أمن العفرون يطيح بفتاة تقود عصابة سطت على منازل و شركات في 3 ولايات

أمن العفرون يطيح بفتاة تقود عصابة سطت على منازل و شركات في 3 ولايات

الأمن يطيح بفتاة تقود عصابة نفذت عمليات سطو على منازل وشركات في 3 ولايات

أفراد الشبكة استغلوا «بانڤالو» في شواطئ تيبازة لإخفاء المسروقات

تمكن عناصر أمن دائرة العفرون في ولاية البليدة، من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية مختصة في السرقة باستعمال مركبات، متكونة من سبعة أفراد من بينهم امرأة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن أفراد العصابة ينحدرون من مدينة العفرون وتيبازة، إلى جانب فتاة تبلغ من العمر27 سنة تنحدر من الجزائر العاصمة، كانت تتولى مهام تأمين الطريق خلال نقل المسروقات لإخفائها وتمويه عناصر الأمن في نقاط المراقبة بين البليدة وتيبازة.

وكشفت التحقيقات في هذه القضية أن أفراد العصابة كانوا ينشطون على محور البليدة وتيبازة والعاصمة، وتورطوا في عدد من عمليات سطو طالت مؤسسات عمومية ومواطنين، أين كانوا يعملون بتنسيق محكم فيما بينهم باستغلال خلو المنازل والمؤسسات من أصحابها لتنفيذ عمليات سطو، فيما كانت تتكفل الفتاة وهي مطلقة، بتقديم الدعم لهم، من خلال تولي مهام تأمين الطريق خلال نقل المسروقات لإخفائها وتمويه عناصر الأمن في نقاط المراقبة بين البليدة وتيبازة.

وتفيد المعطيات التي تحوزها «النهار» أن العصابة اتخذت من أحد «البنڤالوهات» بشواطىء تيبازة، مقرا لتخزين المسروقات. وقد بدأت خيوط هذه القضية تتضح بعد تلقي عناصر الأمن بلاغا من مدير أشغال بمؤسسة عمومية حول تعرض هذه الأخيرة للسرقة، حيث أفاد بأن السرقة تمت في ظروف غامضة والاستيلاء على العتاد المتمثل في مولدات الكهرباء ومطرقة حديدية وآلة لتسوية الأسطح الخشبية وغيرها، ليتم فتح تحقيق من قبل عناصر الشرطة بأمن دائرة العفرون على نطاق واسع، أين أسفرت المعلومات الأولية أن المتورطين ينحدرون من مدينة العفرون، ليتم تحديد هويات المشتبه فيهم وكذا مكان إخفاء المسروقات المتواجدة بـ«بانڤالو» يقع بشاطى بن عودة في ولاية تيبازة.

وتبعا لإجراءات تمديد الاختصاص تنقل عناصر الأمن إلى ولاية تيبازة، أين تم العثور على عدد من المسروقات بينها مضخات خاصة بسيارات من نوع «شيفروليه»، كما كشفت إجراءات البحث والتحري ضلوع المتهمين في عملية سرقة استهدفت مؤسسة لبيع قطع الغيار، حيث تعرف الضحية هو الآخر على المسروقات المحجوزة لدى عناصر الشرطة، ليتم تحرير محاضر قضائية ضدهم بموجبها تم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة العفرون، الذي أمر إيداع خمسة أفراد من العصابة من بينهم الفتاة رهن الحبس المؤقت مع وضع باقي المتورطين تحت الرقابة القضائية وإحالة الملف على قاضي التحقيق لمواصلة التحقيق.

*******************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

التعليقات (0)

الإستفتاء

سوق النهار

أخبار الجزائر

حديث الشبكة