“النهار” تنشر حصريا برامج الفضائيات العربية لرمضان 2008 … تفوق سوري وسيطرة الفكاهة الجزائرية على شارع الشهداء

“النهار” تنشر حصريا برامج الفضائيات العربية لرمضان 2008 … تفوق سوري وسيطرة الفكاهة الجزائرية على شارع الشهداء

تتسابق القنوات العربية خلال شهر رمضان على عرض المسلسلات والحصص الترفيهية، بحيث تحاول هذه القنوات بث أحدث الإنتاجات لعام 2008 لألمع النجوم والنجمات حتى تستقطب عددا كبيرا من المشاهدين في كل نقاط العالم.. رمضان هذا العام سيأتي بحلة مغايرة للسنوات الماضية، إذ ركزت القنوات العربية على بث المسلسلات التاريخية والدرامية على حساب الأفلام والمسلسلات الفكاهية.. أما عن برنامج التلفزة الجزائرية، فإن مديرها حمراوي حبيب شوقي قد غيب هذه السنة حصة ” الكاميرا الخفية” معتبرا أنها موضة قديمة. فيما ستأخذ المسلسلات الجزائرية الجديدة حصة الأسد، وستدعم الشاشة الصغيرة بثلاث مسلسلات عربية فقط.

***أهم المسلسلات التي تبث حصريا على قناتي ال-بي-سي والجزائرية

برنامج تلفزيون LBC :”قمر بني هاشم” مسلسل تاريخي يروي السيرة النبوية الشريفة
المسلسل الذي يجمع أضخم الإنتاجات الدرامية في الشرق الأوسط ليروي السيرة النبوية الشريفة للرسول “محمد” صلى الله عليه وسلّم منذ مولده وحتى وفاته . ثلاثون حلقة هي بمثابة تعريف للعالم أجمع بعظمة النبي المختار
ويشير المخرج إلى أنه يقدم حقائق تاريخية موثّقة تتعلق بسيرة “هي من أجمل القصص في العالم مؤكدا” أن ثلاثين حلقة تلفزيونية لا تكفي للإحاطة بجميع جوانب السيرة النبوية الشريفة، مشيرا إلى أن كل واحدة من شخصيات العمل تحتاج إلى عمل تلفزيوني مستقل. يذكر أن “قمر بني هاشم” يعد من أضخم الإنتاجات الدرامية لهذا العام، يشارك فيه عدد كبير من نجوم الدراما العربية (حوالي 210 ممثلا) تعرضه قناة “ال بي سي” الأرضية والفضائية من ضمن شبكة برامج شهر رمضان المبارك
إخراج/ محمد الشيخ نجيب
قصة سيناريووحوار/ د. محمود عبدالكريم
بطولة/ من سوريا: (حوالى 210 ممثلا من نجوم الدراما العربية) أسعد فضة – رشيد عساف – باسم ياخور- نجاح سفكوني- عمار شلق- محمود سعيد- زهير رمضان- أماني الحكيم – نسرين الحكيم – سحر فوزي- خالد القيش- ريم علي- محمد حداقي- تيسير إدريس- جيني أسبر
من لبنان: محمود سعيد- عمّار شلق – جهاد الأندري
من الأردن: عاكف نجم – عبدالكريم القواسمة – محمد العبادي

“عزف الدموع” دراما اجتماعية خليجية
 تدور أحداث مسلسل “عزف الدموع” حول أسرة تعيش في فقــر شديد بسبب جشع الأب وطمع الأم اللذان يموتان في حادث سيارة وتضيع معهما ثروة كانا يخفيانها عن أولادهم – ولد وأربع بنات- الابن الوحيد في الأسرة ينصرف لتأمين مستقبله بالزواج من ابنة صاحب العمل الثرية ويترك شقيقاته الأربع في مهب ريح الإفلاس وتضطر الأخت الكبرى للتضحية بنفسها لكي تعول أخواتها وتترك الثانية دراستها لرعاية الأختين الصغيرتين. ونتيجة لجمال الأخت الكبرى يقع في غرامها رجل ثري كبير في السن لم تكن تعيره اهتماما، لكنها تنصب شباكها حوله وتتزوجه وبعد إنجابها ولد وبنت يموت الزوج وترث كل ثروته وهنا تبدأ في التحكم بمصير شقيقتيها والتلاعب بمقدراتهن على اعتبار أنها ضحت بنفسها حتى تؤمن لهن حياة هنيئة، وفجأة تطرد إحدى أخواتها لتعيش في بيت شقيقها تحت رحمة زوجته المتسلطة وتجبر الثانية على الزواج من رجل سكير وتحرم الثالثة من الحب وتزوجها من أبن صديقتها الأرمل.
أما الأخ الوحيد الذي تنكر لشقيقاته فيطمع في ثروة شقيقته ويوهمها أن زوجها الراحل لديه أبناء من زواج سابق وهم في الحقيقة أبناءه هو من إمرة أجنبية…فتعيش الأخت الكبرى في دوامه بين مشاكل ابنها المريض نفسياً وأبنتها المعقدة والمنصرفة كلياً للتحصيل العلمي وبين شقيقها الذي يبتزها مقابل التكتم على سر أبناء الأجنبية، إلى أن تنكشف كل خيوط اللعبة.
ما الذي سيحلّ بهذه العائلة التي عاشت الظلم مع بخل الوالدين، وانتقلت إلى وجه آخر من الحرمان بعد وفاتهما؟
قصة/ محمد النشمي
سيناريو ومعالجة/ أكرم سالم
إخراج/ فراج الفراج
بطولة/ إلهام الفضالة – شيماء علي – عبد الرحمن الخطيب – ميساء مغربي – بدر الشرقاوي 30 حلقة

“قصة الأمس” هي قصة اليوم وكل يوم:دراما اجتماعية مصرية مستوحاة من الواقع
بميزانية 14 مليون جنيه، وللمرة الأولى بإنتاج مصري كويتي مشترك، كتب محمد جلال عبدالقوي ” قصة الأمس” وأخرجتها انعام محمد علي، ليطل من خلالها كل من مصطفى فهمي وإلهام شاهين  في مسلسل يعالج مأساة الاغتراب وقضية التفكك الأسري وضياع الأبناء بسبب البحث عن المال والمركز الاجتماعي.
إلهام شاهين قالت في إحدى لقاءاتها الصحفية: ” دوري في هذا المسلسل بمثابة رسالة تحذير إلى كل زوجة تمر بنفس التجربة. فعليها ألا تستهين بتركها لزوجها بمفرده في الغربة كما كان عليها أن تعلم أن رسالتها اتجاه أبنائها أهم ما يمكن تأديته في الحياة.”
تعرضه ال “ال بي سي” الأرضية والفضائية من ضمن شبكة برامج شهر رمضان المبارك.
تأليف/ محمد جلال عبدالقوي
إخراج/ انعام محمد علي
بطولة/ إلهام شاهين – مصطفى فهمي

“بيت من ورق” درامة اجتماعية
عوّدتنا فجر السعيد دائماً في كتاباتها وإنتاجاتها الدراميّة على معالجة مشاكلنا الاجتماعية والعائليّة بجرأة مدروسة وموضوعيّة، يندرج مسلسل “بيت من ورق” في هذا الإطار الدرامي الاجتماعي الذي يسلّط الضوء هذه المرّة على انهيار أسرة مترابطة بفعل تدخّل امرأة متسلّطة من خارج هذه الأسرة.
تدور أحداث المسلسل حول رجل الأعمال الثري أحمد الزهيري، رجل متزن وقور يراعي الله في كل أعماله، هو رجل ذو سمعة طيبة فضّل التفرغ لتربية أبنائه الثلاثة “عدنان”،”عبير”، و”روان”، وبذل قصارى جهده كي يلتحقوا بمدارس تليق بمكانة والدهم الاجتماعية.
يعتمد الأب في عمله على نائبه وابنه “عدنان” الذي يتمتع بشخصية ضعيفة تستغلها زوجته “إلهام”، فتعبث بترابط الأسرة بعد أن تتمكن من السيطرة على أفراد العائلة وتنجح في إقناعهم بالحجر على والدهم، وتبدأ شركات ربّ المنزل بالانهيار بسبب تدخلها وفرض آرائها على الابن.
 
” شو بتقول؟ ” مسابقات وثلاثون مشتركا:يقدمه طوني بارود في إطار من المعلومات العامة
برنامج المسابقات “شو بتقول؟” الذي يقدّمه يوميا طوني بارود، يعتمد بشكل أساسي على المعلومات العامة المتداولة من دون أن تكون مستعصية. مشترك واحد في كل حلقة، متصّل أوأكثر، وتصويت من المشاهدين.
ينطلق البرنامج من تقديم معلومات متنوعة ومختلفة في كل المجالات، التاريخية، الجغرافية، العلمية، الفنية، الرياضية والحياتية…. معلومات يقدمها طوني بارود في قالب مرح ومفيد. ليتبارى على الأسئلة مشترك واحد، يقابله شخص متصل أو أكثر. مباشرة على الهواء، في 20 سؤالا في كل حلقة. والسؤال المفتاح على مدى الحلقة يطرحه بارود:”شو بتقول؟”.
يتم اختيار المشتركين من كافة الدول العربية وفق مقياسين أساسيين: الثقافة العامة والروح التي تتقبل المنافسة والتحدّي، للوصول في نهاية كل حلقة إلى نقطة الحسم بين المشترك والمتصل. وذلك في فقرة نهائية لا تخلو من عنصري المفاجأة والمرح. أما الجمهور المصوّت فله أيضا حصة في الربح مع نهاية كل حلقة.
تعرضه “ال بي سي” الأرضية والفضائية من ضمن شبكة برامج شهر رمضان المبارك.
تقديم: طوني بارود بطولة: مشتركون وجمهور من كافة أنحاء العالم العربي.

“مصدّق نفسه” مسلسل كوميدي اجتماعي:يجمع نجوم الكوميديا على شاشة “ال بي سي”
مسلسل كوميدي تدور أحداثه حول فئة من الشباب غير الجادة، والتي تصادف مواقف تنتج عن عدم الجدية في إطار كوميدي.
إنها قصة “مشعل”، الشاب الطيب والمحدود على صعيد القدرات العلمية والمهنية. شاب “مصّدق نفسه”، يرى بأنه دائماً على حق، وأن الناس لا يفهمون شيئا، يعيش وهم أنه يمتلك كل المعرفة والخبرة والقدرة على تحقيق أي مشروع مهما كان مستحيلا”، خاصة بعد حصوله على إرث مالي كبير من جدّه. لكن الأمر الذي رسّخ هذا الإحساس لديه هو إيمان زوجته ” لطيفة” بكل ما يقول ويفعل . لا بل إنها تزيد من ثقته بنفسه وتدعم تصرّفاته التي غالبا ما تؤدي إلى سلسلة من المواقف الفاشلة التي يدفع ثمنها “مشعل”.
تعرضه ال “ال بي سي” الفضائية من ضمن شبكة برامج شهر رمضان المبارك.
قصة سيناريو وحوار/ علي فريج
إخراج/ نواف بوعركي
بطولة/ نايف الراشد – زهرة عرفات – غانم الصالح – محمد جابر- ياسر العماري

التلفزيون الجزائري ورمضان 2008
سلسلة الحاج لخضر
سلسلة فكاهية من بطولة لخضر بوخرص وكمال بوعكاز وهشام مصباح
إخراج محمود زموري وتدور أحداثة في عمارة خاصة يملكها الحاج لخضر

“حال وأحوال”
إخراج محمد صحراوي
بطولة حميد عاشوري وكمال بوعكاز

قلوب في صراع”
إخراج نزيم قايدي
بطولة مصطفى لعريبي ورزيقة فرحات

 “البذرة 2”
إخراج محمد حزورلي وسيناريو سليمان بوبكر
بطولة محمد عجايمي ونظال ومراد شعبان وفتيحة بربار

المسلسل الدرامي الفكاهي
إخراج علي عيساوي
سيناريو كريم بودشيش
بطولة حكيم دكار، نظال الملوحي، وعبد القادر شلوش
مدته 30 حلقة وتدور أحداثه في 20 دقيقة

مسلسل “قمر بني هاشم
اخراج محمد شيخ نجيب
بطولة رشيد عساف وأسعد فضة ونجاح سفكوني

المسلسل الديني/ أبوجعفر المنصور
اخراج شوقي الناجري
بطولة عباس الماجري، عباس النوري، عبير عيسى ومنذر ريحانة

المسلسل العربي/ شرف فتح الباب
اخراج رشا شربنتجي
بطولة يحي الفخراني، حالة فاخر، بوتين رشوان وأحمد خليل
مدته 30 حلقة وكل حلقة تدوم 40 دقيقة

المسلسلات العربية في الفضائيات العربية خلال شهر رمضان المعظم
المسلسل القطري ” نعم ولا”
إخراج/ أحمد يعقوب المقلة
تأليف الكاتبة الرائعة/ وداد الكواري
بطولة/ عبدا لعزيز جاسم، اسمهان توفيق، هدية سعيد ومحمد الحجي، زهرة عرفات، هبة الدري

تدور أحداث هذا المسلسل في مرحلتين زمنيتين قديما وحديثا، حيث يتناول قصة ذلك الرجل غير السوي (حسن) ويجسد شخصيته الفنان عبدالعزيز جاسم، هذا الرجل لا هم له إلا نفسه حيث يعيش من اجل ملذاته ضاربا عرض الحائط بمسؤولياته اتجاه أمه وأبنائه فهو رجل مزواج، تزوج العديد من النساء وأنجب الكثير من البنات وولدا واحدا (فهد) الذي يجسد شخصيته الفنان محمد الحجي الذي يحاول بدوره أن يلم شمل أسرته وعلى الرغم من أنه يكتشف في كل يوم أن له أختا في مكان ما فإنه لم ييأس وحاول باستماتة أن يلم شمل هذه الأسرة، على الرغم من أن الكل يعارضه في ذلك ما عدا جدته (اسمهان توفيق) التي تشجعه دائما، إلا أن الأمور تزداد سوءا وتعقيدا بمحاولة الأب بيع كل ما يملك من اجل الزواج من امرأة أخرى. السؤال هنا: هل يتزوج حسن مرة أخرى؟؟ وهل ينجح فهد في لم شمل أسرته؟؟ هذا ما ستكتشفونه عند متابعة المسلسل في شهر رمضان المقبل

المسلسل الكويتي “درويش”
إخراج/ البيلي احمد
تأليف المُمثل الكوميدي/ داوود حسين
بطولة/ داوود حسين، عبير الجندي، هبة الدري، احمد ايراج، طيف، ناصر محمد
تدور أحداث هذا المسلسل في قالب كوميدي.. حيث تقوم الفنانة (عبير الجندي) بدور العجوز الطيبة التي يخدعها الناس في زمن الظلم والطمع، فتدخل في عدة مشاكل ولكنها أثبتت قوتها واستطاعت الانتصار على أعدائها بسلاحها الذي تسميه عصاة عريشة.

المسلسل السعودي “غشمشم 2”
إخراج/ سلمان الفهد
تأليف المُمثل/ فهد الحيان
بطولة/ فهد الحيان، هيا الشعبي، ناصر محمد، بدر سعيد

تدور أحداث هذا المسلسل في قالب كوميدي .. ولكن الجزء الثاني يختلف نوعا ما عن الجزء الأول .. لأن دور الممثل (فهد الحيان) هذه المرة، دور رجل بدوي ولكنه يتحضر فيريد تغيير حياته ويتزوج امرأة انجليزية ولكنه تورط بها ولا يستطيع التفاهم معها
 
المسلسل البحريني “عيون من زجاج”
إخراج/ محمد القفاص
تأليف/ احمد الفردان
بطولة/ غازي حسين، يعقوب عبدالله، بدرية احمد، عبير احمد،فاطمة عبد الرحيم، شيماء سبت، محمود بوشهري
تدور أحداث المسلسل حول شاب ينتمي لطبقة راقية في المجتمع يعاني من مشكلة الحب من طرف واحد حيث يتعرض للعديد من المشاكل والأزمات بسبب عشقه وغرامه لفتاة أقل مستوى منه في جميع النواحي، حيث يحاول أن يقنع أسرته بأن يتقبلوا ارتباطه بها ويرضيهم بأي وسيلة ولكنه يتعرض لصدمة من قبل فتاة أحلامه، حيث يفاجأ أنها لا تبادله نفس الشعور وتحب شخصا آخر وتريد الارتباط به وتتوالى الأحداث

المسلسل السعودي “طاش ما طاش 15”
إخراج/ عبد الخالق الغانم
بطولة/ ناصر القصبي، عبد الله السدحان، ليلى السلمان، فهد الحيان، فايز المالكي ونخبة من المع نجوم الخليج
تدور أحداث المسلسل في قالب كوميدي .. وهو غني عن التعريف.

المسلسل السعودي ” أنا وانت والانترنت”
إخراج/ عامر الحمود
تأليف/ سارة محمد
بطولة/ خالد سامي، فاطمة الحوسني، زهرة عرفات، شيماء سبت
يناقش المسلسل قضية كبيرة في المجتمع السعودي والخليجي وهي قضية (ادمان الانترنت) .. وهو يسلط الضوء على الشباب السعودي وتدور أحداث هذا المسلسل في قالب كوميدي خفيف.

مسلسل ” الخراز”
من تأليفها وإخراج والممثل السوري عارف الطوي
بطولة الفنانة حياة الفهد وغانم الصالح ومنى شداد وهند البلوشي وهبة الدري.. حصريا على دبي… كما تقدم حياة الفهد عملا بعنوان ” الأبلة نورة” لقناة دبي ولكن موعد عرضه غير محدد.

مسلسل “الشاهين”
تأليف راشد الجودر
وإخراج محمد دحام الشمري
بطولة الممثلة سعاد العبد الله وغازي حسين وخالد أمين وأحلام حسن..
حصريا على دبي..

مسلسل ” عزف الدموع”
تأليف الكاتبة/ الفجر السعيد
للمخرج فراج الفراج
بطولة الهام الفضالة وشيماء علي وعبدالرحمن الخطيب وميساء مغربي

مسلسل “عرس الدم”
الكاتب/ طالب الدوس
إخراج/ محمد دحام
وبطولة جاسم النبهان، هدى الخطيب، فاطمة الحوسني، ميساء مغربي، عبد المحسن النمر، محمد الصيرفي

مسلسل “الوزيرة”
إخراج الأردني مازن الكايد
المنتج/ نايف الراشد
يقدم عملين وهما مسلسل وتقوم ببطولته الدكتورة عالية شعيب من وسيعرض حصريا في قناة ‘الوطن’ الفضائية ومن بطولة حسين المنصور، أحمد السلمان، لمياء طارق، نايف الراشد

مسلسل “للخطايا ثمن”
للكاتب/ سعد الدهش
إخراج الأردني/ محمد عايش
سيعرض حصريا في قناة mbc ويشارك في بطولته غانم الصالح لمياء طارق، مها محمد، فوز الشطي”

مسلسل ” البيوت أسرار”
إخراج البيلي أحمد
بطولة جاسم النبهان وغازي حسين وبدرية أحمد.. ولا يزال هذا المسلسل محل مفاوضات بين قناتي الرأي وLBC حيث أكدت مصادر صحفية على احتواء العمل على مشاهد وصفت بـ”الخادشة للحياء” ولا يعرف مصير العمل حتى الآن.

مسلسل ” وحيد والمخبرين”
تأليف/ أحمد الشرقاوي
إخراج/ جابر ناصر
بطولة بدرية أحمد وولد الديرة وعبد المحسن النمر وميساء مغربي وفاطمة عبد الرحيم.. حصريا لقناة الرأي.

مسلسل ” أوه يا مال”
من تأليف/ شريدة المعوشرجي
وإخراج/ أحمد دعيبس
بطولة غانم الصالح، عبد المحسن النمر، زهرة عرفات، لمياء طارق، عبد الإمام عبد الله، فخرية خميس، عبد العزيز الحداد، سعاد علي، محمد الشطي، عبد الله الباروني، بلال الشامي، شهد

مسلسل ” حراير”
تأليف والمقدمة/ د.فوزية الدريع
إخراج/ حسن سراب
بطولة أحمد السلمان، سعاد علي، خالد البريكي، عبير أحمد، أحلام حسن، محمد المنيع، لطيفة المجرن، إبراهيم القطان.. حصريا على الراي

مسلسل “بلاغ للرأي العام”
تأليف/ يوسف الجلاهمة وعلي بلوط
إخراج/ أمل أسعد
والسيناريو والحوار لمحمد رشاد العربي ويشارك فيه عدد من نجوم الخليج والعالم العربي، ومنهم المذيع فيصل الرشيد.. وهناك احتمال بأن يثير هذا العمل ضجة صحفية لشدة جرأته كما أكد مصدر صحفي… حصريا على الرأي

مسلسل “هذا ولدنا”
تمثيل طارق العلي ويشهد العمل مشاركة نخبة من نجوم الكوميديا.. ويصور في تايلاند.. حصريا على الرأي

مسلسل ” بين عصرين”
عمل تاريخي اجتماعي من سيناريو وحوار إسماعيل فهد إسماعيل، وبطولة سليمان الياسين، انتصار الشراح، علي البريكي، سعاد علي، مشاعل شداد

مسلسل “قتالة الشجعان”
تأليف/غنام غنام
هدى حسين تعود للأعمال التراثية الرمضانية الخاصة بالطفل من خلال هذا العمل الذي يجري تنفيذه لمصلحة قناة “الوطن” الفضائية، والمسلسل من بطولة خالد العبيد، جاسم النبهان، عبد الإمام عبد الله، عبد الرحمن العقل، سليمان الياسين، أحمد إيراج، مرام

مسلسل بحريني “123 أكشن”
تأليف/ أمين صالح
إخراج/ أحمد الفردان

مسلسل بحريني “الفجر المستحيل”
تأليف/ معصومة المطاوعة
إخراج/ ياسر ناص
تمثيل مبارك خميس، بدرية أحمد، سعيد صالح، يوسف بوهلول، هيثم الدرازي، إبراهيم بحر، شفيقة يوسف، آلاء شاكر، ابتسام عبدالله، شذى سبت، خليل المطوع، نجية زينل، علاء ملص، رنا الشويخ، عصام ناصر، محمد ياسين

مسلسل “لحظة ضعف”
تأليف وإنتاج المُمثله/ زينب العسكري
إخراج/ محمد سلمان
وبطولة غانم الصالح وأحمد السلمان وعبد الإمام عبد الله ولطيفة المجرن والفنانة الأردنية عبير عيسى وآلاء شاكر… كما تقدم زينب مسلسلا جديدا أيضا بعنوان [لعنة امرأة] قد يعرض في وقت لاحق

مسلسل جديد “أبلة نورة”
بطولة: سيدة الشاشة حياة الفهد، هند البلوشي، يلدا، آلاء شاكر، مرام، باسم عبد الأمير
تأليف: هبة مشاري حمادة ” يقولون هي أساسا مدّرسة
إخراج: عارف الطويل
العرض على: قناة دبي الفضائية
يتكلم المسلسل عن مشاكل التربية والمعلمات والمراهقات في المدارس وعن علاقة البيت بالمدرسة
الفنانة حياة الفهد تلعب دور “أبلة نورة”

المسلسلات التي تعرض في رمضان على قناة MBC
الدراما الخليجي
مسلسل ظـل الـيـاسـمـيـن
تراثي لوداد الكواري وأحمد المقلة
بطولة
إبراهيم الصلال، محمد الحجي، هدى سلطان، فاطمة عبد الرحيم، هلال محمد، يوسف بوهلول، شهد الياسين، علي الغرير، ابتسام العطاوي، احمد مبارك، نجوى، محمد الصايغ، محمد ياسين، عبدالله ملك، إيمان سبت، حسن إبراهيم، راشد سعد، الطفل محمود شريف

مسلسل “وشــاءت الأقــــدار”
بطولة: غازي حسين، طيف، محمد الصيرفي، مها محمد، عبد الله البارون، ملاك، شهاب حاجيه
تأليف: انتصار آدم
إخراج: محمد العوالي

مسلسل” شــر النـفـوس”
منتج منفذ: نايف الراشد
بطولة: غانم الصالح، اسمهان توفيق، نايف الراشد، هبه الدري، أمل العوضي، محمد الفلاح،أحمد الخميس، نواف الفجي …
تأليف: فيصل الراشد
اخراج: فيصل شمس
مسلسل” أســـوار “2
بعد نجاح الجزء الأول للمنتج: حسن عسيري

مسلسل “كلنا عيال قرية”
بطولة
ناصر القصبي، عبد الله السدحان، حبيب الحبيب، عبد الإله السناني، محمد الطويان

مسلسل “جاري ياحموده”
بطولة
يوسف الجراح وعبدالله السدحان وناصر القصبي وراشد الشمراني وحسن عسيري وعبدالله العامر وحبيب الحبيب والفنانان الكويتيان محمد العجيمي وخالد البريكي والفنان المصري المعروف ضياء الميرغني وهيفاء حسين
ونخبه كبيره من فناني الخليج والعرب

مسلسل” بيني وبينك”
بطولة فايز المالكي، راشد الشمراني، حسن عسير ونخبه من فنانين الخليج

الدراما السورية
مسلسل “باب الحرة” الجزء الثالث
تأليف: مروان قاووق – إخراج: بسام الملا – إنتاج: مجموعة أم بي سي
بطولة صباح عبيد، سامر المصري، صباح الجزائري، وفاء موصللي، وائل شرف، ليليا الأطرش، ميلاد يوسف، وفاء موصللي، تاج حيدر، أناهيد فياص، رشا التقي، سليم كلاس، عصام عبه جي، أسامة حلال، ديمة الجندي، ديمة قندلفت وحسام الشاه

مسلسل “جمال الروح”
تاليف: يوسف عرعور – إخراج: مروان بركات
بطولة بسام كوسا، باسل خياط، ديمة قندلفت، نرسين طافش، ربى المأمون

مسلسل “أسمهان”
تأليف: قمر الزمان علوش وممدوح الأطرش – سيناريو وحوار: نبيل المالح – اخراج: شوقي الماجري
إنتاج: مؤسسة فراس إبراهيم للإنتاج الفني وشركة فرح ميديا المصرية
بطولة
سلاف فواخرجي، سلوم حداد، عابد فهد، فراس إبراهيم، ورد الخال، كمال أبورية، محمد كريم، طارق لطفي، محمد نجاتي

الدراما المصرية
مسلسل” الدالي” الجزء الثاني
دراما اجتماعية مصرية بطولة الفنان القدير نور الشريف نتابع من خلالها حياة سعد الدالي الشخصية السياسية المرموقة
سعد ينتمي لعائلة قوية اقتصاديا وتمتلك مجموعة اقتصادية يتعرّض لمحاولة اغتيال فاشلة ينجو منها، لكنه يفقد ابنه الأكبر. مع بدء تحقيقات الشرطة والبحث في أسباب محاولة الاغتيال يدخل الجميع في دوامة السؤال “ما هي حقيقة سعد الدالي؟”
تأليف: وليد يوسف
إخراج: يـــوسف شريف الــــدين
بطولة: نور الشريف– سوسن بدر- محمود الجندي- صلاح عبد الله- صلاح رشوان- محمد متولّي- أسامة عباّس- وفاء سالم، و9 وجوه جديدة من بينهم مي نور الشريف

برامج ومسلسلات قناة “الراي”
مسلسل “الفطين”
 دراما اجتماعية مليئة بالمواقف الكوميدية تتعرض للتفاصيل اليومية لعدة عائلات كويتية، بطولة الفنانين داود حسين، عبير الجندي، عبير احمد، احمد ايراج، وآخرين، يعرض حصريا على الراي

مسلسل “شرف فتح الباب”
 للنجم يحيى الفخراني وتدور أحداثه حول شرف فتح الباب الذي يتمتع بحسن الخلق ويشكل رمزا للأمانة والإخلاص تنقلب حياته رأسا على عقب بعد خسارته لعمله وتعرضه للظلم فيتحول إلى السرقة والاختلاس

مسلسل “البارونات”
للفنانين عبدا لعزيز جاسم، هدى الخطيب وعبير احمد وتدور أحداثه داخل منزل بوبراك المليونير وزوجته سيوف التي تحاول تربية الأبناء على القيم والمثل إلا أن الاستهتار واللامبالاة يجرف الأسرة إلى منزلق خطير
– مسلسل “ظل المحارب” للفنان هشام سليم
ويشكل العمل خطاً درامياً جديداً يمتاز بالإسقاطات السياسية على واقعنا العربي وأحداثه في دولة كربستان الغنية بالنفط –

مسلسل “صج حظوظ”
 كوميديا اجتماعية بطلها مدرس مثقل بالديون همه الأول جمع المال فيتزوج من ثريا التي تكبره في السن طمعا في أموالها، والمسلسل بطولة الفنان طارق العلي وهدى الخطيب

قناة أبوظبي الفضائية

اختارت قناة (أبوظبي) ستة من المسلسلات الدرامية العربية لعرضها خلال شهر رمضان المبارك في دورته المقبلة، بواقع ثلاثة أعمال مصرية واثنين من الخليج وعمل درامي سوري واحد وتضم هذه المسلسلات نخبة نجوم التمثيل في العالم العربي

“كلمة حق” بطولة ميرفت أمين
تتصدرهم الفنانة القديرة ميرفت أمين التي تلعب بطولة مسلسل “كلمة حق”، للمؤلف بسيوني عثمان والمخرج سامي محمد علي، وهو دراما اجتماعية مميزة بأحداثها المتلاحقة وشخصياتها المتعددة
ويروي المسلسل قصة “دينــا” الزوجة البسيطة والمكافحة، التي تتمحور طموحاتها في حياة مستقرة ومن دون مشكلات أو أزمات، على الرغم من المعاناة المادية الدائمة التي تواجهه أسرتها والتي تدفع بزوجها إلى العمل في وظيفتين صباحا ومساء.

دليا البحري في “بنت من الزمن ده”
وللعام الثاني على التوالي تقدم الفنانة داليا البحيري عملا جديدا على صعيد الدراما التلفزيونية على قناة ابوظبي، خاصة بعد النجاح الذي حققته العام الماضي في مسلسل “صرخة أنثى”
ويحمل المسلسل الجديد عنوان “بنت من الزمن ده”، وهو دراما اجتماعية مليئة بالأحداث، وتعبر عن قطاع من البشر المهمشين يسكنون القاع ويسكنهم الفقر نتابعهم في محاولاتهم الحثيثة لرؤية النور… أو للصعود إلى السطح. ويشارك داليا في بطولة المسلسل، عزت أبوعوف، وهالة فاخر، زيزي البدراوي، ومحمد كامل، باسم سمرة، عمرو محمود ياسين، والفنانة اللبنانية تيتيانا

أشرف عبد الباقي في “رجل وست ستات”
كما يواصل الفنان أشرف عبد الباقي مشواره الكوميدي من خلال الجزء الثالث من مسلسل “راجل وست ستات”، حيث تستمر المواقف والأحداث الضاحكة في الحياة اليومية لـ”عادل سعيد” وهو شاب في الخامسة والثلاثين يمتلك بازاراً بمنطقة الأهرامات ويعيش في شقة واحدة مع زوجته وابنته وأمه. ويشارك في بطولة المسلسل الذي أخرجه اللبناني أسد فولادكار كل من مها أبوعوف، لقاء الخميسي، انتصار، والطفلة منة عرفة

“عقاب2” من الدراما الخليجية
على صعيد الدراما الخليجية، وبعد نجاحه في العام الماضي يواصل مسلسل “عقاب” مواقفه الكوميدية عبر جزء ثان يناقش بشكل ساخر وناقد الصراع بين تقاليد الماضي وحداثة الحاضر في قالب فكاهي يتعدى المتوقع ويقدم كوميديا خليجية جديدة، وذلك من خلال أسرة تحمل التقاليد البدوية وتمارس كل الحياة المدنية بكل رفاهيتها
مسلسل “عقاب2” من بطولة محمد العيسى وانتصار الشراح، بالإضافة إلى عدد من نجمات الدراما السورية من أمثال صفاء سلطان ودينا هارون وميرنا شلفون.

مسلسل “ليلى”
وفي إطار القصص الاجتماعية يتناول مسلسل “ليلى” الخليجي قصة زواج شابة في بداية العشرينيات من عمرها برجل في عمر أبيها. وتنتقل ليلى إلى منزل زوجها لتواجه أيضا رفض عمته التي كانت تريد لابن أخيها زوجة من أسرة عريقة وترى في ليلى نموذجا متواضعا لا يتناسب مع وضع الأسرة ومكانتها الاجتماعية
العمل من بطولة هيفاء حسين وإبراهيم الزدجالي بالإضافة إلى عدد من نجوم الدراما الخليجية

“زهرة النرجس” من الدراما السورية
وللدراما السورية حصتها على قناة أبوظبي خلال الشهر الكريم عبر مسلسل “زهرة النرجس” الذي كتبه خلدون قتلان ويخرجه رامي حنا، وتدور أحداثه وسط أجواء دمشقية حميمية وما بين الريف والمدينة
يقوم ببطولة المسلسل مجموعة كبيرة ومميزة من أبطال الدراما السورية ومنهم كاريس بشار وقصي خولي، عباس النوري، خالد تاجا، سلوم حداد، سامر المصري، ولورا أبوأسعد

البرامج والحصص الترفيهية لرمضان 2008

فوازير “وراها وراها”
بطولة وتقديم ميساء مغربي وتمتاز بالاستعراضات المبهرة والديكورات الضخمة والتنوع بين الرقص والغناء وتنطوي على مسابقة عبارة عن سؤال تطرحه بطلة الفوازير على المشاهدين نهاية كل حلقة
– البرنامج الديني “بيني وبينكم” من تقديم الدكتور محمد العوضي وهو برنامج يتناول أمورا قرآنية وقضايا إسلامية

برنامج “مقالب” 01.
إخراج/ محمد الزنكوي
برنامج (مقالب) .. يستضيف عدة نجوم من أبرزهم (عبد الحسين عبد الرضا، الهام الفضالة، شيماء سبت، محمود بوشهري، شيماء علي، زينب العسكري، عبير احمد) وغيرهم .. وكل حلقة من حلقات البرنامج استضافت فنان أو فنانة وعمل به مقلب كوميدي.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة