المطربة فلة عبابسة لـ”النهار”:حفلتي هي رد على كل الذين تهجموا عليا وظلموني

المطربة فلة عبابسة لـ”النهار”:حفلتي هي رد على كل الذين تهجموا عليا وظلموني

جورج وسوف وقف إلى جانبي ووعدني باسترجاع كرامتي

ألقاب كثيرة جدا عرفت بها المطربة الجزائرية فلة عبابسة، فمنذ دخولها عالم الغناء في السبعينات ورغم صغر سنها في تلك الفترة، إلا انها كانت تلقب بمطربة الملوك والأمراء لكونها المفضلة لديهم نظرا للإبداع الكبير الذي يميز غناءها. كما عُرفت في الساحة العربية بسلطانة الطرب.. وقد تمكنت “النهار” من إجراء حوار مطول وشيق مع فلة الجزائرية، وذلك على هامش حفلتها التي أحيتها بالكازيف، الخميس الماضي، حيث كرمتها الأخت نوال مديرة منتدى الموقع الالكتروني بعدة هدايا وبباقة ورد كبيرة كرد للاعتبار لما حصل لها مؤخرا.

النهار: أولا نتأسف لكل ما حدث بينك وبين الشاعر صفوح شغالة

فلة: عادي تعودت على الغيرة والحسد في الوسط الفني من أقرب الناس، ولذلك لم أتأثر عندما هوجمت من أناس غرباء ولم أندهش.. فلة معروفة أنها قوية وسبق واجتزت ظروف أصعب والحمد لله “اللي قلبو صافي ما يخافش”

النهار: ماذا حصل بالضبط؟

فلة: تتذكرين في آخر لقاء بيننا قلت لك إنني عدت من سوريا حيث كنت مرتبطة بعدة حفلات، حيث اتهمني الشاعر الغنائي صفوح شغالة بالتهرب من الجولة الفنية التي من المفترض إحياؤها بسوريا، وشتمني في الصحافة، وتعلمون أنني لست بحاجة إلى دعاية لأن الاسم الذي أحمله لا يحتاج إلى التعريف وجلب المتفرجين لحضور أي حفل أحييه.. إن السيد شغالة ببساطة “أكل” حقي ومس كرامتي كجزائرية، ولأنني لم اسمح بهذه الإهانة، سأسترجع كل حقوقي منهم.

النهار: كيف كان رد فعل زملاؤك الفنانين هناك وهل اتصلت بأحد منهم؟

فلة: لا أبدا هم الذين اتصلوا بي وطمأنوني وقالوا لي إن كل ما حصل سوء تفاهم وما كان على الشاعر أن يتصرف هكذا مع مطربة كبيرة ومعروفة. اندهشوا كلهم ووقفوا معي ووعدوني بتصفية المشكل بهدوء ونصحوني ان أهدأ وقالوا إن مثل هذه المشاكل تحصل دائما وبقدر ما يكون الفنان كبيرا بقدر ما يكون المشكل كبيرا أيضا. ومن بين هؤلاء صديقي جورج وسوف الذي تفاجأ كثيرا لما حصل ووعدني بتهدئة الوضع في أقرب الآجال.

النهار: كل هذا أصبح من الماضي ونهنؤك بالنجاح الكبير الذي عرفته حفلتك هذه؟

فلة: قالوا إنني لست مطربة شباك والدليل أمامكم الآن، هل هناك مكان واحد شاغر في المسرح؟ أم هل يعني أن الجزائريين لا يعرفون الغناء الأصيل؟ مطربات كبار غنوا قبلي هنا في الكازيف ولم يحقق هذا النجاح وهذا العدد من الحضور.. الجمهور الجزائري يعرف يختار جيدا الأصوات الجميلة والأغاني الطربية، وأنا ضد من يقول إن الجزائريين يبحثون فقط على الأغاني الخفيفة الراقصة. أديت أغاني الست فيروز وعبد الحليم وشاهدتم وتفاعلهم معي ولاحظتم كيف أنهم يحفظون كلمات أغاني الزمن الجميل.

النهار: هل كنت تنتظرين كل هذا الحضور وهذا التجاوب من جمهورك؟

فلة: بكل صراحة لم أكن أتوقع أن تكون الأماكن كلها مملوءة هكذا لأن الناس في عطلة، خاصة أن الحفلات التي أحيتها كل الأسماء الكبيرة سواء من الجزائر أو الخارج من قبلي لم تعمل “كومبلي” الحمد لله ،”نيتي هي التي تتفوق على كل هؤلاء الحساد”.

النهار: أجريت عملية جراحية منذ أيام قلائل والآن أنت بذلت مجهودات كبيرة في الحفل وإذا كنت لا تخافين على نفسك نحن نخاف عليك ولا نريد أن يحصل لك ما حصل بعد حفل الثامن مارس الذي أحييته مباشرة بعد العملية الجراحية الأولى. .

فلة: شكرا لكم بعد هذا الكلام الجميل أنا متأكدة بأنني فعلا بنت وأخت وزوجة وأم كل الجزائريين لأنهم قلقون بشأني ويعرفون كل صغيرة وكبيرة ويتابعون حالتي باهتمام كبير. إن شاء الله كل شيء على ما يرام. نحن في الجزائر عندنا أطباء ما شاء الله، أشكرهم بالمناسبة قاموا معي بالواجب وأكثر.

النهار: منتدى فلة كرمك اليوم.. ماذا يعني لك هذا؟
فلة: شعور كبير وأشكرهم على كل المجهودات التي يبذلونها وأشكر نوال، علي من العراق، كمال.. كل المشرفين على المنتدى، يقومون بعمل كبير وأنا مدانة لهم بحياتي.

النهار: الكليب الأخير الذي صورتيه اعتبر البعض أنه لم يكن في مستوى فلة وقالوا إنه كان عليك اختيار سيناريو آخر؟

فلة: هذا رأيهم أحترمه وبالمقابل كان هناك أشخاص آخرون أعجبهم واتصلوا بي وهنأوني.. آراء الناس تختلف وهذا شيء طبيعي وأنا أسعد دائما بالانتقادات التي تأتيني من جمهوري لأنه أكيد يريد أن يراني في أحسن صورة.

النهار: نعلم أنك تعبت كثيرا أثاء الحفل ونهنؤك مرة أخرى على هذا النجاح، كيف تريدين أن تختمي هذا اللقاء؟

فلة: أتقدم بالشكر لكل من ساندني ووجهني ووقف معي وأقول إن فلة دائما تبذل كل مجهوداتها من أجل تشريف الفنانين الجزائريين والفن الجزائري في الخارج وحسبي الله ونعم الوكيل أتوجه بها إلى كل من ظلمني.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة