القبض على قاتل شاب بشفة وتوقيف “قروب بحارة” وحجز أسلحة بيضاء بالبليدة

القبض على قاتل شاب بشفة وتوقيف “قروب بحارة” وحجز أسلحة بيضاء بالبليدة

تمكنت عناصر الشرطة القضائية لأمن دائرة موزاية الواقعة غرب ولاية البليدة، من فك لغز الجريمة قتل شاب تعرض لذبح على يد جاره بعد دخوله في مناوشات كلامية في خلاف قديم جديد خلال 3 أيام الماضية.

قبل أن تتطور الأمور من عراك بأيدي إلى إستعمال الأسلحة البيضاء، حيث قام الضحية بضرب القاتل على مستوى اليد، أين قام هذا الأخير بإعادة ضرب الضحية بواسطة سيف على مستوى اليد .

كما أقدم على ذبحه من الوريد إلى الوريد ليلوذا بالفرار ، حيث فرا تاركين الضحية ينزف حتى الموت.

عناصر الأمن قامت على إثرها فتح تحقيق معمّق مكّن من تحديد هوية الجاني الرئيسي وشركائه، حيث تم توقيف 5 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 سنة و29 سنة والمتهمين بالقتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد.

عملية توقيف المتهم الرئيسي وشريكه جاءت بعد ورود معلومات مؤكدة الى ذات المصالح، تفيد بوجود المتهم وشريكه في حالة فرار بولاية المدية.

وبعد إذن من وكيل الجمهورية بتمديد الاختصاص خارج الإقليم، تم الترصد للمتهمين بمنطقة اولاد معروف بالمدية عند أحد أقاربهما وتوقيفهما.

كما تم توقيف 3 آخرين بمنطقة موزاية ، التحريات مكنت أيضا من توقيف 6 اشخاص آخرين في القضية والمعروفين “بقروب البحارة” وحجز أسلحة من سيوف وخناجير بمختلف الأحجام.

وخلال العلمية تم حجز كذلك بنادق صيد بحرية وسينيال و700 قرص مهلوس.

المتهمون تم  تقديمهم إلى وكيل الجمهورية لدى محكمة العفرون والذي أحال الملف على قاضي التحقيق بذات المحكمة.

وتم إيداع 8 أشخاص الحبس المؤقت ووضع 3 آخرين تحت الرقابة القضائية، وبعد أن وجه لهم ارتكاب جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار وترصد والمتاجرة في أقراص مهلوسة في انتظار محاكمتهم.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=845951

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة