استشهاد شرطيين في تفجير انتحاري بتيارت

استشهاد شرطيين في تفجير انتحاري بتيارت

استشهد شرطيان،  صباح اليوم الخميس، بعد إقدام إرهابي على تفجير نفسه أمام مدخل مقر أمن تيارت الولائي.

وحسب المعلومات التي استقاها “النهار”، فإنّ الإرهابي توجه صوب مقر الأمن الولائي، وكان يحمل حزاما ناسفا في حدود الساعة الثامنة إلا عشر دقائق، غير أنّ أحد عناصر الشرطة يسمى الطيب عيساوي تفطّن للحركة الإجرامية المشبوهة وطلب التوقف من المعتدي، غير أنّ الإرهابي الذي لم تُحدد هويته، واصل سيره وحاول اقتحام المقر، قصد إلحاق أكبر الخسائر لدى عناصر الشرطة الذين كانو بصدد الإلتحاق بمواقع عملهم.

وأفيد أنّ الإرهابي بادر بإطلاق أعيرة نارية وسعى لتفجير نفسه بحزام ناسف ، لكن الشرطي الشهيد الطيب عيساوي وبشجاعة كبيرة عرف كيف يحتوي الإرهابي قتيلا،  والحيلولة دون وقوع كارثة حقيقة كادت أن تكون أفدح، بحكم تخطيط الإرهابي لإلحاق أكبر عدد من القتلى في مقر الأمن الولائي المذكور.

وتسبب الهجوم الانتحاري الأول من نوعه منذ جوان 2008، في استشهاد شرطي ثان هو علواوي بولنوار الذي قضى متأثرا بجراحه في مستشفى يوسف دمرجي.

وأفيد أنّ الشرطيين الشهيدين الطيب عيساوي وساعد علواوي، كلاهما برتبة حافظ شرطة وينحدران من بلدية الناظورة التابعة إداريا لدائرة مهدية.

هذا وقد قامت مصالح الأمن، بتطويق المكان وسط حديث عن ملاحقة إرهابي كان برفقة الجاني، وتحدثت أنباء عن مساع حثيثة لإيقافه بعدما فرّ هاربا بمجرد وقوع الإنفجار والبحث جار عنه، فيما انتقلت مختلف السلطات الأمنية إلى عين المكان للوقوف على الجريمة عن قرب، والتحقيقات جارية لمعرفة هوية الإرهابي الذي تحول إلى أشلاء.


التعليقات (6)

  • بلال

    الجماعات الارهابية القطبية السرورية اتباع المصري سيد قطب يعشقون التفجير في المناسبات الدينية كشهر رمضان او عيد الاضحى ,, لكي يتقربوا بها الى الله كنوع من القربان حسب زعمهم

  • بشير

    التكفيريين الخوارج خريجي مدرسة الإخوان المفلسين القطبية ، لا بد من حضر الجماعة و تصنيفها جماعة إرهابية كمصر و دول الخليج ودول أخرى ، يتضاهرون بالديمقراطية لكنهم يكنون حقدا دفينا على مخالفيهم و يتعطشون للدماء و تاريخهم يشهد ، والابد من تشجيع دعاة الإسلام المعتدل كتاب الله و سنة نبيه على ماكان عليه سلف الأمة الصالح بدلا من محاربتهم .

  • salah

    استشهاد شرطيان….
    وشكرا

  • خنشلي من خنشلة

    هذا ما جناه علينا التعريب …لايعرفون سوى قراءة ومطالعة الكتاتيب يحرمون ويحللون …تجده على شكل تيس لاينظف نفسه ويفتي ويعتزباخوانه المفلسين والظاليين…رحم الله الشرطيين وأسكنهم فسيح جنانه…وعذب الله المعتدين والمجرمين

  • ramzi

    عجبا العملية حدثت بعد أيام قليلة من البيان الذي أعلنته سفارة فرنسا بأن الجزائر لم تعد بلدا آمنا. رغم أن الجزائر من بين البلدان القليلة الآمنة في العالم . من أين أتوا بهكذا معلومات الدقيقة و العجيب أن الدولة ليس لذيها تلك المعلومات و فرنسا تعي جيدا هذا التوقيت بالنسبة للمسلمين. إحذروا يا جزائررين إنها عملية مخابراتية بإمتياز إنهم يستهدفون بلادا آمنتا لشيء في نفوسهم و ما الإرهابيين إلا بيادق في أيديهم، اللهم أحفظ بلدنا من الأشرار و كيد الكفار آمين.

  • جمال

    أتقدم بخالص التعازي لعائلة الشرطة الجزائرية وكل موظفيها و عائلاتهم. إثر العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف اليوم مقر الأمن لولاية تيارت. كما أدين بشدة هذا العمل الإجرامي الحقير الذي لا يمت للإسلام والمسلمين بشيء سيما و نحن على مشارف العيد. رحم الله كل الشهداء و عجل بالشفاء لباقي الجرحى . وألهم ذويهم الصبر و السلوان

أخبار الجزائر

حديث الشبكة