المدية.. 630 مليون دينار لترميم الهياكل التربوية المتضررة من زلزال ميهوب

المدية.. 630 مليون دينار لترميم الهياكل التربوية المتضررة من زلزال ميهوب

كشف، محمد بوشمّة، والي ولاية المدية، اليوم الأربعاء، عن رصد غلاف مالي بقيمة 630 مليون دينار جزائري، لإعادة الاعتبار للهياكل التربوية المتضررة، جراء زلزال الـ10 ماي 2016 الذي ضرب منطقة ميهوب وضواحيها.

على هامش إعطاء إشارة انطلاق السنة الدراسيةالجديدة، أكد والي ولاية المدية أن هذا الغلاف المالي الذي خصصته الدولة سمح بإعادة الاعتبارلـ 55 هيكلا تربويا، تضررت بشكل جزئي أو كلي جرّاء الزلزال، لوضعها تحت تصرف التلاميذ المنحدرين من البلديات المتضررة اعتبارا من الدخول المدرسي 2016-2017.
وأضاف ذات المتحدث أن جزءاً من هذا الغلاف المالي سمح باستبدال سبع مؤسسات تربوية في الطور الإبتدائي، تعرضت للهدم كليا بأقسام من البناء الجاهز، دخلت حيز الاستعمال منذ سنة 2016، حيث تم الوقوف على مدى تطابقها مع شروط تمدرس التلاميذ، وألحّ لدى وقوفه ببلديات ميهوب، العزيزية، مغراوة وتابلاط التي يشملها مخطط إعادة الاعتبار على اهتمام خاص بالتلاميذ المتمدرسين على مستوى هذه البلديات.
كما أعطى بوشمّة، تعليمات لمسؤولي قطاع التربية والمنتخبين المحليين لضمان دخول مدرسي مريح للتلاميذ المنحدرين من مختلف المداشر والقرى بالمنطقة، وذلك بتوفير الإطعام والنقل المدرسيين.

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة