“الشيطان قد يكترث” توزع مؤخرا في بريطانيا : رواية جديدة عن الشخصية الشهيرة “جيمس بوند”

“الشيطان قد يكترث” توزع مؤخرا في بريطانيا : رواية جديدة عن الشخصية الشهيرة “جيمس بوند”

تطرح في المكتبات البريطانية رواية جديدة عن بطل الجاسوسية البريطانية الخيالي، جيمس بوند، وذلك ضمن احتفالات بريطانيا بالذكرى الـ 100 لولادة مبتكر هذه الشخصية، الكاتب الشهير “أيان فليمينغ”، الذي ولد يوم 28 ماي 1908.
ومنذ أيام تنتشر ملصقات دعائية حول لندن تبشر بقدوم الرواية الجديدة، مع التركيز على سطر لافت يقول: “سباستيان فوكس يكتب كإيان فليمينغ”، في إشارة إلا أن الرواية ليست من الأعمال الأصلية للمؤلف الذي توفي عام 1964.
وبحسب ما ذكرت وكالة “وأف”، فإن كل ما كشف عن هذه الرواية التي تحمل اسم “الشيطان قد يكترث” “Devil May Care” هو أن أحداثها تجري في الحرب الباردة في 1967 وتقود “جيمس بوند” إلى باريس ولندن والشرق الأوسط.
وقال فوكس، مؤخرا، للصحافيين إن “الرواية الجديدة كتبت بروح الروايات القديمة ومسلية جدا”، مؤكدا أن “شون كونري” يبقى ممثله المفضل للعب دور هذا الجاسوس، وكتب سيباستيان فوكس الرواية خلال أسابيع.
للإشارة، فإن الروائي فولكس هوابن لبرلماني محافظ، تعلم في مدارس النخبة في بريطانيا، كما عمل صحافيا في وكالة “رويترز” ثم وسيطا في البورصة فمصرفيا، وكان معروفا عنه أنه زير نساء، وأعجب الجمهور بالمزيج الذي يجمع بين الجاسوسية والجنس والغرائبية، بينما رأى البريطانيون في العميل 007 طريقة لإحياء الشعور بالعزة الوطنية في مرحلة ما بعد الحرب التي اتسمت خصوصا بالحرمان من أمور عديدة.
وكتب فليمينغ بين 1952 و1964 سنة وفاته، 14 رواية جيمس بوند، نشر آخرها “اوكتوبوسي” في 1966 بعد وفاته.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة