الشاب فضيل لـ”النهار”: “الصحافة المغربية حاولت أن تنصب لي فخا وللطلياني، وأحذر من مخطط لتوريط بعض الفنانين

الشاب فضيل لـ”النهار”: “الصحافة المغربية حاولت أن تنصب لي فخا وللطلياني، وأحذر من مخطط لتوريط بعض الفنانين

أكد

 أمير الراي الصغير الشاب فضيل في تصريحات خاصة لـالنهارأنه كان يتمنى أن يتلقى دعوة رسمية للغناء في مهرجانات الجزائر الصيفية على غرارتيمڤادوجميلة، لكن في نفس الوقت الذي كان ينتظر فيه وصول دعوة رسمية، فوجئ بتلك الأخبار التي تناولت موضوع رفضه الغناء في الجزائر كمبدأ، كما أدحض المطرب كل الأخبار التي نشرت حول مناداته بمغربية الصحراء في الحفل الذي أقامه قبل فترة في مدينةالداخلةالمحتلة من طرف المغرب، معتبرا مانشر مجرد تأويلات ومزايدات.

وأوضح الشاب فضيل ردا على ملابسات موضوع غنائه في مدينةالداخلةأن الحفل أساسا كان منظما من قبل شركة الاتصالات المغربيةmeditel التي يعمل معها ،المطرب كما قال منذ 8 سنوات قبل أن يضيفلو كان الحفل منظما من قبل الدولة المغربية لرفضته على الفور“.

ولم ينكر أمير الراي فضيل في المقابل وجود مساع مغربية لتوريط بعض الفنانين الجزائريين في موضوع الصحراء المغربية، مستبدلا بما حصل للشاب رضا الطالياني قبل ثلاث سنوات خلت، كما اعترف فضيل بأن الصحافة المغربية حاولت استمالته في الندوة الصحفية التي عقدها قبل حفل الداخلة إلى الحديث في بعض الأمور السياسية، فكان رده قاطعا بأنه جاء للغناء والثقافة ولقاء الجمهور ليس أكثر. ومن جهة أخرى أنكر فضيل وجود قطيعة فنية بينه وبين ملك الراي الشاب خالد بالقولهذه الأمور موجودة في مخيلة البعض، فأنا أحترم خالد وأعتبره ملك الراي بل وسفيرنا في الخارج، وإذا لم نكرر تجربة حفل 3.2.1 .. فذلك يرجع لقسم التسويق في الشركة التي ننتمي إليهايونيفرسال التي خشيت أن لايتكرر نفس النجاح بعد أن وزعت من هذا الألبوم 20 مليون نسخة

وعن ألبومه الجديد المسمىراديو راي، قال الشاب فضيل أنه سينظم عديد الثنائيات مع مطرب أغنية الراب رضا ….61، والفنانة اللبنانية ميريام فارس ضمن أغنية ستحمل عنوانسالمة يا سلامة، كما سيقم الألبوم مختارات من بعض الأغاني القديمة التي أكد فضيل على تهذيبها موسيقيا بمعية عدد من أمهر العازفين، منها أغنيةبيضا مونامورللمرحوم الشاب حسني وزيد سربي لاتايلفرقة راينا راي. واعترف فضيل في الأخير أنه يعيش مرحلة جديدة من حياته الفنية والشخصية، متجاوزا بذلك مرحلة اليأس التي عاشها بعد دخوله في دوامة من اليأس والتفكير في الإنتحار.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة