بالفيديو- رونالدو يوقّع ثلاثية للبرتغال ويكسّر أرقاما قياسية

بالفيديو- رونالدو يوقّع ثلاثية للبرتغال ويكسّر أرقاما قياسية

قاد نجم ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، منتخب بلاده البرتغال لتحقيق فوز كبير على حساب جزر الفاو، برسم تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وسجل الدولي البرتغالي في هذه المواجهة ثلاثية تاريخية، حيث افتتح باب التسجيل بعد مرور 3 دقائق فقط، ليضيف الهدف الثاني من ضربة جزاء في د 29، وأمضى هدفا آخر في د 65، ليساهم في فوز البرتغال بخماسية.
وأكد موقع “ميستر شيب” المتخصص في عالم الإحصائيات، إن الدولي البرتغالي رفع رصيده إلى 78 هدفا بقميص البرتغال، ليصبح ثاني أكثر اللاعبين تسجيلًا مع المنتخبات الأوروبية عبر التاريخ، حيث تفوق كريستيانو على الأسطورة المجرية كوتشيش الذي سجل مع منتخبه 75 هدفا، بينما يبقى اللاعب المجري بوشكاش، أفضل أوروبي تهديفا بمجموع 84 هدفًا.
كما أكد ذات المصدر بأن كريستيانو أصبح ثاني لاعب يسجل 13 هدفا أو أكثر في موسم واحد في تصفيات كأس العالم، بعد أن سجل الصربي مياتوفيتش 14 هدفا في تصفيات مونديال 1998، كما أصبح كريستيانو خامس لاعب يسجل في 6 مباريات متتالية مع منتخب بلاده، بعد جيرد مولر وباوليتا وفان بيرسي وليفاندوفسكي.
وفي رقم قياسي آخر أصبح البرتغالي أكثر لاعب أوروبي تسجيلًا في تصفيات كأس العالم برصيد 29 هدفا، متفوقًا على الأوكراني أندريه شفيشنكو بـ 26 هدفا، وثاني أكثر هداف في تاريخ تصفيات كأس العالم عبر التاريخ.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة