بن غبريت تبحث 8 ملفات مع الشركاء غدا الإثنين

بن غبريت تبحث 8 ملفات مع الشركاء غدا الإثنين

تبحث وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، غدا الإثنين، ما لا يقلّ عن ثماني ملفات مع الشركاء الاجتماعيين للقطاع من نقابات وجمعيات أولياء التلاميذ على أهبة افتتاح الموسم الدراسي الجديد 2017-2018.

في ثاني لقاء لبن غبريت أسبوعا بعد اجتماعها بمديري التربية، يرتقب أن تتناول الوزارة مع الشركاء ملفات “ذات أولوية” هي: معالجة الاختلالات المسجلة في القانون الأساسي لأسلاك التربية، إصلاح البكالوريا والمسابقات المهنية والترقيات ومسابقات التوظيف الخارجية، العجز المسجل في التأطير الإداري والبيداغوجي في بعض الولايات، التكوين، فضلا عن مسألة إصلاح المنظومة التربوية وملف تسيير الخدمات الإجتماعية، إضافة إلى مستجدات الدخول المدرسي ومشكل اكتظاظ الأقسام، لا سيما في المدارس الإبتدائية.

وفي هذا السياق، اعتبرت الوزيرة أنّ الحلول المعتمدة لمواجهة مشكل الاكتظاظ “لا يمكن أن يكون سوى بيداغوجيا، مشيرة إلى أنّ “الأستاذ الذي يتمتع بكفاءة عالية في التدريس، يمكنه أن يتعامل مع التلاميذ، حتى وإن كان عددهم كبيرا في القسم”.

التعليقات (1)

  • كريم

    لا يوجد اي خلل الخلل الوحيد هو أن الجميع يريد رتبة أكبر منه دون مسابقة و لا كفاءة ؟؟؟؟؟؟ فهل يعقل أن الناظر بعد خمس سنوات من العمل يريد رتبة من أفنى عمره في العمل ؟ و من لا مؤهل له يريد رتبة من له مؤهل و شهادة ؟؟؟؟؟؟

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة