خالدي يشرح ” الإجراءات “لفائدة قطاع التكوين والتعليم المهنيين

أشرف وزير التكوين والتعليم المهنيين السيد الهادي خالدي اليوم الجمعة بالجلفة على لقاء بإطارات القطاع لتقييم دخول دورة مارس 2009 وشرح الإجراءات التي توجت الندوة الوطنية الأخيرة حول التكوين والتعليم المهنيين.

 وفي هذا اللقاء شرح السيد خالدي لمؤطري مختلف مراكز التكوين المهني محتوى الإجراءات والقرارات التي توجت أشغال الندوة الوطنية حول التكوين والتعليم المهنيين الأخيرة.

 ويتعلق الأمر بمنح المتربصين و خاصة بذوي المستوى الرابع والخامس التي رفعت ب 50 % حيث سيتقاضون ابتداء من سبتمبر القادم 4.500 دج . وسيستفيد المتربصون من المستوى الثاني والثالث من منحة قيمتها 500 دج ابتداء من مارس الجاري بالإضافة إلى رفع منحة التجهيز من 300 دج إلى 2000 دج و التي يستفيد منها المتربص كل سنة من أجل اقتناء التجهيزات والمواد الأولية التي يتم التدرب عليها.

 كما تم خلال هذا اللقاء شرح محتوى القرار القاضي بإنشاء خلايا توجيه على مستوى مراكز التكوين و المعاهد والجامعات والتي تضم قطاعات التشغيل والتكوين المهني والتضامن الوطني. ويتمحور دور هذه الخلايا في مرافقة المتربصين بعد إنهاء فترة التكوين مباشرة من أجل الحصول على منصب شغل أو إمكانية الاستفادة من قروض مصغرة وكذا المساعدة على الإدماج السريع للشباب في عالم الشغل. 

وكان اللقاء مناسبة أيضا للتطرق إلى الاستحقاق المقبل حيث أكد الوزير على ضرورة تحسيس المتربصين و الموظفين بالقطاع بأهمية هذا الموعد الوطني و”ضرورة المشاركة في الانتخابات تكريسا لمبدأ الحرية والديمقراطية”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة