الاتحاد الدولي لكرة القدم يقرر إقصاء إثيوبيا من جميع منافساته…بسبب “عدم التزامها بخارطة الطريق”

الاتحاد الدولي لكرة القدم يقرر إقصاء إثيوبيا من جميع منافساته…بسبب “عدم التزامها  بخارطة الطريق”

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ “فيفا”، إستبعاد الإتحاد الإثيوبي من جميع البطولات التابعة له بسبب ما أسماه “عدم التزام الاتحاد الإثيوبي بخارطة الطريق” التي اتفق عليها فى فيفري الماضي مع كل من “الفيفا” والإتحاد الإفريقي للعبة “الكاف”.  
وذكرت الهيئة العالمية لكرة القدم في بيان نشر في موقعها الالكتروني، أمس الثلاثاء، أن هذه الخطة كان من المفترض أن تؤدي إلى “تسوية وضع الإتحاد الإثيوبي”، حيث يمر إتحاد الكرة الإثيوبي بأزمة إدارية منذ بداية العام الجاري.
وأضاف البيان “كان من أهم النقاط التي نصت عليها خارطة الطريق، هي عقد جمعية عمومية إستثنائية لتتعامل مع موقف حل إدارة الإتحاد، إضافة إلى أن مكاتب إتحاد الكرة الإثيوبي كان يجب تسليمها لقيادة معترف بها”.
 وأشار البيان إلى أنه “بالرغم من كل الإخطارات التي أرسلها الفيفا إلى اتحاد الكرة الإثيوبي خلال الأشهر القليلة الماضية، لم تنفذ أي من الخطوات التي نصت عليها خارطة الطريق”.
جدير بالذكر أن “الفيفا” يرفض تدخل الهيئات الحكومية في إدارة الاتحادات الوطنية. ويسري هذا الإيقاف المفروض على إتحاد الكرة الإثيوبي بشكل فوري. ويأتي القرار بعد المشاكل المتعددة للإتحاد الإثيوبي، وقيام لجنته التنفيذية بإبعاد رئيس الإتحاد بسبب ما أسمته بتعدد النتائج المخيبة للآمال للكرة الإثيوبية.
وبناء على هذا القرار، سيتم إبعاد منتخب إثيوبيا من تصفيات كأس العالم وكأس الأمم الإفريقية، وبالتالي عدم ملاقاته منتخب المغرب بأديس أبابا أحد أيام 5 و6 و7 سبتمبر القادم.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة