أبدى تمسكه ببرنامجه “عالم دريد”، دريد اللحام يكشف لـ “النهار”:”الهارب” عودة إلى السخرية الهادفة واستحضار لشخصية “غوار”

أبدى تمسكه ببرنامجه “عالم دريد”، دريد اللحام يكشف لـ “النهار”:”الهارب” عودة إلى السخرية الهادفة واستحضار لشخصية “غوار”

كشف الفنان القدير، دريد اللحام، أن برنامجه التلفزيوني “عالم دريد” الذي كان يعرض على قناة الـ “بي بي سي”، سيستأنف الظهور قريبا على قناة الشارقة. وقال إن توقيف بث البرنامج بالقناة السابقة بني على خلفية قناعتها بأن البرنامج قد استنفذ أهدافه ورسائله بعد أن عرض منه 60 عددا.
وكشف الفنان القدير لـ “النهار” على هامش وقائع المهرجان الدولي للفيلم العربي الجارية بوهران الباهية منذ نهاية الأسبوع، أنه بصدد قراءة سيناريو لمسلسل جديد سيكون عنوانه “المطارد” أو “الهارب”، سيناريو “حكم البابا”، ولم يحدد بعد المخرج المرشح لإخراج العمل كما لم يحدد الجهة المنتجة.
وعن موضوع المسلسل، اكتفى محدثنا بالقول أنه عودة إلى السخرية الهادفة، التي كان يقدمها الفنان، على غرار أعماله المشهورة “غوار” و”عودة غوار”، التي منحته تأشيرة النجاح في عالم الدراما والسينما السورية، والعربية والتي انفرد بها الفنان القدير وجعلته يؤسس  لنوع جديد في الفن السينمائي والدرامي، باعتماد السخرية والفكاهة الهادفة كأسلوب جديد  في طرح المواضيع الاجتماعية والسياسية.
وقال دريد اللحام، إن أسباب قلة استخدام هذا النوع من الأعمال الفنية في طرح القضايا الجدية، تعود إلى اختلاف وجهات النظر وتنوع طرق الطرح من فنان إلى آخر، مضيفا أن هذا الأمر يتعلق بشخصية الفنان والمواهب التي يمتلكها والتي تساعده على اختيار طرق المعالجة وتمرير الرسائل.
وأكد الفنان دريد اللحام، رئيس لجنة تحكيم الأفلام الطويلة في المهرجان الدولي الفيلم العربي، أن الأمور تسير على ما يرام، وأضاف أن الطريقة التي اعتمدتها اللجنة في العمل هي اجتماع هذه الأخيرة في مشاهدة كل فيلم على حدة، حيث يختار فيلم في كل مرة ثم يقارن بما تشاهده اللجنة في اليوم الموالي.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة