تُجّار «المعذر» يشلّون المدينة بإضراب عام احتجاجا على أعوان الرقابة في باتنة!

تُجّار «المعذر» يشلّون المدينة بإضراب عام احتجاجا على أعوان الرقابة في باتنة!

تُجّار «المعذر» يشلّون المحتجّون أغلقوا الطريق بعدما رفض رئيس الدائرة استقبالهم

استيقظ سكان بلدية «المعذر» في ولاية باتنة، صباح أمس، على مدينة ميّتة، لا بيع فيها ولا شراء، بسبب إضراب عام أغلق خلاله التجّار معظم محلاتهم.

احتجاجا على ما وصفوه بالمضايقات والصرامة الزائدة عن اللّزوم المطبّقة عليهم من قبل أعوان الرقابة التابعين لمديرية التجارة، خاصة ما تعلق بمطالبتهم بفواتير السلع المختلفة.

وحسب ما صرّح به المضربون لـ«النهار»، في وسط مدينة «المعذر»، خلال الساعات الأولى لهذا الإضراب العام، فإنّ بعضهم راح ضحية غرامات جزافية وصلت قيمتها إلى 20 مليون سنتيم

بسبب مخالفات جرى تحريرها في حقهم من قبل أعوان الرقابة. وقد تطوّر الإضراب العام للتجّار بعد ساعتين إلى غلق للطريق الرئيسي في مدخل المدينة

بعدما رفض رئيس الدائرة استقبال وفد من المحتجّين، الذين أكّدوا أنّهم ليسوا ضد أعوان التجارة أو عملهم الرقابي، وإنّما ضد فرض استظهار الفواتير، لأنّه – حسبهم – الجميع يعلم بهذه المشكلة الوطنية

إذ لا يوجد تاجر جملة واحد يمنح الفواتير لتجار التجزئة، لذلك بات لزاما على الجهات الوصية معالجة المشكلة مع تجار الجملة أولا، ثم تعمّم على تجار التجزئة كطرف أخير في الحلقة.

مدير التجارة لولاية باتنة، عكاشة دغمان، قال في تصريح لـ«النهار»، إنّ القانون واضح وأنّ أيّ تاجر لا يستظهر الفاتورة يُعد مخالفا للقانون، مضيفا أنّ المحتجّين تمّ استقبالهم من قبل مصالحه مرتين يوم الخميس، مضيفا أنّه فهم من كلامهم أنّهم يرفضون تطبيق القانون عليهم، وهو ما لا يمكن أن يحدث على الميدان.

=============

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، تحديثها ومتابعتها الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة