أين هو نقيب كتاب الضبط ؟

أين هو نقيب كتاب الضبط ؟

بعد نشر “النهار” لمقال صغير في صفحة عيون وآذان حول الوضع الذي يعيشه كتاب الضبط اتصل العديد منهم ليكشفوا المعاناة التي يعيشونها منذ صدور قانونهم الأساسي في سنة 2008 والذي لم يلبي متطلبات المهنة وظروف المعيشة حيث أن الزيادات في الأجور التي استفادوا منها لم تكن في المستوى على غرار باقي القطاعات وقال هؤلاء أن ظروف العمل لم تتغير على مستواهم رغم الإجراءات التي اتخذت في إطار إصلاح العدالة، وهذا في غياب ممثليهم النقابيين الذين لم يظهر لهم أي أثر.


التعليقات (9)

  • أمين ضبط

    نشكر جريدة النهار على هذا الاهتام بهذه الشريحة الحساسة من الموظ****ن والتي تعتبر ركيزة العدالة على حد قول مصلحي العدالة والتي لم تنل هذة الصفة الا حين جردت من معناها الحقيقي وهضمت حقوقها جهارا نهارا وطوقت من كل جانب بأغلال من حديد الامر الذي لا يليق بالعدالة الجزائرية التي نريد لها أن ترقى الى مصاف الدول المتقدمة .
    أنا أمين ضبط واعلام تماما أنه ليست هناك نقابة شرعية لامناء الضبط ولكن هي مجرد أداة من ادوات الوصياة لاسكات هؤلاء الموظ****ن الذين سن لهم قانون اساسي لا يلبي مطالبهم وقد تم بموجبه تخ****ض اجور بعض شرائح هذا السلك و التي كانت 17000دج الى اقل من ذلك فهل هذا هو تثمين أجر الموظف أم هذه هي العدالة الاجتماعية..؟
    هم يسمون أمين الضبط بالشاهد الممتاز فكيف لشاهد ممتاز أن يخاف المطالبة بحقه أن يشهد بالحق لصالح حقوق الآخرين . وكيف لامين ضبط الشاهد الممتاز “الغير محمي قانونا ” أن يشهد على تعسف احد رؤساءه ( النائب العام – رئيس المجلس- مستشار- وكيل الجمهورية -رئيس المحكمة -قاضي التحقيق- القاضي)في حق احد المتقاضين هذه مفارقة جاءت من اجل تلميع صورة العدالة الخارجية دون محتواها،هذه إحدى الامور التي كان من الاجدر ان يتطرق لها القانون الاساسي للمهنة الذي هو في الاساس قانون عقوبات المهنة .
    كمانه دولة القانون تبدأ من صفوف الشرطة فإن الاصلاح الحقيقي للعدالة يبدأ وينتهي عند أمانات الضبط (((( الشهادة الممتازة))))

  • امين ضبط رئيسي

    لم يترك لي “امين الضبط” شيءلاقوله و اريد ان اضيف ان الاجدر للنقابة ان تستقيل في هذه الظروف و على وزير العدل ان يعجل بالافراج عن نظام التعويضات و المنح كما هو، لاننا لا ننتظر اي مشاركة للنقابة ****ه كما كان الحال للقانون الاساسي، فليفرج عن هذا النظام و كفانا انتظارا

  • ,كميلةزوجة كاتب

    نشكر جريدة النهار لكشف بعض ما يعانييه كتاب الضبط ونطلب منها المزيد من الاهتمام بهذه الشريحة التى اهملت من طرف الدولة و الوزارة المعنية و النقابة المزعومة التى تخدم مصالحها الخاصة لا غير فى حين تنصب العناية ب الطرف الاخر ” القضاة” نطلب من الجريدة ان تذخل الكواليسو تكشف لنا الاجور المتفاوتة بين اسلاك الضبط و القضاة . …. وشكرا للجريدة.

  • امين ضبط مساعد

    تسألون عن نقابتنا هي في الفنادق الضخمة والسيارات الفخمة والاموال المتهاطلة على رئيسها بدون وجه حق

  • أمين ضبط مقهور

    .كل شيء لهم رغم أن المستوى التعليمي والثقافي نفسه إن لم يكن أحسن في معظم الأحيان (مستوى الكاتب أحسن بكثير من مستوى السواد الأعظم من القضاة)ضف الى ذلك أكثر من 75 بالمائة من العمل القضائي وأكثر من 95 بالمائة من العمل الإداري على عاتق كاتب الضبط ، لكن حين يتعلق الأمر بالوضعية الإجتماعية فشتانا مابين الثرى والثريا، فأجر القاضي أكثر من أجر الكاتب بأكثر من عشر مرات في أدنى تقدير بل يتجاوز 15 مرة في معظم الأحيان،
    ….

  • أمين ضبط -

    شكرا لك يا جريدة النهار بفضل مقالاتك أو بالأحرى تعليقاتك على أمناء الضبط اصبحت منبرا لنا. الجديد و المضحك ان النقيب بعد تناولك له في الموضوع اراد ان يغطي الشمس بالغربال و ارسل رسالة الة الفرع النقابي على مستوى كل مجلس كي يقوم ببرمجة تاريخ قصد .. لشرح عمل النقابة و طبعابالتنسيق مع النواب العامون، و ذلك لدر الرماد…

  • أمينة

    أريد أو بالأحرى نريد بعض الإهتمام بهذه الأداة نعم أقول أداة التي تستخدم كوسيلة في آداء كل المهام الموكلة لهذه الأداة المسكينة التي لا يحسب لها حساب

  • بالله عليكم ياوزارة ماتخافوش من الله لاسماح ولا غفران إلى يوم القيامة

  • عمر ابو الانوار

    بصفتي امين ضبط رئيسي ، أتيحت لي فرسة مغادرة قطاع العدالة استفدت منها مباشرة و غادرت القطاع و لا أأسف عليه ابدا

أخبار الجزائر

حديث الشبكة