التقشف يمنع إجراء حملة تلقيح جديدة ضد البوحمرون

التقشف يمنع إجراء حملة تلقيح جديدة ضد البوحمرون

يضرب داء البوحمرون بقوة في عدد من ولايات الجنوب،حيث تسبب في إصابة العديد من الحالات ما جعل المختصين يحذرون من إنشاره.

وهذا ما جعل المختصين يتخوفون من إنتشار فيروس البوحمرون في باقي ولايات الوطن.

و للقضاء على الفيروس ينصح المختصين بضرورة وضع برنامج وقائي قبل أن يتحول الفيروس إلى وباء.

للإشارة، فإن نتيجة التقشف وفشل حملتين التلقيحات السابقتين، لن تتمكن وزارة الصحة من إتباع الرنامج الوقائي.


التعليقات (1)

  • رسيوي متليلي غارداية

    لو كان الامر بيدي و كنت وزيرا لصحة و الضمان الاجتماعي ، لأنشئت البطاقة الصحية على شاكلة بطاقة الشفاء من أجل عملية التحيين الصحي لكل جزائري حتى لا يتهاون في استدراك بداية الامراض و يحاربها في وقتها المحدد عن طريق طبيك الخاص و أصدر قانون الر بط فاي شخص يتهاون في تحيين بطاقتة في اطار التحيين الصحي فان مجموعة من حقوقه المدنية تعلق الى حين تحيين بطاقته الصحية ، لاني أرى حسب الواقع المعاش أن أطرافا من الناس يستغلون مثل هذه الظروف من أجل ان يستغنوا بجلب القاحات الغالية الثمن على حساب الخزينة العمومية و كما يقول المثل درهم وقاية خير من قنطار علاج .

أخبار الجزائر

حديث الشبكة