“دكان شحاتة” أول إطلالة سينمائية لهيفاء وهبي

“دكان شحاتة” أول إطلالة سينمائية لهيفاء وهبي

احتفل نجيب ساويرس وكامل أبو علي بتدشين شركتهما للإنتاج السينمائي التي أطلقا عليها اسم “شركة مصر للسينما” على أن يكون باكورة إنتاجها فيلم “دكان شحاتة” من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج خالد يوسف، بطولة غادة عبد الرازق، عمرو سعد، عمرو عبد الجليل والعراقى بهجت جبوري.
وخلال الاحتفال الذي أقيم في أحد فنادق القاهرة تحدث خالد يوسف عن الفيلم قائلاً: الدكان رمز لحياة المواطن المصري البسيط وشحاتة هو اسم بطل العمل عمرو سعد الذي يعبر عن الطبقة الوسطى، ولذلك فهو أقرب إلى الواقعية. وأعلن أن المطربة اللبنانية هيفاء وهبي وافقت على المشاركة في بطولة هذا الفيلم لتحقق من خلاله إطلالتها الأولى سينمائياً.
ولم ينجو رجل الأعمال نجيب ساويرس من النقد خصوصاً فيما يتعلق برعايته لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي وما يمثله من سيطرة رأس المال، حيث جاء رده سريعا مؤكدا إن هذا المهرجان كان مهرجاناً للفوضى وليس للفن قبل أن يتولى رعايته. وأضاف أن الحديث عن سيطرة رأس المال على الفن “كلام قديم جداً لا يتناسب مع مستجدات العصر الحالي”. ومن جانبه، أعلن كامل أبو علي أن الشركة الجديدة ستنتج فيلماً ثانياً عنوانه “الغريق” تأليف ناصر عبد الرحمن وبطولة عمرو سعد.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة