بن غبريط ..«أولويتي هذه السنة تكوين الأساتذة والإداريين»

بن غبريط ..«أولويتي هذه السنة تكوين الأساتذة والإداريين»

قالت وزيرة التربية، نورية بن غبريط، إنّ تركيزها خلال هذه السنة سينصّب على تكوين الأساتذة، قصد إعطاء فعالية للأداء الإداري.

قالت إنّ هذا الموسم الدراسي سيكون ناجحا.. بن غبريت:

وأشارت، بن غبريت،  إلى أنّ هذه السنة، ستكون ناجحة بفضل جهود الجميع، ليكون لكل فاعل في القطاع فرصة المساهمة في تطوير المنظومة.

وأكدت بن غبريت، خلال إعطائها إشارة انطلاق الموسم الدراسي من ورڤلة، على اعتماد الحوار والتواصل، من خلال قيام كل طرف بدوره.

وأبرزت،  بن غبريط أهمية دور المدرسة، من خلال مساهمتها في تنمية التمدّن والتسامح والتحضير للحياة الاجتماعية، فضلا عن تزويد التلاميذ بمعارف مفيدة.

وتتناسب مع حاجيات الهياكل والهيئات التي تسيّر الحياة المدرسية وتنمية احترام المؤسسات لتكون للتلميذ معرفة حقيقية للحياة الوطنية في ظل العولمة.
وسيتم التركيز هذه السنة، أضافت بن غبريط، على البيداغوجيا مع إعطاء الأولوية لتحسين التعليمات والممارسات البيداغويجة خاصة في الطور الابتدائي.

وإلى جانب التقييم والمعالجة البيداغوجية والتوجيه والإرشاد المدرسي وترقية النشاطات الثقافية.

إضافة، إلى التكوين وتعزيز احترافية الموظفين، إلى جانب التحكم في تسيير الموارد البشرية والتسيير المالي للمؤسسات بالرقمنة.
وأكدت بن غبريط، أن الحوار الاجتماعي المسؤول سيكون ضمن أولياتها هذه السنة، وذلك من أجل ضمان مناخ هادئ لتحقيق نتائج دراسية أفضل.
وذكرت بن غبريط، أنّ اختيار هذا الموضوع أملته التوجّهات الاستراتجية الوطنية والالتزام الطوعي للجزائر، في إطار تنفيذ هدف التنمية المستدامة لبرنامج الأمم المتحدة آفاق 2030.
وذكرت بأنّه وقّعت بـ2002 أوّل اتفاقية مع الوزارة المكلّفة بالبيئة، تهدف إلى وضع وتنفيذ برنامج لإدراج التربية البيئية بالمسار الدراسي.
ويحصي قطاع التربية حاليا 12.379 ناديا أخضرا ينشط فيه أكثر من 267 ألف تلميذ على مستوى المؤسسات التربوية عبر الوطن.

أخبار أخرى:

بن غبريط تؤكد أن الإستمارات الموزعة على أولياء التلاميذ مبادرات فردية

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

يعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع موقع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


التعليقات (3)

  • كمال

    الأولية القيام بعمليات تدقيق في تعيينات و تحويلات مديري المدارس و المعلمين…. الحقرة و المحسوبية في القطاع … الصح في استقرار المدارس و لا استقرار في تأخر رقمنة و ضبط تحويلات المعنيين ببطاقات منقطة تأخذ بعين الإعتبار العديد من الشروط الترتيبية… المئات يتم تحويلهم بعشوائية و محسوبية… و لا أتحدث عن العاصمة… من المفروض القيام بتحقيقات و تدقيقات في عملية التحويلات ؟؟؟

  • lumière lumière

    مالذي تم إصلاحه حتى ينصلح أمر المدرسة؟ البرامج ليست كل شيئ. هناك الطاقم التدريسي تكوينه و الإهتمام به، في كل العالم المدير يقطن قريب من المدرسة إلا في الجزائر. تجد في المناطق النائية:جميع المديرين و أغلب المعلمين يقطنون بعيدا عن مقر سكناهم، الجميع! و الجميع ليس له سكن وظيفي!السكن الوظيفي للمدير؟ …

  • lumière lumière

    تعيينات المديرين: بدون وجه حق. لا سلم تنقيط و لا عقلانية و لا تدبير في التوجيه ، القريب يُرسل بعيدا و البعيد يرسل في مكان القريب و هكذا،فقط فقط المحسوبية فقط فقط الزبائنية… المدرسة و التلميذ و المدراء الذين لا يهمون كلاهم بوبي

أخبار الجزائر

حديث الشبكة