أحد مؤيدي “القاعدة” يحرض على اغتيال كوندوليزا رايس خلال زيارتها للجزائر اليوم

أحد مؤيدي “القاعدة” يحرض على اغتيال كوندوليزا رايس خلال زيارتها للجزائر اليوم

ستبحث مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عدة قضايا أبرزها مكافحة الإرهاب

دعا أحد مؤيدي تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” في رسالة كتبها على منتديات “الإخلاص” الإلكترونية التي تعتبر من المنابر الإعلامية لتنظيم “القاعدة” لاغتيال كاتبة الدولة الأمريكية للخارجية كوندوليزا رايس خلال الجولة التي تقوم بها إلى دول المغرب العربي ومنها الجزائر اليوم السبت. ومن المنتظر أن تبحث رايس بالجزائر عدة قضايا منها مكافحة الإرهاب.
وجه أحد مؤيدي تنظيم القاعدة على منتديات الإخلاص نداء يدعوا فيه إلى “اغتنام فرصة قيام وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس بزيارة إلى دول المغرب العربي لاغتيالها”، وجاء في هذه الدعوة “العاجلة” التي وجهها مجهول على ذات الموقع الذي يعد من المواقع الأكثر استخداما من جانب الجماعات الإرهابية ومن بينها تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، أن هذه الجولة التي تقوم بها رايس تشكل “فرصة فريدة لقتلها قبل أن تغادر منصبها كوزيرة للخارجية” واضاف “هذه فرصة لن تعوض ولقد حان موتها قبل أن ترحل من البيت الأبيض”.
ومن المنتظر أن تحل اليوم بالجزائر وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس في زيارة تاريخية وستكون التهديدات الإرهابية ونشاط تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي من أهم القضايا التي سيتم التطرق إليها في إطار التعاون الثنائي بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب.
في هذا الشأن كان الناطق الرسمي للخارجية الأمريكية، ساين ماكورماك، قد كشف أول أمس بأن رايس ستلتقي مسؤولين جزائريين ومنهم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وستتمحور المحادثات الثنائية حول مسألة مكافحة الإرهاب والوضع الأمني، بالإضافة إلى مسائل متعلقة بالشق الاقتصادي. كما أكد ذات المسؤول أن المحادثات ستشمل كذلك مسألة الصحراء الغربية. وتأتي زيارة رايس إلى الجزائر تزامنا مع تغيير الخارجية الأمريكية لسفيرها بالجزائر بعد رحيل السفير السابق روبرت فورد إلى بغداد واعتماد دافيد بيرس رسميا الأسبوع المنصرم.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة