السلطات الإسبانية والإيطالية سجلت نسبة معتبرة من القصر…139 “حراڤ” جزائري وصل السواحل الإيطالية والإسبانية نهاية الأسبوع

السلطات الإسبانية والإيطالية سجلت نسبة معتبرة من القصر…139 “حراڤ” جزائري وصل السواحل الإيطالية والإسبانية نهاية الأسبوع

أوقف حرس السواحل الإيطالي والإسباني، نهاية الأسبوع المنصرم، على دفعات مختلفة بين الثلاثاء وليلة الخميس، حوالي 139 مهاجر غير شرعي قدموا من الجزائر وقد سجلت السلطات الإسبانية والإيطالية تواجد العديد من القصر بينهم.
ونقلت، أمس، وكالة “أوروبا براس” أن الحرس المدني الإسباني أوقف قاربين على متنهما 22 جزائريا على سواحل قرطاجنة، قبل فترة وجيزة من منتصف ليلة أول أمس من بينهم قصر. وكشفت إحصائيات رسمية نقلتها وسائل الإعلام الإسبانية أنه تم توقيف 91 جزائريا نهاية الأسبوع المنصرم من الثلاثاء إلى الخميس بسواحل “موريسيا” بأليكونت من بينهم العديد من القصر كذلك دخلوا المياه الإقليمية الإسبانية على متن 10 قوارب على الأرجح.
من جهة أخرى، أكدت مصالح حرس السواحل الإيطالي توقيفها لحوالي 28 “حراڤا” جزائريا على دفعتين، الأولى في وقت متأخر من مساء الثلاثاء المنصرم، حيث اعترضت فرق حراس السواحل الإيطالية على بعد حوالى 20 ميلا بحريا من من رأس كالياري 16 جزائريا أوقفوا في قاربين يبلغ طولهما حوالي 6 أمتار بسواحل كالياري وتتراوح أعمار غالبيتهم ما بين 20 و30 سنة، تم اقتيادهم رفقة 12 آخرين أوقفوا بذات المنطقة جنوب سردينيا صباح الأربعاء إلى مراكز استقبال مؤقتا.
وكانت فرق حرس السواحل الجزائرية قد أوقفت حوالي 66 شابا بسواحل عنابة حاولوا الإبحار باتجاه السواحل الإيطالية منذ الثلاثاء المنصرم، وقد أوقفت مصالح حرس السواحل منذ بداية السنة إلى غاية نهاية شهر جوان 718 شخصا حاول الهجرة بطريقة غير شرعية عبر البحر.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة