بلومي: “ألكاراز يفتقد لخبرة تدريب المنتخبات والخضر أصبحوا ناديا”

بلومي: “ألكاراز يفتقد لخبرة تدريب المنتخبات والخضر أصبحوا ناديا”

قال إن «الكوشمار» بدأ منذ رحيل حاليلوزيتش.. بلومي لـ«لنهار»:

أكد نجم المنتخب الوطني لسنوات الثمانينات، لخضر بلومي، أن مشاكل «الخضر» بدأت منذ رحيل الناخب الوطني الأسبق، وحيد حاليلوزيتش.

عقب نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل التي بلغ المنتخب دورها الثمن نهائي.

مشيرا إلى أن كل المدربين الذين تعاقبوا على العارضة الفنية لكتيبة «محاربي الصحراء» فشلوا في السير على نهجه، خاصة في قضية الانضباط.

وهو ما جعل التسيب يطغى على بيت «الخضر» من خلال فرض بعض اللاعبين لمنطقهم وتحكمهم في المجموعة.

وحتى في المدربين، حيث صرح بلومي أمس الأحد في اتصال بـ«النهار» قائلا: “كوشمار المنتخب الوطني بدأ منذ رحيل وحيد حاليلوزيتش”.

لقد افقتدنا بعده إلى الانضباط في صفوف الخضر، وبعض اللاعبين “دارو ذراع” وأصبحوا الآمر الناهي في المنتخب، وفرضوا منطقهم على المدربين الذين فشلوا في أن يكونوا مثل حاليلوزيتش»،

مضيفا: «منتخبنا حاليا أصبح مثل أي ناد جزائري يتخبط في مشاكل التسيير والتنظيم، وهنا لا يجب أن نلقي اللوم على زطشي وحده .

لأنه لا يتحمّل كامل المسؤولية بل هي مسؤولية مشتركة يتقاسمها معه حتى رؤساء الأندية الذين لم يستطيعوا أن يكوّنوا أندية قوية تمنح المنتخب لاعبين جيدين»،

وعن الناخب الوطني لوكاس ألكاراز، قال محدثنا: «ألكاراز يفتقد للخبرة في تدريب المنتخبات، كما أنه لا يعرف أبدا الكرة الإفريقية وخباياها،

ولكنه ليس المسؤول الوحيد شأنه شأن زطشي، محيط الكرة الجزائرية تعفن وهذه هي النتائج، الأمر لا يقتصر على رئيس الفاف أو مدرب بل على منظومة كاملة يجب أن تتغير»،

وعن الحلول التي يراها مناسبة، صرح: «الحلول يجب أنت تكون عميقة ويجب أن تكون للمدرب الجرأة على الاستعانة باللاعبين المحليين إلى جانب المحترفين لتشكيل المنتخب،

ويجب أن تكون له الشجاعة لإجلاس اللاعبين المحترفين على مقاعد البدلاء وهذا لا يحدث حاليا.

يجب أن نمنح المحليين الفرصة لاكتساب الخبرة اللازمة ومنحهم الفرصة لحمل القميص الوطني».

=========

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، تحديثها ومتابعتها الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=299444

التعليقات (1)

  • BENCHOULA

    En FRANCE les jeunes d origine Maghrebine sont considérés (presque TOUS)comme des caids à cause de leur comportement …et leur mentalité bizaro
    et ils sont complexés à cause de leurs origines ( traumatisés et piegés par le racisme des français ) et surtout tres tetus . Certains joueurs comme BENZEMA … BEN ARFA ….Nasri etc etc et ne font PLUS parti de l equipe de France , les jeunes français d origine maghrebine ne sont pas faciles comme vous le penser . winek ya l ALGERIE pour (LN )
    à n ‘importe quel moment vous envoyer balader( ils peuvent creer des conflits la ou ils sont ,)!!!..bcp parmi eux ont des capacités et des dons MAIS helas ils sont tres arrogants !! .ils ont un vrai probleme de comportement et de conduite . …eli ikhalihom idirou rayhom yakhliwha )bnsr PAS tous e )

أخبار الجزائر

حديث الشبكة