الداعية الإسلامي نبيل العوضي بالجزائر اليوم

الداعية الإسلامي نبيل العوضي بالجزائر اليوم

يحل اليوم بالجزائر الداعية الإسلامي الدكتور نبيل العوضي، بدعوة من جمعية البشاير لنشاطات شباب الجزائر، التي تنظم فعاليات اختتام أسبوع العلامة ابن باديس للعلوم والثقافة، في إطار التوافد الذي تشهده الجزائر خلال الفترة الأخيرة للدعاة الإسلاميين من مختلف الدول العربية الإسلامية، في إطار سلسلة النشاطات التوعوية والدعوية الموجهة للشباب الجزائري، وذلك إثر النجاحات التي عرفتها الزيارات السابقة للدعاة، خاصة منها زيارة الداعية الإسلامي عمرو خالد، وعائض القرني، والتي وجهت كلها في إطار توجيه الشباب وتوعيته بقيم الدين الإسلامي السمحة، ومحاولة تعميم المنهج المعتدل والقضاء على الفكر المتطرف الذي سعت إليه بعض الأطراف، التي نشرت الفكر المتطرف المؤدي الى التعصب.

ومن المنتظر أن ينشط الشيخ الداعية نبيل العوضي جملة من المحاضرات، بداية بالعاصمة.. حيث ينتظر أن يعقد الداعية غدا بالعاصمة محاضرة للشباب. ولم تستبعد مصادر مقربة لقاء الداعية بقادة ومؤسسي الجماعة السلفية للدعوة والقتال، وعلى رأسهم حسان حطاب، في إطار استكمال مسار السلم والمصالحة الوطنية، ومناقشة الأسس والأطر التي بني عليها المسعى بغية تحديد الإجراءات التكميلية له.

من جانب آخر، تستقبل الجزائر خلال الأيام المقبلة، عددا من الدعاة العرب في إطار التظاهرات التي تنظمها الجمعيات الإسلامية النشطة بالجزائر، بهدف استتباب الأمن والسلم نهائيا بالجزائر.. وهو الهدف الذي يسعى إليه الرئيس بوتفليقة الذي تعهد بخلق جو آمنا نهائيا خلال العهدة الثالثة. وتكون هذه الزيارات في إطار إبعاد الشباب الجزائري عن التطرف ومحاولة إقناع العناصر الإرهابية المتبقية بالجبال بالعودة الى جادة الصواب وتطليق العمل المسلح، خاصة أن عددا كبيرا منهم استجابوا لدعوة العلماء المسلمين الذين جرموا العمل الإرهابي بالجزائر باعتباره بلدا مسلما يحرم سفك دماء أبنائه.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة