حليش: “سعدان سيحدثنا عن الأهداف وفي حالة غياب عنتر لا خوف على المحور”

حليش: “سعدان سيحدثنا عن الأهداف وفي حالة غياب عنتر لا خوف على المحور”

لقد سافرت

مع العناصر المحلية من العاصمة، عكس بقية المحترفين.

كما تعلمون فإن البطولة متوقفة وأتواجد منذ فترة في راحة، وقد كنت في زيارة للعائلة وقمت بإطلالة سريعة على موطني بقرية ايغيل أمولا، وما دمت هنا في الجزائر مع موعد السفر لحضور التربص انتقلت مباشرة مع المجموعة انطلاقا من العاصمة، هذا كل ما في الأمر خاصة أنه تربطني علاقة جيدة مع زملائي من المحليين حيث مرت السفرية في أجواء رائعة ونتمنى إنهاء التربص ونحن في أتم الاستعدادات لإظهار مستوانا الحقيقي في  دورة أنغولا.

تبدو مصرا على الذهاب بعيدا في “الكان”؟

يعلم الجميع أننا ندخل منافسة كأس إفريقيا في ثوب المتأهل إلي كاس العالم ما يجعل الذهاب بعيدا في المنافسة الإفريقية أمرا ضروريا حتى نؤكد أننا لم نتأهل إلي المونديال بضربة حظ، رغم أن التأهل جاء في اللحظات الأخيرة إلا أنه كان جد مستحق بعد مواجهة داربي أسالت الكثير من الحبر، بالإضافة إلى أن الذهاب بعيدا في كأس إفريقيا يجعل فريقنا يدخل دورة كأس العالم بثقة أكبر.

لكن المدرب الوطني أكد أن “الكان” ليست من أهدافه وأن التأهل إلى الدور الثاني ليس في حساباته؟

من جهتنا كلاعبين لم يتحدث معنا المدرب الوطني في هذا الموضوع والذي اعتقد أنه سيكون محور الاجتماع الذي سيعقده مع الجميع في الساعات القليلة القادمة خاصة أن عناصر التعداد تصر على مواصلة إدخال الفرحة إلى نفوس الشعب الجزائري وعدم التنازل على الثقة التي أصبح يضعها فينا الجمهور الواسع ومثلما ذكرت لك سنذهب إلى انغولا في ثوب فريق مونديالي من بين ستة فرق من الـ24 فريقا الذين سيحضرون إلى أنغولا.

لكن ألا ترى أن غياب مواجهة ودية قد يعيق نجاح التربص؟

الطاقم الفني يعلم ما يفعله ويعلم أنه تنتظرنا منافسة قوية لذلك سنعمل على الاستعداد الجيد ومن جميع الجوانب لضمان نجاح التربص والذهاب إلى أنغولا في كامل إمكاناتنا لأن ما ينقصنا ليس الانسجام فالتشكيلة لعبت مع بعض طيلة التصفيات والجميع اكتشف طريقة لعب زميله لذلك أقول إنني لا أجد ما يعيق نجاح التربص في غياب مواجهة ودية.

هناك احتمال غياب عنتر يحيى، ألا يؤثر ذلك على مستوى المحور ؟

كان بودنا أن يكون عنتر يحيى معنا في منافسة كاس إفريقيا والجميع يتمنى أن يسترجع كامل عافيته خاصة انه متواجد معنا في التربص، وإن شاء الله تعالى سيكون حاضرا فـ عنتر مدافع قوي ومعروف وحضوره في المحور يعطي أكثر ثقة للخط الخلفي، وفي حالة استحالة حضوره أنا متأكد أن من يلعب مكانه سيكون في المستوى لأن نقطة قوة فريقنا تكمن في كون التشكيلة متكونة من مجموعة لا يوجد فيها لاعب أساسي وآخر احتياطي، الجميع قادر على رفع التحدي وضمان مكانة أساسية ومن يعوضه سيعمل على عدم ترك نقص على مستوى المحور.

بالعودة إلى فريقك، كيف هي وضعيتك؟

أنا جد مرتاح في فريقي ولا أشكو من أي مشكل وألعب بصفة دائمة تقريبا كما أنني لم أشكو من أي إصابة وإن شاء الله سأكمل الموسم وأرى ما الذي سيحدث خاصة وأنني أفضل تأجيل الموضوع إلى نهاية الموسم (بدا من خلال حديثه معنا أنه يرغب في المغادرة).

الأنصار يصرون على الذهاب بعيدا في كأس إفريقيا، ما قولك؟

ما أقوله أننا ما دمنا فريقا متأهلا إلى المونديال لن ننتظر أي شكل من أشكال الضغوطات من أجل العمل على الذهاب بعيدا في المنافسة الإفريقية، وسنسعى إلى الذهاب إلى أبعد نقطة في هذه المنافسة

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة