بالفيديو- غاضبو عين وسارة: “مستشفيات الجلفة بلا ضمائر”

بالفيديو- غاضبو عين وسارة: “مستشفيات الجلفة بلا ضمائر”

نظّم مواطنو منطقة عين وسارة بالجلفة، اليوم الأحد، مسيرة احتجاجية بعد وفاة حامل وجنينها بسبب فضيحة إهمال تورطت فيها 3 مستشفيات في عاصمة السهوب.

شهدت عين وسارة، وقفات احتجاجية شارك فيها مئات المواطنين تنديدا بما حصل قبل 96 ساعة، حين تسببت اللامبالاة في هلاك حامل يوم ولادتها، ما أدى إلى وفاتها وإجهاض جنينها.

ورفع المحتجون شعارات عديدة بينها، “يا للعار يا للعار.. مستشفى بلا ضمير”، و”يا للعار يا للعار، إدارة بلا قرار”، “وفيات وفيات في مستشفى النفايات”، وغيرها من الهتافات التي استنكر فيها الغاضبون فضيحة وفاة الحامل والجنين  .

وأعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، السبت، عن تأسسها كطرف مدني في قضية وفاة المرأة الحامل وجنينها بسبب فضيحة الإهمال في مستشفيات ولاية الجلفة، وذلك بعد الشكوى التي رفعتها أسرة الفقيدة.

وأكد مدير الصحة بالجلفة في اتصال هاتفي مع النهار، أنه تم فتح تحقيق مفصل لمعرفة ملابسات وحيثيات الوفاة، موضحا بأنّ مصالحه قامت بما يجب القيام به من إجراءات إدارية وتقنية في قضية وفاة الجنين رفقة والدته.

وأوضح المتحدث أنه تمّ توقيف القابلات المتسبّبات في القضية عبر كل من عين وسارة وحاسي بحبح، مع إحالتهم على المجلس التأديبي.

وكانت الحامل (س.س) البالغة 23 من العمر، لقيت مصرعها، بعدما تم تجاهل حالتها الصحية، وتقاذفها بين مستشفيات عين وسارة وحاسي بحبح والجلفة، في ظروف وصفتها عائلة الضحية بـ “الغامضة وتستدعي التحقيق”، موجّهة أصابع الاتّهام للذين تسببوا في مقتل ابنتهم، “كون الوفاة أتت إفرازا للإهمال”.

 


التعليقات (1)

  • نوح

    قد نلتمس عذرا لمستشفى عين وسارة وكذا حاسي بحبح ، لكن مانراه من تصرفات جل قابلات مستشفى الجلفة من سوء خلق بل وحتى فسق ودعارة يجعلنا ندعو كل من فيه نخوة أن يسهم في اقتلاعهم من هذا المستشفى (التفسير الوحيد لسوء خلقهن ووحشيتهن هو أنهن ينحدرن من عرش معروف بهذه الصفات، وهي حقيقة يعرفها الصغير قبل الكبير في ولاية الجلفة ) واللبيب من الاشارة يفهم

أخبار الجزائر

حديث الشبكة