تظاهرات عديدة إحتفالا بعيدي الإستقلال والشباب

انطلقت مع مطلع

الشهر الجاري بولاية غرداية التظاهرات التاريخية والثقافية والرياضية احتفالا بعيدي الاستقلال والشباب.

في المجال الثقافي، بدأت الاحتفالات في بلدية غرداية أمسية الأربعاء الماضي بساحة السوق باستعراض للفرق المشاركة والأفواج الكشفية، وتم أول أمس تدشين المعارض الخاصة بالمراكز الثقافية والجمعيات الثقافية وبداية مسابقة المجموعات الصوتية والشعر بقاعة السينما وإحياء سهرة مسرحية نشطتها فرقة عمر باجو من الڤرارة.

واستنادا إلى البرنامج الرسمي للتظاهرة الذي تسلمت”النهار” نسخة منه، تنظم مساء اليوم بقاعة السينما بغرداية ندوة تاريخية حول الثورة التحريرية، يليها الجزء الثاني من مسابقة المجموعات الصوتية والشعر بمشاركة عدة شعراء شباب، وستشهد ساحة السوق اختتام التظاهرات الثقافية أمسية غد الأحد بتوزيع الجوائز والشهادات على الفائزين والمشاركين.

وعلى الصعيد الرياضي تتواصل بملعب الإخوة بوسط مدينة غرداية الدورة الكروية في فئتي الأكابر والكهول بمشاركة أربعة فرق في كل صنف، حيث تنشط النوادي الكروية للدرك الوطني والحرس البلدي والأمن الوطني والحماية المدنية دورة الأكابر، فيما تشارك أربعة نوادٍ في دورة الكهول، ويتعلق الأمر بشباب غرداية ونادي سيد أعباز وهلال غرداية واتحاد التجار، كما يشهد نفس الملعب احتضان مقابلة ودية بين منتخبي المجلس الشعبي البلدي لبلدية غرداية ومنتخبي المجلس الشعبي الولائي. ويحتضن ملعب الكرة الحديدية بالمركز الثقافي بلغنم دورة في هذه الرياضة يتنافس فيها على لقب الدورة 17 فريقا من بلديتي غرداية وبنورة، وصبيحة 5 جويلية سيقام سباق للدراجات الهوائية انطلاقا من بلدية العطف وصولا إلى مقر بلدية غرداية. وسيكون لهواة الألعاب التقليدية نصيبهم من هذه الإحتفاليات، حيث تنظم ثلاث مسابقات في رياضات تاحجورت وتاشورت وتسلق النخيل. ونشير إلى أن السلطات المحلية ستتوجه صبيحة غد الأحد إلى مقبرة الشهداء بناحية بوهراوة للترحم على أرواح الشهداء الزكية مع رفع العلم الوطني.  


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة