الدفاع يطالب بحضور ''دروكدال'' و''البارا'' لعقد جلسة محاكمة منخرطين في جماعة إرهابية

الدفاع يطالب بحضور ''دروكدال'' و''البارا'' لعقد جلسة محاكمة منخرطين في جماعة إرهابية

طالب   أمس دفاع المتهمين من محكمة جنايات العاصمة، بتأجيل قضية 12 إرهابيا من بينهمعبد المالك دروكدال،حسان حطاب”” وصايفي عمارالمكنى بـالباراوب. زكرياءالملقب بـأبو زكرياءلحضور هؤلاء المتابعين بجنايات التكوين والإنخراط ضمن  جماعة إرهابية مسلحة وتولي القيادة فيها وتخريب أملاك عمومية وحيازة سلاح بدون رخصة والسرقات الموصوفة والخطف مع استعمال التعذيب وتفجير الأماكن العمومية وجناية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد.

وتم  إرجاء القضية إلى الدورة الجنائية المقبلة بطلب من الدفاع لحضور كل من حسان حطاب وصايفي عمار الملقب بـعبد الرزاق الباراوالمتهمر. شريف سعيدالمدعوأبو زكريارئيس الهيئة الطبية للجماعة السلفية للدعوى والقتال، إضافة إلى أنه تم تأجيل القضية لغرض سماع المتهمش. محمدإمام مسجد سابق متخرج سنة 2004، الذي كان حسب ملف القضيةفي حالة فرار، إلا أن دفاعه صرّح أنه كان موقوفا في المؤسسة العقابية لسبب آخر.

 وحسب أحد المتهمين المتأسيين في قضية الحال، صرّح أن وقائع القضية تعود إلى سنة 2007، حينما وقع اشتباك بين مصالح الأمن وعدد من الإرهابيين بمنطقةحيزربالبويرة. وحسب ذات المصدر، فإن مصالح الأمن تمكنت من القضاء على أربعة إرهابيين وتوقيف المسمىت. محمدالحارس الشخصي لحسان حطاب، بعدما تمكن هذا الأخير من قتل ثلاثة من عناصر الأمن رغم أنه كان جريحا. وحسبما أكده دفاع المتهم، فإن مصالح الضبطية الفضائية أكدت في محاضرها أنها تحوز على قرص مضغوط يبين بشاعة الأعمال الإرهابية التي قام بها المتهم لكن يضيف الدفاعأنه لم يتم إظهار هذا القرص أبدا. وأكد نفس المصدر، أن المتهم الموقوفت. محمدخلال سماعه في محاضر الضبطية القضائية، اعترف بانتمائه للجماعة الإرهابية الناشطة بمنطقة البويرة، مدليا بأسماء الإرهابيين المكونين لها، كما اعترف أيضا بضلوعه وجماعته في الكثير من العمليات الإرهابية، منها التفجيرات والتقتيل والإختطاف.  

وفيما يخص انتماء هذا الأخير للجماعات الإرهابية في الفترة الممتدة ما بين 1994 إلى 2007، تاريخ القبض عليه، حيث صرّحت لنا محاميته أنه سبق وأن أدين بمحكمة البليدة بـ15 سنة سجنا نافذا السنة الماضية. أما حسان حطاب الذي سبق وأن استفاد من المصالحة الوطنية، والذي يدلي بتصريحاته للصحافة الوطنية حسب ما جاء على لسان الدفاعإلا أنه حسب جدول الجناياتلا يزال في حالة فرار، وأمام هذه المعطيات، يبقى والقبض علىالباراوحسان حطابأبو زكريامفتاحا القضية، في انتظار ما ستكشف عنه جلسة المحاكمة.

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة