القضاء على أكبر إرهابي في تنظيم ” القاعدة ” ببلاد المغرب الإسلامي المدعو ” عمي سليمان “

القضاء على أكبر إرهابي في تنظيم ” القاعدة ” ببلاد المغرب الإسلامي المدعو ” عمي سليمان “

علمت “النهار” من مصادر مؤكدة أن قوات الأمن تمكنت في ساعة متأخرة من مساء أمس من القضاء على رئيس اللجنة

 

 

 

الطبية في تنظيم “القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي” لمنطقة الوسط المدعو بوزيد مراد المكنى “عمي سليمان” ذي الـ 65 عاما بمخبأ بوسط مدينة “يسر”التابعة اداريا لولاية بومرداس و التي تقع شرق العاصمة الجزائرية بحوالي 65 كلم

و قد تم اكتشاف مكان تواجد ارهابي ” تنظيم القاعدة ببلاد المغربي الاسلامي ” عن طريق معلومات تحصلت عليها قوات الأمن من طرف سكان الحي الذي يقع بمدينة ” يسر “و المحاذي لمحطة المسافرين و تمت العملية بحدود الساعة الخامسة و النصف بالتوقيت المحلي .

وجاء القضاء على هذا القيادي البارز والذي يعتبر من قدماء التنظيم المسلح بعد فترة وجيزة من لجوء قيادي آخر “أمين أبو تميم” من تسليم نفسه إلى السلطات بغرض الاستفادة من تدابير ميثاق السلم والمصالحة الوطنية.

ويعتبر “عمي سليمان” أحد المراجع الروحية في التنظيم المسلح بسبب كبر سنه وقدمه وهو ما جعل الكثير من الشباب يتحمسون للعمل الإرهابي بسبب وجوده إلى جنبهم لكن القضاء عليه سيكون له أثر كبير على الكثير من قيادات التنظيم المسلح الذين كانوا يرون فيه منارة للعمل المسلح.

وبهذه العملية تؤكد مصالح الأمن تحكمها في الوضع الأمني خاصة بعد نجاحها في وقت قياسي من القضاء على العديد من رؤوس التنظيم المسلح الذين كانوا يحضرون لتنفيذ عمليات إجرامية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة