تومي: “سأراسل بوتفليقة لإعادة النظر في دعم الدولة للأندية”

تومي: “سأراسل بوتفليقة لإعادة النظر في دعم الدولة للأندية”

أكد أن 6 مليارات تكفيه لتسيير النصرية

ناشد محمد تومي، الرئيس الجديد لفريق نصر حسين داي، في أول لقاء إعلامي له بعد انتخابه على رأس النادي، رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لإعادة النظر في دعم الدولة الجزائرية للنوادي الكروية، والتي اعتبرها بالمحدودة جدا.
تومي ولدى نزوله، أمس، ضيفا على “فوروم” أسبوعية “الشباك”، أكد بأنه سيقوم بمراسلة الرئيس بوتفليقة القاضي الأول في البلاد في هذا الموضوع بالذات، والذي يحول دون تطور النوادي الكروية الجزائرية التي هي بأمس الحاجة إلى الدعم المالي الذي يعد الأساس للنهوض بالكرة المستديرة في بلادنا، على حد قوله. مضيفا بأن قيمة ١٥ مليون دينار (أي مليار ونصف سنتيم) لا تكفي حتى لنفقة انتداب لاعبَين في المستوى، ضاربا مثال بفريق وفاق سطيف الذي تعاقد مع لاعب من اللاعبين بقيمة مالية أكبر من قيمة دعم الدولة.
وفي ذات السياق الخاص بالجانب المادي، أوضح ضيف “الفوروم” أن ميزانية ٠٦ مليارات سنتيم تكفيه لتسيير النادي هذا الموسم في أحسن الظروف، رابطا ذلك بالوضعية المريحة التي كان عليها الفريق في عهد الرئيس السابق مراد لحلو، الذي تمكّن من تسيير النادي بميزانية لم تتجاوز ٤ مليارات سنتيم. ورغم ذلك، تمكّن رفقاء عطفان من بلوغ الدور نصف النهائي من كأس الجمهورية.

“على المؤسسات العمومية والخاصة أن تدعّم جميع الفرق وليس نواد محدودة”

كما طالب الرئيس الجديد للنصرية، محمد تومي، بضرورة إلغاء ما سمّاه بـ “الاحتكار”، في إشارة إلى نواد تحتكر تمويل المؤسسات العمومية وكذا الخاصة لها دون نواد أخرى، من بينها فريقه، داعيا هذه المؤسسات إلى أن يكون دعمها للفريق وللرياضة الجزائرية بصفة عامة عادلا، في شكوى غير علنية وغير مباشرة لغياب الدعم بالنسبة لفريقه من لدن هذه المؤسسات، وإن اسثتنى البعض منها.

“سأسوّي جميع الديون العالقة للاعبين”

وفي رسالة طمأنة للاعبين، كشف الرجل الأول في النصرية بأنه سيعمل على تسوية جميع المستحقات المالية العالقة التي لا زال بعض اللاعبين يدينون بها منذ الموسم المنصرم، خاصة بالنسبة للعناصر التي أبت إلا أن تبقى في الفريق، بالرغم من العروض العديدة التي وصلتها من العديد من الأندية، متفاديا خلال ذات الندوة التطرق إلى جديد الاستقدامات.

“سأنظم حفلا على شرف أشبال كرة السلة بعد تتويجهم بالكأس”

أما على صعيد آخر، فقد أثنى تومي على الانجاز المتميّز الذي حققه فريق الأشبال لكرة السلة بعد تتويجه مؤخرا بكأس الجمهورية في هذا الاختصاص، واعدا بتخصيص حفل على شرف المتوجين بحر الأسبوع المقبل قصد تحفيزهم من الناحية المعنوية، على أن تكون عادة الهدف منها شحذ عزيمة الرياضيين المنتمين للنصرية في جميع الرياضات والاختصاصات.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة