بالصور-“الياكوزا” أغنى “مافيات” العالم

بالصور-“الياكوزا” أغنى “مافيات” العالم

أبرز تقرير حديث، اليوم السبت، تصدّر عصابة “الياكوزا” اليابانية، قائمة أشهر المافيات العالمية من حيث “الازدهار و”الغنى”.

استنادا إلى ما نشره موقع “البيان” الإماراتي، فإنّ عدد أعضاء “الياكوزا” يتراوح ما بين 80 و110 آلاف شخص، ويصل دخلها إلى أكثر من 80 مليار دولار.

وتعود جذور هذه “المافيا” اليابانية إلى العصور الوسطى، ويعتقد أن أسلاف المافيا الحالية كانوا يسمون بـ “بوريكودان” وكانوا عبارة عن بائعين متجولين وعشاق للقمار، وكانوا منبوذين من عامة الشعب.

وتشتهر “المافيا” اليابانية بعدد من التقاليد والقوانين، ومنها الوشم، حيث يغطي الأخير جسد أعضاء هذه المافيا وشوم ذات دلالات لا يعرفها سوى أعضاء المجموعة، لذلك يفضل أعضاء المافيا الملابس التي تغطي كامل الجسد وتمنع إظهار وشومهم.

وفي ما يتعلق بالعقوبات، يوجد لدى “الياكوزا” قوانينها الخاصة، حيث يعاقب الفرد لدى ارتكابه خطأ بقطع أصبع من يده، ويقوم الشخص نفسه بقطع أصبعه.

هذا ويرتبط أعضاء المافيا بروابط قوية، أين يعتبرون كالإخوة، حيث يوجد الزعيم ورجل يعتبر يده اليمنى، ويُطلق عليه اسم “أويابون” الذي يعتبر كبير المستشارين.

وتمارس “الياكوزا” أنشطة متعددة، منها البغاء والقمار وتجارة الأسلحة والتهريب، وتحاول أن تجعل تجارتها قانونية، حيث تستخدم أموالها في مشاريع عمرانية وترفيهية، في وقت تواصل الحكومة اليابانية محاربة هذه العصابة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة