تأجيل محاكمة المحامي المشطوب عمارة محسن المتهم بإهانة قاضي

تأجيل محاكمة المحامي المشطوب عمارة محسن المتهم بإهانة قاضي

بسبب غياب الضحية والشهود

أجل، أمس، قاضي الجنح لدى محكمة بئر مراد رايس في العاصمة، محاكمة المحامي المشطوب المثير للجدل «عمارة محسن»، المتابع بموجب إجراءات الاستدعاء المباشر بجنحة إهانة قاض أثناء تأدية مهامه، وذلك لتاريخ 10أكتوبر 2017، لحضور جميع الأطراف المعنية.

وجاءت متابعة المتهم من قبل نيابة محكمة الحال التي استصدرت في حقه أمر ضبط وإحضار خلال أواخر شهر جوان المنصرم، عقب تكرار مشهد تحديه لقضاة الحكم بالدخول لقاعة الجلسات وهو يرتدي بدلته السوداء من أجل المرافعة في ملفات قضائية أمام فرع الجنح.

والتي إحداها تخص ابنته المتابعة بجنحة الضرب والجرح العمدي في حق شاب رغم انعدام الصفة، وهو الأمر الذي قوبل بالرفض ووصل لطرده من قاعة الجلسات باعتبار أنه مشطوب من نقابة محامي العاصمة.

وهو مالم يتقبله وجعله يتهجم على قاضي الجنح بجلسة الأربعاء، بالقول له بالحرف الواحد «مانيش خدام عندك باش تخرجني».

ليتدخل بعدها أعضاء من نقابة المحامين لتهدئة الوضع، والذين بدورهم تبرأوا منه ومن انتسابه لنقابتهم، إلا أنه رفض الخروج وبقي يتجول في قاعة المحاكمة من أجل استفزاز القاضي.

لتتكرر الحادثة مع قاضي الجنح بجلسة الخميس ويتمادى معها في الكلام بعدما منعته من المرافعة أمامها،لتتحرك فورها النيابة وتتخذ في حقه الإجراءات القانونية اللازمة من أجل وضع حد لتصرفاته التي تتنافى مع أخلاقيات مهنة المحاماة.

ليتم على أساس ذلك توقيفه بتاريخ 29 جوان 2017، قرب منزله المتواجد بحي الزونكا في بئر خادم.

بعد إبدائه مقاومة عنيفة حسبما أثبته الفيديو التي تم نشره على صفحته الرسمية بـ«الفايسبوك» والتي يجرى التحقيق بشأنها لمعرفة ناشرها.

للإشارة، فإن المتهم وضع تحت الرقابة القضائية في الملف المتعلق بانتحال صفة والاعتداء بالعنف على رجال القوة العمومية، والتي تأسست في نقابة محامي العاصمة كطرف مدني في القضية إلى جانب شرطيين.

فيما أفادت مصادر أخرى لـ«النهار»، أن مجريات القضية المتابعة بها ابنة عمارة محسن المسماة «إ» تتعلق بنشوب خلاف بينها وبين شاب في الطريق العمومي أثناء زحمة سير بنواحي إقليم إختصاص محكمة بئر مراد رايس، انتهى بتهجمها عليه بالضرب

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة