الجــزائــريـــون مجبـــرون علـــى شـــــراء كيـــس الحليــــب بــــ70 دينـــارا

الجــزائــريـــون مجبـــرون علـــى شـــــراء كيـــس الحليــــب بــــ70 دينـــارا

بعد النقص الحاد في توزيع الحليب المدعم لدى المحلات التجارية

 موزّعو الحليب: «نسوق الحليب غير المدعم لتعويض خسائرنا»

تعرف أغلب مدن وأحياء الجزائر العاصمة وضواحيها أزمة في مادة الحليب المدعم ،وهدا مند بداية شهر سبتمبر الجاري، ليحل محلها حليب الأكياس غير المدعم أو حليب الأبقار بمختلف أنواعه، والذي أصبح يسوق خلال هذه الفترة بكميات كبيرة، والتي تختلف أسعارها من 40 دينارا لتصل إلى 75 دينارا، يتم إنتاج أغلبه من قبل ملبنات خاصة.

وحسب الجولة الاستطلاعية التي قامت بها النهار في مختلف أحياء العاصمة، على غرار حسين داي وبلكور وبولوغين وباب الوادي ودرارية، بالإضافة إلى بني مسوس وزرالدة، فإن الحليب المدعم أصبح يشهد نقصا حادا، وهذا بداية من الأسبوع الأول من شهر سبتمبر، أين أصبحت أوقات الموزعين غير ثابتة وتموين المحلات والفضاءات التجارية المعتادة على تسويق هذه المادة، الذي أصبح يعرف اضطرابا كبيرا.

مما تسبب في طوابير طويلة أمام المحلات، ولعل أهم ما وقفت عليه «النهار»، فإن أغلب المحلات التي تسوق حليب الأكياس  المقنن بـ 25 دينار أصبحت تلجأ مجبرة إلى تسويق حليب أكياس كامل أو حليب الأبقار، والذي يتراوح سعره مابين 40 دينارا و75 دينارا، والذي يتم تسويقه لتغطية النقص في كوطة بودرة الحليب المدعّم خلال الفترة الأخيرة.

ممثل موزعي الحليب لـ النهار:

«هناك تقليص في منحنا الحليب المدعم بالعاصمة إلى 20 من المئة»

كشف «ب.أ» ممثل موزعي الحليب بالجزائر العاصمة في اتصال، أمس، مع «النهار»، أن أغلب موزعي الحليب في الجزائر العاصمة وضواحيها قد لجأوا خلال الفترة الأخيرة إلى تسويق الحليب غير المدعم الذي تنتجه الملبنات الخاصة، وهذا من أجل تعويض خسائرهم الناتجة عن تقليص الكوطة اليومية الخاصة بكل موزع  من الحليب المدعم بكل من مصنع الحليب في بئر خادم وبودواو.

وأكد ذات المتحدث، أن مصنع الحليب ببئر خادم قد قلص «كوطة» الموزعين بأزيد من 20 من المئة يوميا، حيث كان المصنع يوزع 530 ألف كيس يوميا، أين تم تخفيضها إلى 400 ألف كيس يوميا، وهو ما تسبب في حدوث اضطراب في توزيع هده المادة لأغلب المحلات والفضاءات التجارية.

*****************************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة إلى تحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع موقع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة