الجزائر تعين شركة “شيرمان أند سترلنج” مستشارا لها لتقييم جيزي

الجزائر تعين شركة “شيرمان أند سترلنج” مستشارا لها لتقييم جيزي

تحصل مكتب (شيرمان أند ستيرلينغ “أل أل بي” فرنسا)  “مؤقتا” على الإعلان عن المناقصة الدولية لمرافقة عملية شراء الدولة الجزائرية لمؤسسة الهاتف النقال اوراسكوم تيليكوم الجزائر تطبيقا لحق الشفعة.
و حسب إعلان بالمنح المؤقت للصفقة نشرته وزارة المالية فان مكتب (شيرمان أند ستيرلينغ “أل أل بي” فرنسا) تحصل على 98 نقطة من 100 أي 58 نقطة من 60 للعرض التقني و 40 نقطة من بين 40 بالنسبة للعرض المالي.
و قدم هذا المكتب عرضه بمبلغ 155ر2 مليون دولار و اقترح اجل 100 يوم لاستكمال تقييم اوراسكوم تيليكوم الجزائر.
و لدى المكتتبين الآخرين الذين قد يعترضون على هذا الخيار اجل عشرة (10) أيام ابتداء من يوم 9 جانفي لتقديم طعونهم لدى اللجنة الوطنية للصفقات بوزارة المالية  حسب نفس الإعلان.
و بالإضافة إلى المكتب الذي تم اختياره مؤقتا قدمت تسعة مكاتب استشارة وبنوك أعمال عروضها يوم 24 نوفمبر 2010 استجابة لإعلان الوزارة لمرافقتها في عملية تقييم جيزي.
و يتعلق الأمر ب”أر أس أم” (تونس) بعرض مالي بمبلغ 58ر6 مليون دولار و مجموعة روتشيلد (ب55ر12 مليون دولار) و كوتور-مالي-بريفوست-موصل-أل أل بي (الولايات المتحدة ب8ر1 مليون اورو) و رونيسونس كابيتال (بريطانيا ب36ر14 مليون دولار) و “أش أس بي سي” (19ر8 مليون دولار) و سويكور (العربية السعودية ب38ر6 مليون اورو) و غرون تورنتون (6ر3 مليون اورو) و غلوبال انفستمنت هوس (الكويت ب43ر10 مليون دولار) و غوتز بارتنارس (ألمانيا ب 82ر8 مليون اورو).
و قدرت قيمة العروض بين 8ر1 مليون اورو و 8ر10 مليون اورو (نسبة اليوم 36ر14 مليون دولار).
و بالنسبة للآجال المقترحة فتراوح بين شهرين (2) “أر أم أس” و ستة (6) اشهر(روتشيلد).
و قرر قانون المالية 2009 “حق الشفعة” الذي ينص على أن أي تغيير في الملكية في مجال الرخص يتم بترخيص من سلطة ضبط البريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية و السلطات العمومية.


التعليقات (6)

  • دايينها وربي كبير

    المهم نبين المصري الذي اعطيناه حقوق و تسهيلات لم يحلم بها ان الجزائر قادرة على سحقك كما رفعتك بعد ان اكلت الغلة و فتحت قناة OTV لتسب الملة وتعض اليد التي رفعتك

  • بن الطالب

    أتمنى من كل قلبي أن تكون (جيزي)من نصيب دولة قطر الغالية

  • daoud

    mel messri l francais allah yester

  • aniss

    Un bureau américain.

  • خوميوس

    هكذا حتى يعرف المصرين من هو الخاسر في المقاطعة بين طرفين
    ولكي نبين لهم اننا لسنا بحاجة اليهم والسبب الذي اخترناهم فيه من قبل كان بسبب العروبة والاخوة كنا نقدر ان نختار شركات عالمية بدلهم لكن لم شتمونا فنحن لهم

  • خوميوس

    اخي عليك ان تفهم النص جيدا لن تباع جيزي لشركة فرنسية انما هذه الشركة الفرنسية ستقوم بتقويم جزي فقط يعني تقوم بتقدير كلفتها

أخبار الجزائر

حديث الشبكة