إنهاء مهام لمين خربي سفير الجزائر بواشنطن.. جزائريو غوانتانامو سبب!

إنهاء مهام لمين خربي سفير الجزائر بواشنطن.. جزائريو غوانتانامو سبب!

الرئيس بوتفليقة يعين عبد الله باعلي سفيرا بالولايات المتحدة

علمت “النهار” من مصدر مقرب من ديوان وزير الشؤون الخارجية أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قد قرر تعيين السفير المستشار بوزارة الشؤون الخارجية عبد الله باعلي في منصب سفير الجزائر بالولايات المتحدة الأمريكية. وذكردات المصدر لـ “النهار” أن رئيس الجمهورية قرر إنهاء مهام سفير الجزائر الحالي بواشنطن السيد الأمين خربي الذي يشغل المنصب منذ جويلية 2005 وقرر تعويضه بالسيد باعلي الذي شغل منصب الممثل الدائم للجزائر لدى هيئة الأمم المتحدة بنيويورك لأزيد من 13 سنة.
وجاء هذا التغيير في الوقت الذي عبر فيه الرئيس بوتفليقة عن رغبته في إعادة بعث العلاقات مع محور واشنطن، حيث تبين لرئيس الجمهورية أن الأمين خربي لم يساهم في بعث العلاقات مع واشنطن كما كان مقررا له خلال تكليفه بالمهمة السامية لتمثيله لدى الولايات المتحدة الأمريكية.
ولم تتضح بعد الأسباب التي دفعت الرئيس بوتفليقة إلى التخلي عن خدمات سفير الجزائر الحالي بواشنطن، لكن مراجع متطابقة أكدت بأن الأمر يتعلق أساسا ببعض الملفات التي لم تحرز تقدما، وأيضا سوء معالجة سفير الجزائر لملف المعتقلين الجزائريين في غوانتانامو والذين أفرج عن بعضهم مطلع شهر جويلية الماضي دون أن يكون لسفير الجزائر علم بالخطوة التي أقرتها وزارة الدفاع الأمريكي.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة