
remercie dieu pour les jour que tu as bien mangé et bien entretenu et oubli
le rêve du pouvoir
après ce génocide il ne te reste toi et ton père qu'attendre votre tour pour prendre
la chambre d'EL MAGRAHI
0
عبد الله
2011/02/21
خلاصة كلامك في جملة يا يقبلوا بيكم تظلموهم يا تحرقوا ليبيا . انا عبد بسيط لا حول لي ولا قوة نقولك حاجة قال علينا واحد اليهودي ان مشكلة العرب انهم يقراون التاريخ ولا يفهمونه مشكلتك انت ان التاريخ الي لازم تقراه راه قريب ومش بعيد شوف فقط وش صرا في تونس ومصر بعد ما هددوا شعبهم وبعد ما قتلوهم نضن انك دقيت اخر مسمار في نعش عائلة القدافي.
2
14 المتمرد الجزائري ??? ??????? ???? ????? ???? 2011/02/21
سوف تأتي أجيال من بعدي تُقاتلكم، أما أنا فحياتي سوف تكون أطول من حياة شانقيّ
عمر المختار
أما أنت أيها الحقير يا سيف الرذيلة و البغاء فسوف يذكرك التاريخ و عائلة القذافي عما فعلتموه بالشعب الليبي الذي لم يعجبه طريقة تسييركم لبلد الشهيد عمر المختار فانفجر ثائرا فلاقيتموه أنتم بالمدرعات و المزنجرات و مختلف الأسلحة فحبذا لو وجه حكام العرب جيوشها إلى إسرائيل لتحرير القدس و لكن التغيير آت و ما أحلى التغيير الذي يأتي بيد الشعب ... .
1
15 الطاهر ???? 2011/02/21
كيما كانت الجزائر تئن و تبكي جراحها....... وهم يضحكون علينا سيذوقون ما ذقناه
اللهم لا شماتة
بقي ان نقول: يجب العمل ثم العمل ثم العمل لتصبح الجزائر في مصاف الدول المتقدمة
كما ربي ايخلينا بوتفليقة
0
NOUR
2011/02/21
الشعب الجزائري هو من إ نتفض عن النظام في 1988 وهو الذي يعلم جميع الشعوب الحرية والديمقراطية إفتخر أيها الشاب الجزائري بأنك إبن الجزائر وكما لب الرئيس بوتفليقة نداء الشباب إلى أم درمان سيلبي نداء الشباب إلى البناء و التشييد وهو أول من قال لشعبه إرفع رأسك لقد مرينا بتجربة صعبة عمرها 10 سنوات من الدم وليس 10 أيام يامصريين دفعنا فيها الثمن غالي جدا وكانت كل الدول تنعت الجزائريين بالإرهاب أين كانت هذه الدول في التسعنات واليوم بمساعدة الأنترنت أصبح أبطال بين عشية وضوحاه
2
17 reda no 2011/02/21
........المفروض أنا أو الخراب
0
18 hajjoub mohammed my_frein_love@hotmail.com 2011/02/21
ana jid sa3id bi so9ot ataghiya aladi fara9a al3arab wakhala9a almachakil fi 3iat dowal 3arabiya wa islamiya a min bayniha maghriboa alhabib sa akon jid sa3id law sojina aw otila hada taghiya hadaaljahil wa alghabiy wnatmana man lah 3ich cha3b libi fi hanae wahoriya ba3da hadataghiya sama nafsaho malik lmolok ay molok yatakalam 3anhom layochih hata alawsakh alati tas9ot minamtalih ....
0
19 khedori alger 2011/02/21
seif el islem (hatab jehenem) mezel maalebelouche beli zemen el ouboudiya inteha la preuve son discour moi et mon pere si non la guerre . ana nkolo ida lem testehi fefaal ma chiita
0
20 naima algerie 2011/02/21
m3amar rassou et son fils c est confirmee c est bien son fils pas besoin de faire un teste de l adn tous les deux parlent pour ne dire que des conneries
0
21 khedori alger 2011/02/21
c est la fin du film ya seif el islem intaha wekt el khorti ala chououb wejed kabtek
0
22 amisalah4 mostaganem 2011/02/21
salam chers lecteurs et amis (e) d'Ennahar ils ne faut pas l'envouloir ce Saif (.....) de se discours banal et sans issus et sans but <un train peu en cacher d'autre> comme disent nos encetres "le feu semme la cendre" son pere KATALI interdise la rentrée des algeriens en lybie merçi pour la bonne innitiative aux Algeriens en lui demande de faire du bien qu'a son peuple lybien c'est deja beaucoup "RABI YAFAD CHAAB LYBIA KHAOUTNA MIN HADA SAFAH" merçi freres d'ENNAHAR ALGERIEN. rabi iaounkoum.
0
23 said tebessa 2011/02/21
مبروك علي امريكة بريطانية سيرونة كما يحبو والعربي غير يطبق . نجحو في تقسيم الدول العربية
0
24 fadi bejaia 2011/02/21
au nom de qui il parle , il na aucun droit de faire un discoure au peuple libein
0
degage toi et ton pere
2011/02/21
degage toi et ton pere
0
26 ؤؤؤ ??? 2011/02/21
طز في القدافي واو لاده
0
آمــال
2011/02/21
سفاح وابوه ذباح ....من يكون هذا الرجل ليخرج على شعبه على كل القنوات ويلقي الكلمة وكأنه الآمر الناهي والمتكفل بهذا الشعب ...بتصرفه هذا كان غبي .....اراد تخويف الشعب بحرب اهلية او دخول جهات خارجية تخويف وترهيب الشعب .....لكن لا والف لا الشعوب اصبحت يقظة من كل تصرفات حكامها الطغاة لأن ما حدث في العراق لن يحدث ابدااااا لأن الامر ليس نفسه ...ليتكم كنتم ولو ربع من الشهيد صدام ...
1
28 rania dzrania76@yahoo.fr 2011/02/21
هدا سيف الاسلام الغبي والبوهالي هو وباباه القدافي... جابوا المغنية بيونسي في راس العام بمبلغ خيالي وشفت الفيديو انتاعهم والغريبة في الامر انهم يتباهوا بالامر قدام جميع وسائل الاعلام
0
29 ابراهيمي ??? ?????? 2011/02/21
ما هذا المستوي .....ابن رئيس 42 سنة والله احط بقيمة الفرد العربي امام الامم فالتسقط انت و من خلفوك ............
0
youcef
2011/02/21
الا لعنة الله على الظالمين
0
31 زين ** 2011/02/21
سبحان الله يحبون الكرسي حبا جما حتى لو دكت الأرض دكا دكا ...ومات الليبيون بالآلاف .....هذا حال الحكام المستبدين....يوهمون الشعوب لا بديل عنهم إلا الفوضى والفساد ...هكذا صرح بن على ومبارك والبارحة خرج بن القذافى والله كأنه مزطول وتابعت كل خطابه.....المهم بأنه الحال من غيرهم خراب ودمار وتقسم ودويلات......لماذا لايرى الألوان ......لماذا لايقول إذا رحلنا تحل الحرية ويذهب الظلم وينتشر الإزدهار ......المفروض ليبيا يكون حالها كحال الدول الخليجية في الإزدهار والتقدم.....حقا لابد أن تمر البلدان التى أسقطت أنظمتها بمرحلة إنتقالية تسود فيها حالة من اللا أمن والركود الإقتصادي لكن لن يستمر الحال على ذلك لكن حال العمليات القيصرية فيها بعض الألم...وأخيرا.اللهم أنصر الحق.فأما من قتل وظلم فإنه لامحالة مطارد ويقول المثل المحلى :(ياقاتل الروح وين تروح).....الرجاء النشر.
0
imad
2011/02/21
ce que vousmerite vouset votre pere que ...
0
33 el mahgoure sidi bel abbes 2011/02/21
أقسم بأنها تراجيديا ، مايحدث في ليبيا كارتة ، لابد من تدل الأمم العربية ،..
0
عبد الحمان
2011/02/21
الله يحفظ بلادنا الجزائر
1
2011/02/21
1 2 3 vive bouteflika .
ovar
2011/02/21
السلام عليكم

يا اخواني انا اقول ان الرئيس القذافي لم يقم بمخاطبة الشعب فانت ابن باي صفة تلقي الخطاب وايو خطاب بل تهديد

اقول هذه قوة الشعب فلابدى من تنفيذها
0
36 houari ALGERIE MON AMOUR 2011/02/21
أكبر مهندس ... عرفنه الأمة العربية حشومة
0
37 jugurtha bejaia 2011/02/22
c la fin de tes jours mercenaire ,aucun pays au monde v te recevoir la seule chose qui te reste de prier parce que la pondaison t'attend est tu partira a l'enfer tu trouvera tout ce que tu a exécuter criminel....... allah wakbar dieu est grand
0
karim
2011/02/22
ربي يمهل ولا يهمل شراه داي معاه هذا الغوغائ بيه وبعائلته الى القبر الا جثث الاخوان الابرياء و الاستبداد الذي حارب من اجله الشعب وصقط في شيء اكثر منه يا من يكره الاسلام والمسلمين الله يسود لك العاقبة
0
1
2013/10/08
1
0
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة: