بث تجريبي لـ5 قنوات تلفزيونية موضوعاتية في ديسمبر المقبل…إحداها تخصص للشباب والرياضة وأخرى للمال والأعمال

بث تجريبي لـ5 قنوات تلفزيونية موضوعاتية في ديسمبر المقبل…إحداها تخصص للشباب والرياضة وأخرى للمال والأعمال

تعتزم الحكومة إطلاق بث 5 قنوات تلفزيونية ذات طابع موضوعاتي، قريبا، نظرا للتغيرات المستمرة التي تعرفها البلاد على جميع الأصعدة وتلبية منها في تكريس وترقية حق المواطن في الإعلام. وأفاد مصدر حكومي مسوؤول، في تصريح أدلى لـ “النهار”، أن  الحكومة قد وفرت جميع وسائل البث الخاصة بالقنوات الخمس التي ستمس الشباب والرياضة، المال والأعمال، الثقافة، البرلمان وكذا الدين. وستحظى بتمويل تدريجي من قبل الهيئة ذاتها، موضحا في هذا الشأن أنه أصبح من المستحيل التمسك والتقيد بقناة عمومية واحدة في ظل التطورات الداخلية الحاصلة وحتى الخارجية، حيث طالب في هذا الشأن كافة المشاركين في المناقصة بالالتزام بالشروط المهنية والاحترافية، وكذا إعداد دفتر أعباء يتماشى والشروط التي أقرتها في الحكومة والرامية إلى تلبية كافة رغبات المشاهد، كون “اليتيمة” كانت ولاتزال غير قادرة على الانحناء لرغبات المشاهد الجزائرية التي تطورت كثيرا واستغنت عن خدماتها، مشيرا إلى أنه توفر كافة هذه الشروط وسيتم إطلاق البث التجريبي لهذه القنوات وذلك في أجل أقصاه نهاية ديسمبر من السنة الجارية.
وأوضح محدثنا أنه من ضمن المتنافسين على الظفر بها النوع من القنوات التلفزيونية توجد كل من قناة قسنطينة، بشار وكذا ورڤلة، بدعوى أن المشاريع هذه عبارة عن ترقية لمحطات تلفزيونية جهوية  إلى قنوات جهوية موضوعاتية ببعد وطني، مؤكدا أن ذلك لم ولن يتم بطريقة ارتجالية، لأن -حسبه- لامجال للارتجال ولامجال أيضا حتى للحديث عنه في سنة2008.
وعلى صعيد آخر، أكد محدثنا عزم الحكومة على رفع عدد المحطات الإذاعية المحلية من 39 إلى 48 محطة إذاعية خلال العام المقبل، بغية ترقية الإعلام الجواري.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة