إطارات مجمع “مرواني” للمشروبات أمام العدالة لاتلافهم سائل فاسد بقيمة 128 مليون

إطارات مجمع “مرواني” للمشروبات أمام العدالة لاتلافهم سائل فاسد بقيمة 128 مليون

تورّط إطارات مجمعمروانيالخاص في إنتاج المشروبات الغازية، في قضية إتلاف سائل معد لإنتاج مشروب، بسبب عدم قبوله للإستهلاك، بعد أن قام أحد العمال بوضع مادة كيميائية عشرة أضعاف الكمية الحقيقية، وبعد أخذ ورد بين العمال والمهندسة وكذا مدير الإنتاج، اهتدوا إلى إتلاف المشروب كونه سام ولا يمكن أن يوجه للإستهلاك.

قضية الحال، عالجتها محكمة الرويبة للجنح، حيث مثل إطارات المجمع بمن فيهم عمال، مهندسة مراقبة المياه، مسؤول مراقبة النوعية ومسؤول الإنتاج، بتهمة خيانة الأمانة.

وكان قاضي التحقيق قد استمع إلى المتهمين أثناء مرحلة التحقيق، ليحيل القضية على محكمة الجنح، وقد اعترفوا بكل مجريات القضية، حيث أن العامل الذي زاد من كمية المادة الكيميائية صرّح أنه كان في السابق يعمل على آلة رقمية، بعدها حُوّل حديثا إلى العمل في هذا المجال، وأكد أنه في المرحلة الأولية للمشروب وقع خطأ في تركيز المادة الكيميائية، مؤكدا على إعلامه لمدير الإنتاج من أجل البحث عن حل. وفي نفس السياق، قال مدير الإنتاج، إن الخطأ المرتكب وقع في تشكيل المواد الأولية، مما أدى إلى عدم بعث المشروب الذي لا يمكن حتى تصحيحه أو تشكليه، مشيرا إلى أنه وبعد استشارة الجميع، تم التوصل إلى أخف الأضرار التي هي في صالح الشركة، والمتمثلة في إتلاف السائل، وبعد تقديم الكلمة لدفاع الشركة ركّزت على أن مجمعمروانيفقد خسائر مالية بـ128 مليون بسبب إتلاف المشروب، كما لم يتم إعلام المسؤولين بهذا المشكل، بالإضافة إلى أنه لم يسجل في السجل، ليلتمس ممثل الحق العام تسليط عقوبة ستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية في حق المتهمين.


التعليقات (1)

  • ben

    je pense que ces gens là cadres et responsables méritent la médaille d'or pour leurs consciences dans un pays ou lappât d'e gain est devenu prioritaire que la santé de la population. je comprends pas que l'avocat de la partie civil parle de perte de128 milions c quoi cette somme à côté d'un scandale qui aurait pu toucher la réputation de l'entreprise. ربي يهدينا في دزاير الامبالات

أخبار الجزائر

حديث الشبكة