فيديو النهار العودة إلى المقاطع

افيقوا يا عرب هذا سبب ثوراتكم

  • 02/06/2011
  • 10084
  • 31

تحليل خبير و باحث روسي حول حقيقة القناصة و الأهداف الإستراتيجية من الثورات الحاصلة. قد يكون في هذا التحليل بعض الثغرات لكنه يكشف أشياء خطيرة

(31 )

1 Yahia Bouira 2011/06/02
كود تحديث الصفحة أوتوماتيكيا، من المفروض يكون في الصفحة الأولى فقط و ليس في جميع الصفحات، مثل هذه الصفحة تشاهد نصف الفيديو و إذا بعملية التحديث تحدث للصفحة و كأن سرعة الأنترنيت عندنا بالميغا أوالجيغا
6
2011/06/02
شكرا على تنبيهك اخي .. جاري تعديل الصفحة ان شاء الله .

2011/06/02
افيقو يا عرب.....احذروا يا جزائريين من تدمير بلادكم....احذروا.....اكل الزبالة فى امن خير من الفتنة و الحرب و التدخلات الاجنبية المصلاحجية.
12
محمد سعيد
2011/06/02
إنشاء الله تبقى الجزائر تنعم بالسلام و الأمن و الإستقرار .... بعيدا عن التخلاط و الخلاطين

.......... آمين
4
2011/06/03
نسيت قول / و تواصل سرقة أموال الشعب و الفساد و الفقر و الجوع و البطالة و غلاء المعيشة و الاذلال و الانحلال و و ..
ben
2011/06/02
excuse pour le français, mon clavier na pas lettres en arabe, la Russie elle a fais quoi avec nos frères chechens?!!!, et avant l'Afghanistan, il parle comme si que les américains et les britanniques sont le seul mal dans le monde!!!, le peuple arabe a besoin de liberté, car comme il a dit c'est peuples sont normalement riche d'après leurs gouvernements, elas, les peuples révoltant est pauvre, prk??? donc, l'égalité la liberté et le partage correct de la richesse c'est ca ce que le peuple demande, alors la partie qui tient c'est intérêt pour quelle reste elle est fera plus que les sniper's les chars et les blinders syrienne yemenite et libyen sont aussi américain???!!!!,
0
رضا ابن الشقفة
2011/06/02
آمين
1

2011/06/02
الى صاحب التعليق الآتي :
( افيقو يا عرب.....احذروا يا جزائريين من تدمير بلادكم....احذروا.....اكل الزبالة فى امن خير من الفتنة و الحرب و التدخلات الاجنبية المصلاحجية.) ..

أقول له : هل كتب علينا إما أن نأكل الزبالة أو نعيش في فتنة ؟؟؟؟؟ أليس هناك حالة ثالثة لا زبالة فيها و لا فتنة ؟؟؟
أما عن الزبالة فأقول لك : كولها وحدك
1
الجزائر اولا وأبدا 2011/06/03
أقسم بالله انكم شعب جاحد وكسول .. اقسم بالله ثلاثا على ذلك .. تريدون تحسين الراتب دون ان تكدوا او تجتهدوا , يا أخي ساسوق لك مجرد مثال بسيط , لدي والدتي في المنزل مريضة بمرض مزمن , كل ثلاثة اشهر لا بج من توفر دواء يقدر بقيمة زوز ملاين وثمانمئة سنتيم , لولا مجانية العلاج وبطاقة الشفاء لما استطعنا توفير الدواء ولهلكت أمي قبل فضل الله ومنته ولهلك الكثير من الحلق في الجزائر , الدراسة على عكس الدول الاوروبية والعربية بالمجان , تدرس بالمجان وتبيت بالمجان وتاكل بالمجان وتتنقل بالمجان وفوق هذا تتقاضى منحة كل شهرين , اما في كندا مثلا حلم الهجرة بالنسبة للكثير , فالدراسة في الطيب على مدى سبع سنوات تكلفك كل عام ما يقارب 120 مليون سنيم تدفعها من جيبك عدى الغرامات الاخرى فدائما ما تتفاجئون بقيمة الراتب لفرد عامل يبلغ 30 مليون شهريا
في الشقيقة تونس أيضا لاحظت ان الطلبة مبعثرون بين الفنادق والمنازل المخصصة للكراء ويصرف على اكله وشربه , لو كان شعب مثل الشعب التونسي يسكن في الجزائر ولديه هذه الظروف التي لدينا , اقسم بالله ان الجزائر ستصبح جنة .
انا لا انفي انه يوجد فساد , ولكن لا يجب ان نعلق شماعة فشلنا على الفساد دوما , لانه منذ خلقت المعمورة يوجد الفساد كما يوجد الصلاح ويوجد الخير كما يوجد الشر , ولن يذهب الفساد ابدا مادام في الدنيا انسان يعيش عليها كما لن ينقطع الخير حتى يرث الله الارض ومن عليها , اما من قال الثورات العربية هي نتاج ظلم واستبداد , فالظلم كان منذ وقت طويل , ابدأها باحتلال اليهود لارض الاسراء والمعراج فاين كانت همة العرب واين هي الان ؟ احتلت العراق وقتل رئيس عربي على المباشر , فاين كانت هممكم ؟ قسمت السودان الى نصفين , فاين كانت هممكم ؟ ضرب الجنوب اللبناني ودك دكا وارتكبت فبه المجازر , فاين كانت هممكم , الجولان محتل الان فاين هي هممكم لتحرروه ؟ ام ان بأسكم بينكم فقط اما ان تعلق الامر باليهود وامريكا تخسف هممكم في باطن الارض . وتنكسون رؤوسكم ؟
يا من تقول انك مع الثورة العربية , ربما انت مراهق ولم تعاصر احداث 87 في الجزائر , ربما لست من مواليد هذا العام اصلا , لقد خرجنا الى الشارع للمطالبة بحريات اكثر والتخلص من نظام الحزب الواحد ومن مثل هذه المطالب التي ترفعها الدول العربية الان , لكن يا ليتنا لم نخرج , فبعدها كانت سنوات من الدم والدمار , مثلما يحدث الان بالضبط من سيناريوهات في مختلف البلدان العربية , فتونس ينهار اقتصادها يوما بعد يوما وطفى للسطح الخلاف السياسي بين القوى العلمانية والاسلامية , ومصر عصفت بها الفتن من كل جانب , المسلمون والمسيحيون وبين مختلف الاطياف السياسية كما ان اقتصادها ينهار شيئا فشيئا , وما تلك المنح التي تجود بها الدول على مصر لانهار اقتصادها تماما الان , ليبيا حدث ولا حرج , فالدول التي تتداعى عليها الان تحضر لاحتلالها والمنفعة من ريعها وبترولها , كما انها مهددة بخطر الانقسام , انا لست مع الانظمة الظالمة , ولكن لست مع طريقة تفكير الشعوب العربية الان , لاننا وللاسف أغبياء وتتلاعب بمصائرنا الدول الاجنبية وخصوصا امريكا واسرائيل , كما اننا نحن شعوب فاسدة ايضا لاننا لا نستطيع ان نغير ما بانفسنا ولا نريد ان نكد ونجتهد , كم من القروض التي افسدها الشباب , كم من قروض وجهت للفلاحين لاستصلاح الاراضي وجهها الفلاحون لوجهات اخرى , وكم وكم وكم ....
انا شاب من شباب الجزائر , اعمل بفضل من الله وليس عند الدولة بل عمل شخصي اجتهدت وتعلمت عصاميا وليس عند الدولة لكي احقق مشروعي وابني مستقبلي وانا احمد الله على ذلك .
اما الذي يقول هل كتب علينا ان ناكل من الزبالة , يا اخي اكاد اجزم انك تاكل احسن الاكل وتلبس احسن اللبس , قللي بالله عليك , كيف تطالب بتحسين الراتب وانت تعلم ان الاقتصاد بسير على ريع البترول ؟ , اذا استنزفت اموال الخزينة بصرفها على العمال فان مع اول ازمة لانخفاض سعر البترول سيتزلزل الاقتصاد حتما وستعرف احلك اسام حياتك , عندها فكر كيف ستعيش وكيف ستاكل , لو حاول كل فرد من ان يتفانى بواجباته اتجاه وطنه كما يتفانى في طلب حقوقه لكنا على احسن حال .
ghoroubiste 2011/06/03
أولا سيدي تقسم ثلاثا أن الشعب كسول و هذا كذب منك لان الشعب 35 مليون و لا أراك تراقبهم جميعا إلا إذا و هبك الله من الخوارق و تنعت نفسك بالمجتهد إذا ليس كل الجزائريين كسولين بل هناك على الاقل أنت و الحمد لله.
أما الاحداث التي حضرتها أنت في 87 لم أجد لها أثر في ذاكرتي اللهم إلا إذا كنت تتكلم على 5 أكتوبر 1988 حين خرج الشباب ثائرا و قوبل بالرصاص من طرف السلطات التي لم تذكرها بكلمة واحدة ثم بعدها أقيمت الديموقراطية و كانت ولله جميلة تلك الايام و خاصة في التلفزة إن كنت تتذكر حصة و جها لوجه للصحفي مراد شبين و هي شبيهة جدا للاتجاه المعاكس و لم يكن هناك تنميق و لا رقابة لصيقة و الكل كان يحترم اللعبة الديموقراطية حتى جاء اليوم الاسود الذي قلبت فيه السلطة التي لم تذكرها الطاولة على الجميع و قالت بصريح العبارة "نلعب و لا نحرم ".
أما عن الكسل فهي سياسة زرعها النظام بمنهجية فجل إن لم أقل كل الخدمات تستدعي المحسوبية و الرشوة و الفساد و إن أردت أن تستثمر في أي مجال يجب أن تحوز على موافقة من مالكيه و ما يستوجب ذلك من تنازلات و عمولات.و اسأل مؤسسة إعمار كمثال.
عد لرشدك يا أخي فالعدل أساس الحكم و الذئب لا يحرس الغنم.
2011/06/03
انا اذ اقسمت لم اقسم على 35 مليون اخي الكريم فلتترفع قليلا وتكلم بمنطق فالله وهبك عقلا لكي تفكر به .. انا اتكلم عن الاغلبية والاغلبية دائما هي من تمثل الشعب , وانا لا اراقبهم جميعا لانني لست خارقا يا اخي , بل أراقب ما يحدث في بلدي وفي بقية الدول العربية الاخرى , يا اخي نحن من بقية الشعوب التي تعيش على قفى غيرها , أذكر لي دولة عربية واحدة حققت اكتفاءا ذاتيا في انتاج معين .. لقد كانت العراق ولقد قتل رئيس العراق وتحولت البلاد الان الى مستنقع قتل وفتن بين الشيعة والسنة وبين القوى المعارضة , فاصبح شرف نسائهم يباع لدى القوى الغاشمة التي احتلت بلادهم
اما عن احداث 87 فربما لم تكن تعلم ما كان يدور في الجامعات والمساجد حين ذلك والارهاصات كانت حتى قبل سنة 87
ولن تدخل في راسي فكرة ان الكسل زرعه النظام , صدقني لو كانت الانفس صالحة لما سلط الله علينا حاكما ظالما , فالرشوة والمحسوبية هي من صنيع من يتولى منصب في مكتب معين وهو من الشعب , كان بالامس بطالا فلما يمكنه الله من منصبه بعيث فسادا , انا عن نفسي اشتكيت واخذت حقي في اكثر من مرة , واعمل في مشروعي والحمد لله تعبت وشقيت واموري على احسن ما يرام , لانني عندما كان اترابي نيام في الليل وفي نسمات الصباح كنت انا في الاسواق تحت لفحات البرد القارص لتحصيل رزقي وغيري من الشباب ممن كونوا انفسهم ولم يتركوا مجالا للشكوى والبكاء كل يوم على قارعات الطرق وعلى كراسي المقاهي
مع الثورة العربية
2011/06/03
الثورات العربية هي نتاج ظلم و استبداد الحكام الذين عاثو فسادا في الارض سقط بن علي و بعده مبارك و البقية اتية لا محال
-5
8 سما ??????? 2011/06/03
والله الجزائريين احسن حال من كثير من بلدان العالم انا لا اقول انه لا يوجد فقراء عندنا فالله خلق الغني والفقير ولكن احوالنا في تحسن كبير من الناحية الامنية والاقتصادية لذا اتمنى ان يكون الشعب الجزائري واعي ولا ينساق وراء مودة الثورات والتغيير من اجل التغيير حتى لا نرجع الى الخلف كما هو حاصل في البلدان التي قامت فيها ثورات كمصر وتونس الذين ما زالو يتخبطون في مشاكل ربما اكبر مما كانو عليه في عهدة الرؤساء المخلوعين فوضى وفقدان الامن والحكم العسكري هل تقام الثورات من اجل الحرية ام من اجل حكم العسكر هذا ان دل على شيء يدل ان هذه الثورات جاءت لتخريب البلدان العربية واشاعة الفوضى فيها لا من اجل تحريرها
7
حمزة18-23 2011/06/03
وين راكي عايشة؟!
9 hani Djamaa 2011/06/03
إن للتغيير- وإن كان إلزاميا- مسارا ومنهجها واضحين, عوامل ومقومات متوافقتين.لا بد من توافرها جميعا لنجاحه .وغياب أي منها أو إختلال إ حداها, كفيل بالوصول إلى نتيجة أقل ما يقال عنها غير المبرمجة.وكمثال توضيحي فلنشبه التغير السياسي أو الإقتصادي أو أيا كان بتغير مسار سيارة أو طائرة لنصل بها إلى الوجهة الصحيحة المقصودة , الكل يعلم ما يجب فعله.والموضوع للنقاش والاثراء...
2
متابع
2011/06/03
إلى الأخ الجزائر أولا و أبدا :

أخي الكريم ، أشكرك على مقالك و سأجيبك بالتالي :

- صحيح أوافقك بنقطة أن مجانية ---الصحة و التعليم --مما تبقى لنا لنستفيد منه في هذه البلاد وهذا للمواطن البسيط و لتعلم أن ومع ما ذكرته من أن التعليم ليس مجانيا بالدول الغربية عليك أن تنظر إلى جانب المنح و التعويضات و الحقوق التي يتمتعون بها بوصفهم مواطنين ،هنا شاب جزائري في عمري 15 أو 16 سنة إذا لم بفلح في الدراسة ليس له أي نحة للبطالة يعني 0 دج ....

- من جانب تحسين الراتب أو إقتصاد مبني على الريع ---أقول لك اننا جميعا نعيش على الريع فإذا أردنا التقشف فلنتقشف جميعا و إلا لا .......................نائب 30 مليون وموظف 2 مليون ..........أعربها من فضلك ؟
-6
حمزة18-23 2011/06/03
أنا أضيف لك شيئا يا أخي الكريم، هل تعلم أن أعلى أجر في بلادنا هو 70 مليون سنتيم، أما أدناه فهو 3000 دج في إطار شبكة التشغيل و يعمل أناسا هم أرباب عائلات... بهذا الشكل، و الآن قل لي: ألا تعتقد أن 3000 دج هي قيمة فطور الصباح فقط لصاحب أعلى أجر؟! و هناك الكثير...
2011/06/03
اذا كنت تقول : مما تبقى لنا لنستفيد منه في هذه البلاد وكانك تزهد في هذه التكاليف الباهضة ربما لانه ليس لديك شخص مصاب بمرض مزمن لان الصحة تاج فوق رؤوس لاصحاء لا يراها الا المرضى , فانا اقول لك وانا أتمتع بكل صحتي , اللهم ادمها نعمة واحفظها من الزوال , أما عن مجانية التعليم يا اخي فاحمد الله , والله انك عندما تدرس في الخارج تصرف اموالا طائلة من اجل تحصيل شهادة , اما الحقوق التي يتمتع بها الاجانب فلم تاتي من تراب , بل هم شعوب نشيطة وخلاقة ويساهمون اكثر من اجل تنشيط اقتصادات بلدانهم , على خلاف الشعوب العربية المستهلكة لما تنتجه هؤلاء الشعوب , فلا خير في أمة تاكل مما لا تزرع وتلبس مما تصنع .
هذا الصباح كنت اتجول في منطقة يقال عنها انها فلاحية , فوجدت مياها متراكدة واراضي بور يا رجل , مع ان تلك المنطقة وحسب ما رأيت فيها من الشباب الكثير يجلسون في مجموعات على المقاهي بينما كان هناك شيخ وعجوز طاعنين في السن , يقومون بسقي اراضيهم والاعتناء بمزروعاتهم على ذلك الكبر .
عندما تفكر قليلا تجد ان ذلك الشيخ والعجوز تربيا في عصر الفاقة والحاجة وتربيا في محيط البؤس وتسلط الاستعمار ولم يكونا يعرفان ماهو الكهرباء وما هو النور ولا مكتسبات الحياة التي نعيشها الان , ذلك العصر انجب الكثير من امثالهما ممن ادركوا انه لا حياة لمن لا يكد ويجتهد لكي يحصل لقمة العيش , لا مكان للمتكاسل والمتخاذل لانها ادركا ان اللقمة لا تاتي بسهولة
اما هؤلاء الشباب على قارعة الطريق واللذين يتسامرون على المقاهي ولدوا والرضاعة في افواههم , عندما كبروا وجدوا تعليما مجانيا ووجدوا من يصرف عليهم ويوفر لهم الماكل والملبس والمشرب كذلك , بالاضافة الى مكتسبات الحياة التي دمرتهم فاصبحوا بدل ان يتبادلوا اطراف الحديث عن اختراع جديد او عن مشروع خلاق او اي شئ اخر مفيد , تجدهم يتسامرون عن مهند وعن نور وعن سنوات الضياع التي هي فعلا سنوات ضياع للامة العربية , حتى التقليد لم نعرف كيف نقلد الغرب يا اخي , فبدل ان نقلدهم في كيفية النهوض ببلداننها تكنولوجيا واقتصاديا أصبحنا نقلدهم في طريقة لبسهم وتساريح شعورهم وامور اخرى يندى لها الجبين
ومع هذا قدر لنا نحن الشعوب العربية ان نبقى اسفل سافلين ما لم نغير من انفسنا اولا ونتحلى بخلق الاسلام الذي ينبذ العنف , الاسلام الذي يشجعنا على العمل واتقانه , الاسلام الذي يعلمنا محاربة الغش في كل شئ ويعلمنا المسؤولية عن اي شئ يقع تحت مسؤولياتنا .
ثم تكلمت اخي عن تحسين الراتب والتقشف وقلت انه يجب ان يكون على الجميع ...نائب 30 مليون و موظف 2 مليون .. وطلبت مني إعرابها , حسنا ومن كان سببا في تواجد النائب ؟ومن كان سببا في كثرة الاحزاب ؟ قبل قليل كنت اتحدث عن احداث 87 وعن خروج الشعب الجزائري للمطالبة بالحريات وفسح المجال امام اعتماد احزاب اخرى و محاربة نظام الحكم الذي كان يعتمد على الحزب الواحد , ألا وهو حزب جبهة التحرير الوطني انذاك .. ما هي المخلفات اخي الكريم , فتح المجال فعلا لاعتماد احزاب كثيرة منها الاحزاب الاسلاموية التي كانت سببا في دخول الجزائر الى حمام دم , ومنها الاحزاب الراديكالية والاستئصالية , والتي تتحدث باسم الجهوية , واحزاب اخرى مسترزقة .. هذه الاحزاب على كثرتها تستهلك من المال العام الكثير الكثير .. وتخرج لنا برلمانيين كثر ايضا , تنتخب عليهم انت وانا والجميع , لكي يصعدوا لقبة البرلمان وبذلك يتقاضون راتب 30 مليون سنتيم إضافة الى الاعباء الاخرى على الخزينة .
من طالب بفتح المجال السياسي و من طالب باعتماد الاحزاب ؟ انهم نحن الشعب الجزائري يا اخي , فهل ندور على ذيولنا اليوم ؟
لقد كنا نعيش على خير ما يرام .. كانت الدولة تقوم بتدعيم مختلف المواد الاساسية , كان الكل يعيش على خير ما يرام , لكن حدث لنا بعد الخروج الى الشوارع مثلما يحدث الان للشعب الليبي بالضبط , فبالرغم من بحبوحة عيشهم الا انهم جلبوا الوبال الى بلدانهم ويلزمهم سنين طويلة لاسترجاع استقرارهم فقط عدى الحديث عن تقدمهم الى الامام
والله لا ادري ما اقول فلقد نفذ الكلام والحقيقة بينة , ولكننا اصبحنا ننساق وراء الفتن بهبة ريح دون وعي او ادراك وكاننا شعوب منومة , ولهذا اصدق ان الدجال سيهوي بخلق كثير الى جهنم حتى لو كانوا على الاسلام فعلا , وقد كنت استغرب قبلها كيف لعبد مسلم موحد ان يتبع الفتنة ويكفر من جديد
ملاحظ
2011/06/03
حسنا .. لو سلمنا جدلا ان الثورات هي الحل لمحاربة الاستبداد وهي الحل لتقدم الشعوب وتحقيق نهضة علمية وتكتولوجية واقتصادية وفي شتى المجالات الحياتية الاخرى , فلنرى لنتائج هذه الثورات في مختلف مناطق الوطن العربي , انها كارثة بمختلف المقاييس , اقتصادات منهارة اقتتال وقتن , المسملمون ضد المسحيين , الاسلاميون ضد العلمانيين , حتى الشعوب اصبحت متسلطة فيما بينها .
0
admin
2011/06/03
حسنا .. لو سلمنا جدلا ان الثورات هي الحل لمحاربة الاستبداد وهي الحل لتقدم الشعوب وتحقيق نهضة علمية وتكتولوجية واقتصادية وفي شتى المجالات الحياتية الاخرى , فلنرى لنتائج هذه الثورات في مختلف مناطق الوطن العربي , انها كارثة بمختلف المقاييس , اقتصادات منهارة اقتتال وقتن , المسملمون ضد المسحيين , الاسلاميون ضد العلمانيين , حتى الشعوب اصبحت متسلطة فيما بينها .
1
ghoroubiste 2011/06/03
يقول المثل "on ne fait pas d'omelette sans casser des oeufs"و هل تعلم لماذا كل هذا التشويش على الثورات العربية ؟
لان القوى الخارجية لا تريد ديموقراطية حقيقية في هذه البلدان لذا تظافرت جهود الغرب و اسرائيل من جهة و بعض الدول الخليجية من جهة أخرى لوئدها في المهد حيث أن الديموقراطية الحقة ستأتي بحكام اختارهم الشعب و من ثم تمدهم بالشرعية و القوة اللازمة لتحدي الضغوط الخارجية و نمو اقتصادي و علمي يضعها سيدة قرارها و المثل الحي هو تركيا...
2011/06/03
ولكن نرى ان مته الشعوب هي من تستعين بالكفار وتفوضهم للتدخل في شؤونها , وان كان حقا كما تقول ان الدول الاجنبية تتدخل في شؤون الدول العربية المعنية بالثورات لوئدها في المهد , فمعنى هذا ان الشعوب العربية مستغفلة ولا تستطيع الوقف في وجه تلك القوى , او كما قال عنها رسول الله : كثرة كغثاء السيل ؟
ghoroubiste 2011/06/03
الشعوب العربية ليست مستغفلة و قد أعجبتني كثيرا بصيرة ثوار مصر إذ لم ينخدعوا بتقارب أمريكا منهم رغم الكلام المعسول لأوباما حيالهم.
أما ما يجري في ليبيا فهؤلاء قوم استاجروا بنا نحن العرب أولا و لكننا خذلناهم و تركناهم لمجنون يقتل و يفتك و يغتصب بكل أنواع الاسلحة و كن متأكدا أنه كان سيبيدهم عن بكرة أبيهم و خطابه الشهير شاهد على ذلك وسؤال صغير لك " و أنت في عرض البحر تكاد تغرق و الامواج تتلاعب بك فيأتي أحد الكفاركما تقول و يمد لك يده ماذا أنت فاعل ؟
ghoroubiste 2011/06/03
الشعوب لم تستعن بالكفار كما تقول و خير مثال هم المصريون الاحرار و هنا أتكلم عن الشباب الثوار إذ أعجبتني بصيرتهم حين رفضوا كل تقارب مع أمريكا رغم الكلام المعسول لأوباما و هم الان و معهم مصر يتعرضون لمؤامرة دنيئة أساسها طائفي لحرق الاخضر و اليابس بتآمر من بعض الدول الخليجية.
أما من استعان بالكفار و تعني بذلك الليبيين أقول لك أنهم استجاروا بنا نحن العرب و لكننا خذلناهم و تركناهم لمجنون يقتل و يستبيح الحرمات و ما ترك سلاحا إلا و استعمله ضدهم و كن متأكدا أنه كان سيبيدهم عن بكرة أبيهم و سؤال صغير لك و كن صادقا " أنت قي عرض البحر و تكاد تغرق و جاءك كافر كما تقول ليأخذ بيدك ماذا تفعل ؟"
13 Yahia ??????? 2011/06/03
لا داع للشكر أخي
0
14 محمد ??? ???? 2011/06/03
بسم الله الرحمن الرحيم
الله يحفض بلادنا ويهدينا ويهدي اولادنا آمين
0
15 Boog Hey, sulbte must be your middle name. Great post! 2011/08/20
Hey, sulbte must be your middle name. Great post!
0
1
2013/07/22
1
0
1
2013/07/23
1
0
1
2013/07/24
1
0
1
2013/07/31
1
0
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة: