اكتشاف “عظمة قدم بشرية” بالفلبين قد تغير تاريخ البشرية

اكتشاف “عظمة قدم بشرية” بالفلبين قد تغير تاريخ البشرية

عثر فريق تنقيب فلبيني على عظمة قدم بشرية

تعود إلى 67 ألف عام قبل الميلاد و التي قد تؤدى إلى تغيير فى الاعتقاد السائد حول تاريخ البشرية فى الفلبين و قد تم العثور عليها في كهف يقع على بعد 335 كيلومترا من العاصمة الفلبينية مانيلا.

وقال البروفسور أرمان ميجاريس الذى قاد فريق العلماء التابع لجامعة الفلبين والمتحف الوطنى  –فى تصريح أورده راديو ” سوا ” الأمريكي اليوم الأربعاء– إنهم عثروا على “عظمة قدم” يمكن أن تبرهن أن البشر استوطنوا الفلبين قبل 67 ألف عام مما يعود إلى آلاف السنين عما كان يعتقد فى السابق.

وتسبق هذه العظمة التحى اكتشفت فى كهف عام 2007 الرجل المعروف بالإنسان الأول “تابون مان ” الذى كان قد عاش هناك قبل 47 ألف سنة وفق ما أكده باحث فى قسم علم الآثار فى المتحف الوطنى السيد تاج فيتال مشيرا إلى أن من شأن ذلك أن يقدم أدلة على أقدم بقايا بشرية قد اكتشفت قبل أي وقت مضى فى الفلبين.

وأضاف ميجاريس أن هذا الاكتشاف قد كسر الحواجز –حسبه– موضحا أن الأدلة السابقة قد أظهرت أن الإنسان الأول قد استوطن فى الفلبين وفى الجزر المحيطة بها مع رجل (تابون مان) الذى عاش هناك قبل 47 ألف سنة إلا أن الاكتشاف الجديد قد أظهر أن تاريخ استيطان الرجل الأول فى الفلبين يعود إلى قبل هذا التاريخ.

 


التعليقات (1)

  • 1

    1

أخبار الجزائر

حديث الشبكة