تأجيل محاكمة مبارك ونجليه علاء وجمال إلى ‮51 ‬أوت

بدأت أمس، وقائع أولى جلسات محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من مساعديه، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، للمحاكمة في تهم قتل المتظاهرين، والإضرار المعمد بالمال العام، في قاعة المحاضرات بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار أحمد فهمي رفعت رئيس محكمة شمال القاهرة.وقررت محكمة جنايات القاهرة بمصر، في ختام جلستها، تأجيل محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، إلى جلسة 15 من الشهر الجاري. كما أرجأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة أمس برئاسة المستشار أحمد رفعت، محاكمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار معاونيه ومساعديه إلى جلسة اليوم. وأنكر مبارك خلال الجلسة التهم الموجهة له، بـ''قتل المتظاهرين'' وإهدار المال العام، كما أنكر نجلاه علاء وجمال التهم الموجهة لهما والمتعلقة بالفساد والحصول على امتيازات من دون وجه حق. كما قررت المحكمة كذلك، تصوير صفحة محاضر استجواب المتهم الرابع جمال مبارك والتي لم يتم تصويرها ضمن الملف المصور المسلّم للدفاع من قلم كتاب محكمة استنئاف القاهرة.

إيداع مبارك في المركز الطبي العالمي بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي

قرر المستشار رفعت كذلك إيداع المتهم حسني مبارك في المركز الطبي العالمي بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي مع توفير الرعاية الطبية اللازمة له.

وأمرت المحكمة بإيداع المتهم الأول مبارك مستشفى المركز الطبي العالمي بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي مع توفير الرعاية الطبية التي تتطلبها حالته الصحية مع سماح الفريق الطبي المرافق له بمتابعة حالته الصحية.

وبناء على طلب الدفاع فريد الديب، قررت المحكمة السماح للطبيب ياسر عبد القادر بمتابعة حالته الصحية برفقه الفريق الطبي المرافق له، لو استلزم الأمر ذلك، إضافة إلى إحضار النيابة المتهمين المحبوسين من محبسهم للجلسة المحددة مع استمرار حبسهم. هذه هي التهم الموجهة لمبارك ومعاونيه؛ قتل المتظاهرين، تقديم الرشاوى وتصدير الغاز إلى إسرائيل.

ويواجه المتهمون محمد حسني مبارك الرئيس السابق وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق ومسؤولون آخرون في أمن الدولة اتهامات بـ''التحريض على قتل المتظاهرين'' خلال أحداث ''ثورة 25 جانفي'' والتي تمثل اشتراكا في ارتكاب جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار. 

دفاع الرئيس المخلوع يطالب بسماع حسين طنطاوي و1631 شاهد آخر في القضية

تمحورت مطالب المحامي ''فريد ديب''، وهو محامي الرئيس المصري المخلوع ''محمد سيد حسني مبارك''، في سبع نقاط أهمها تفريغ ''الذاكرة'' المسجلة عليها إلكترونيا أوراق القضية رقم 1227، والتي تورط موكله في قضايا إجرامية أبرزها قتل المتظاهرين في ثورة 25 من جانفي أين طالب هيئة المحكمة بتفريغها وطبع المخزن وتسليم نسخة منها. وطالبت هيئة الدفاع بتصريح بتصوير صفحات محاضر استجواب المتهم جمال مبارك، إضافة إلى سماع شهادة كل الشهود الإثبات الواردة أسمائهم في قائمة أدلة الثبوت، والبالغ عددهم 1631 شاهد، كما ركز على ضرورة استدعاء وسماع شهادة ''محمد حسين طنطاوي''.

هيئة قضايا الدولـة تطالب مبارك وباقي المتهمين بمليار جنيه

طالب المستشار أشرف مختار ممثل هيئة قضايا الدولة في مصر من محكمة جنايات القاهرة التي باشرت محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك و10 أشخاص آخرين، التصريح لهم بالإدعاء مدنيا بمبلغ مليار جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت لصالح الخزانة العامة للدولة ضد جميع المتهمين وفي مقدمتهم المتهم الأول محمد حسني مبارك. وأوضح المستشار مختار، أن التعويض المبدئي هو إلى حين حصر كافة الأضرار الناشئة عن أعمال قتل وإصابة المتظاهرين وتخريب الممتلكات الخاصة والعامة نتيجة تلك الجرائم المبينة في أمر الإحالة وتحقيقات النيابة العامة. وأشار إلى أن الإدّعاء المدني، يأتي في ضوء لجوء الخزانة العامة للدولة إلى إفراد بند خاص من ميزانية الدولة بوزارة المالية لمعالجة آثار هذه الجرائم في ذلك إنشاء صندوق لتعويض المصابين وأهالي الشهداء والضحايا في أحداث ''ثورة 25 يناير''، كما خصصت الدولة بندا آخر بالميزانية لإعادة هيكلة وإصلاح جميع المرافق والمنشآت العامة ومنشآت وزارة الداخلية وما تم إتلافه بسبب الجرائم المذكورة  .

محـامي العـادلي يرفض ضمّ قضية موكله إلى قضية مبـارك

طلب فريد الديب محامي المتهم الأول حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق من هيئة المحكمة، إلغاء ضم قضية العادلي إلى قضية الرئيس السابق حسني مبارك مقدما للمحكمة مذكرة مكتوبة تبطل هذا الضم. وقد تم نقل المتهمين بعد رفع الجلسة للاستراحة من قفص الإتهام إلى مكان احتجازهم المجاور لقاعة المحكمة إلى حين عودة هيئة المحكمة إلى الإنعقاد مجددا. وتضم محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و٦ من كبار معاونيه ومساعديه.

إصابة 53 شخصا في اشتباكات بين مؤيّدي ومعارضي محاكمة الرئيس المصري

أصيب 53 شخصا في اشتباكات وقعت بين مؤيّدي ومعارضي محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك بالساحة الخارجية  للمحاكمة بأكاديمية الشرطة في القاهرة. وأكد عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة المصرية للشؤون السياسية والفنية، أن الجانبين تراشقا بالحجارة والزجاجات الفارغة، مما أدى إلى إصابة 53 شخصا تم إسعاف 48 منهم بموقع الأحداث ونقل الباقين إلى المستشفى للعلاج. ونقل التليفزيون المصري، عن شهود عيان، قولهم إن الجانبين تبادلا إلقاء الحجارة والضرب بالعصي، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بينهم إثنان من المصورين الصحافيين. كما فرقت قوات الأمن المصرية اشتباكات وقعت بين عدد من أنصار الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ومعارضين؛ في وقت كثفت أجهزة الشرطة وقوات الجيش وجودها في المنطقة مدعومة بالآليات والمدرعات وأقامت الحواجز للعمل على منع الحشود من الإقتراب من الأكاديمية مقر محاكمة الرئيس المصري السابق.

المفوضية الأوروبية تعتبر محاكمة مبارك شأنا داخليا مصريا

قالت المفوضية الأوروبية أن محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك هي شأن داخلي مصري وأنه لا مجال لها للتعليق عليه.

وقال المتحدث باسم المفوضية مايكل مان في بروكسل أمس إن الاتحاد الأوروبي يرى أنه من الضروري أن تجري أية محاكمة وفق المعايير الدولية وفي كنف العدالة، مضيفا  أن الإتحاد يأمل أن تسير أجندة السياسية المعلنة في مصر وتنظيم الإنتخابات وفق ما هو مقرر لها، مؤكدا أن الإتحاد الأوروبي على استعداد لإرسال مراقبين للإنتخابات المصرية في حالة تقدم مصر بطلب لذلك.

وُجّهت له تهم الفساد المالي وتصدير الغاز لإسرائيل وقتل المتظاهرين

مبارك نطق بجملة واحدة: أنا أنكر هذه الإتهامات جميعا

أنكر الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ونجلاه علاء وجمال، كل الإتهامات الموجهة لهم، من قبل النيابة العامة والتي تتعلق بقضايا الفساد المالي وقتل المتظاهرين. وقام المستشار، أحمد رفعت رئيس المحكمة خلال جلسة المحاكمة أمس، بأكاديمية الشرطة في القاهرة والتي بثها التلفزيون الرسمي المصري، مباشرة، بمواجهة الرئيس المخلوع حسني مبارك بلائحة الإتهامات الموجهة له، للرد عليها والتصريح بما إذا كان قد ارتكبها أم لا، حيث رد عليه مبارك بالنفي قائلا ''أنا أنكر هذه الإتهامات جميعا'' ليثبت رئيس المحكمة رد مبارك في محضر الجلسة. كما أنكر نجلا مبارك علاء وجمال بدورهما ارتكابهما للإتهامات المنسوبة إليهما في أمر الإحالة الذي تلاه المستشار مصطفى سليمان المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة.

ويواجه مبارك تهمة الإشتراك في قتل المتظاهرين مع سبق الإصرار، قبول وأخذ بنفسه وبجلبه عطايا من المتهم حسين سالم، وتصدير الغاز إلى إسرائيل.

ومن جانبه، طالب المحامي سيد فتحي، الذي ترافع عن جبهة الدفاع عن متظاهري مصر بالتسريح له باستخراج صورة من أوراق القضية والملفات المرفقة بالقضية بعد أمر الإحالة، كما طالب سماع شهادة كل من عمرو بدوي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات، وعبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار السابق بالتلفزيون المصري، ورئيس القناة الأولى بالتلفزيون، خلال الفترة الممتدة من الفاتح جانفي الماضي وحتى إبعاده عن منصبه، ورئيس قناة ''النيل'' للأخبار خلال ذات الفترة.


موضوع : تأجيل محاكمة مبارك ونجليه علاء وجمال إلى ‮51 ‬أوت
0 من 5.00 | 0 تقييم من المستخدمين و 0 من أراء الزوار
0

(21 )

1 جلال www.eg_galal.com 2011/08/03
2011
0
2 ناصر احمد @yahoo.com 2011/08/03
سبحان اللة المعز المزل اللهم لاشماتة
0

2011/08/03
والله حرام المفروض يتكرم مو وتحاكم حسني هز العالم ورفع شئن مصر والعالم العربي
-6
4 جزائري عنيد ??????? 2011/08/03
حين كان الشهيد صدام يحاكم كان يدخل الى المحكمة مرفوع الراس وبنظرة كلها عناد واحتقار لمن كان يعتقد انو قد ينقص من قيمة صدام الرمز لاكن مبارك اللذي كان يعتقد انو فرعون العصر دخل ذليل منكسر وهاذا يدل على انو الله اذله في شيبته وعلى مشهد من الناس فكثير ما اوقف شيب ونساء وعجائز واطفال على معبر رفح وهم يستجدون عطف زبانيته كي يسمحو لمريظ بالعبور للعلاج الجزاء من جنس العمل وسبحان من اعز صدام الشهيد واذل مبارك العميل وهاذي عبرة لكل من يخون ويبيع القضية العربية فلسطين
5

2011/08/04
الله أكبر
1
6 جزائري عنيد ??????? 2011/08/04
يقال في المثل دعوة الشر تاع الاباء تلصق في الذرية وحسني وبقية الفراعين اللذين مس شرهم كل الناس والجميع كان يدعو عليهم ليل ونهار وخصوص اهل غزة المظلمين من بني صهيون والظلم الاكبر كان من فرعون مصر مبارك وزاد ظلمهم حين وقف ذاك اللذي كان سيكون رائيس مصر المدعو جمال ولم يستحي من تهديد الجزائر حكومة وشعب ولم يسلم حتى الشهداء من ظلمهم وارجو ان تكون دعوة سب الشهداء مزالت ملحقتش وكي تلحق دعوتهم الله اعلم كيف تكون
3
hamza
2011/08/04
انها لعنة الشهداء
2

2011/08/04
نتمني أن يكونون عبرة لكل القادة العرب بالرغم من أن المشكل في الدول العربية ليس في الحكام بل في المسؤولين
2
unkonow,
2011/08/04
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين ......و اخرجنا منها سالمين
1
10 طيب بوشنتوف ???? ?????? 2011/08/04
سبحان عظمة وقوة الله جلى جلاله هذه دعوات شهداء مصر والجزائر تلاحقك يا ال مبارك الشعب المصري العظيم
اعطى درسا للعالم وتحرر من عبودية وبطش وظلم ال فرعون.
اعتبر وعد الى رشدك يا ملك المغرب فالشعب المغربي العظيم طفح كيله وسيتحرر من العبودية والسجود وتقبيل الايادي
انت حقا عظيم ايها الشعب المصري الشقيق.
ارجوا النشر جريدة النهار ليتعرف كل من يتصفح جريدتكم عظمة الشعب المصري الشقيق ورضعه لظلم وبطش ال فرعون وحاشيته.
5

2011/08/04
نتمني أن يكونون عبرة لكل القادة العرب بالرغم من أن المشكل في الدول العربية ليس في الحكام بل في المسؤولين
0

2011/08/04
astarna ya rab fi hada achahr al karim
0
13 العربي chlfe 2011/08/04
شوفوا يا حكام العرب مبارك واما ادراك مامن مبارك مازال بوتفليفة يحاكم اويحى القائد صالح والتوفيق
0
14 djilali algeri 2011/08/05
يقول المثل كي مات علقولو نوارة لماذا حياته كلها لم يتجرا احد على الاهانة له والان بعد طحين القمح تودون زرعه والله ياتيكم يوم تترحمون على مبارك ويترحمون على القذافي وبن علي لانهم وبصراحة الذي ياتيكم شرا ممن تعتقدون اءنها سياسة امريكا وحلفاءها عندما كان صدام يصقط في طائرات الحلف الواحدة تلوى الاخرى كنا نصفق له وعندما اءنهار بدانا نعيب فيه وقلنا ديكتاتوري سؤال ماهو الفرق بينه وبهن المالكي طبعا الفرق هو صدام مجاهد والمالكي حركي تابع لامريكا تخلط الحابل بالنابل هذا الزمن عليكم بالعودة لله وكفى نفاق
-1
15 إسماعيل الجزائري ??????? 2011/08/05
والله إنها لعنة شهداء الجزائر الذين سبوهم حسدا و غيرة من عند أنفسهم..سبحان الله العظيم..كل ما جرى في مصر هي لعنة شهداء الجزائر التي تطاردهم..تعديتم على أسيادكم و أسياد الأمة العربية و ها أنتم تدفعون الثمن..ولا زال الباقي قادم..رحم الله شهداء الجزائر
1
الهامل
2011/08/05
من سب شهداء الجزائر لابد ان يندل ويهان هدا واحد من 80 ثمانون مليون مدلول والاتي اعضم يا مصريين
1
17 khawla khawla1995@hotamail.fr 2011/08/05
رمضان كريم
حسنى مبارك يستحق الشفقة
-2
staifi men stif
2011/08/06
la honte pour les peuples arabes ,je ne suis ni de pres ni de loin avec le pouvoir egyptien mais on assiste a un jugement du style saddam avec un autre style ,la honnnnnnnnnnnnnnnnnte.
-1
19 جزائري ??????? 2011/08/07
أحد أبطال حرب أكتوبر يعامل هاكذا, واش راح يجيك من المصريين
0
bachir belmehdi
2011/08/11
هذه حصة من حصص " الكاميرا المخفية" و هي سياسة ذر الرماد في الأعين...جامي الحكام العرب يتخلوا عن الحكم إلا بالموت طبيعيا او بالقتل...
0
21 ميمة ??????? 2011/08/19
دوام الحال من الموحال يا حسني يا محمد يا مبارك يارتنا كنا نشوفك فليلة العيد زي صدام حسين كان نفسنا نشوفك مشنوق .
0
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة: