الشابة صونيا تكشف أسرارها “للنهار”:هواري الدوفان لم يكن وراء شهرتي .. و”دعوة الشر” أصابتني مع الشابة إيناس!!

الشابة صونيا تكشف أسرارها “للنهار”:هواري الدوفان لم يكن وراء شهرتي .. و”دعوة الشر” أصابتني مع الشابة إيناس!!


*أهلا بك الشابة صونيا على صفحات “النهار”، هل من جديد في حياتك الفنية؟

تطرح لي عن قريب أغنية ثنائية مع الشابة إيناس ضمن ألبوم كوكتال يضم عدة أصوات منهم الشاب كادير الجابوني، حكيم، الزهوانية الصغيرة  وغيرهم. أما بالنسبة لأعمالي الخاصة فلم أفكر فيها بعد و سيكون جديدي الصيف القادم مع الناير وأمين المغبون.

*كم من ألبوم في مشوارك الفني؟
الغناء بالنسبة لي موهبة منذ الصغر، حيث كنت أغني في المدرسة وكذا المخيمات الصيفية ودائما أتوج بالمراتب الأولى، ولم تحن الفرصة حتى قبل سبع سنوات حيث سجلت أول ألبوم ثم تلته ستة ألبومات أخرى.

*ماذا عن تفاصيل أغنيتك مع إيناس؟
أعتقد أنها المرة الأولى في الجزائر التي تقدم فيها أغنية ثنائية بين مطربتين، وموضوعها يحكي عن الصراع بين امرأتين على رجل واحد، مثلما هو قائم  في مجتمعنا، وأشكر بالمناسبة المؤلف البارع عبد القادر الناير الذي كتب كلماتها، حيث أقول فيها:”شوفو دعوة الشر كي دايرة…راجلي بالليفري  بغات تديه الواعرة” لترد علي إيناس بكلمات تعايرني فيها. و الحقيقة أنها أغنية رائعة وأتكهن لها بالنجاح.

*كيف كانت تجربتك مع نجم الراي هواري الدوفان في أغنية “c’est difficile باش نسمح في حبي”؟
بالنسبة لهذا “الديو”، لم يكن في الأصل مع هواري الدوفان، بل سجلته في البداية مع مطرب وهراني آخر، لكن نظرا لارتباطاتي مع صاحب دار الانتاج  التي ينتمي إليها الدوفان،  فقد أجبرني على التسجيل معه.

*ألا ترين أن هذا “الديو” هو الذي كان وراء شهرتك ونجاحك؟
لا ليس هكذا، بالعكس هذه الأغنية بالذات لم تنجح وفشلت، لكن أول أغنية لي بعنوان “باغية نعرف الصح منك” هي التي عرفني بها الجمهور.

*ومع ذلك تبقى تجربتك معه مهمة جدا؟
أكيد، فالدوفان يبقى أحد كبار نجوم الراي، و مشاركته الغناء شرف لي، خاصة وأنني سجلت معه في الفترة التي كان فيها في أوج عطاءه وبعد نجاحه  الكبير في ألبوم “je pense a toi”.

*وبعد ذلك ألم تفكري في أداء أغنية ثنائية أخرى؟
تلقيت عدة عروض من مطربين آخرين، لكنني لم أقبل بها، حيث كنت أنوي التوقف عن الغناء بعدما أخذت عطلة لمدة عام بسبب تحضيري للزفاف، لكن ” الله غالب” لم يكتمل النصيب.

*ماذا عن الكليبات، لم نشاهدك من قبل فيها؟
لدي كليب واحد فقط في مسيرتي الفنية، لكن ليس لوحدي، بل شاركت فيه مع مجموعة من المطربين على غرار الشاب سمير، وكان موضوعه حول  فياضانات “باب الواد” المأساوية. وأفكر بالتأكيد في تصوير فيديو كليب لأغنية أختارها من ألبومي الجديد.

*كيف سيكون برنامجك هذا الصيف؟
بالإضافة للأعراس، لدي عدة حفلات داخل الوطن وخاصة في الجنوب الجزائري، و حفلات أخرى في تونس.

*ألا تفكرين في إعتزال الغناء بالملاهي التي لم تعد تناسبك بعدما عرفك الجمهور؟
نعم بالتأكيد أفكر في التوقف عن الملاهي، فحقيقة لم تعد كالسابق حيث تخرج منها عدة نجوم كالشاب خالد وحسني رحمه الله.

*من ترينها المطربة رقم واحد في الجزائر؟
أنا أحب كثيرا الشابة خيرة التي أتأثر بأغانيها، وأيضا صديقتي الشابة سميرة الوهرانية.

*هل ستبقين في ستيل الراي أم قد تقدمين طبوعا أخرى؟
نعم، أجد نفسي أكثر في أغنية الراي، لكن هذا لا يمنعني في الأعراس من أداء أغاني في السطايفي أو العاصمي وحتى القبائلي، فلعلمكم أنا قبائلية الأصل وأفتخر بذلك.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة