دوري أبطال العرب وفاق سطيف­ الرجاء البيضاوي اليوم على الساعة 19.00

دوري أبطال العرب وفاق سطيف­ الرجاء البيضاوي اليوم على الساعة 19.00

يدخل وفاق سطيف، اليوم، الجولة الثانية من دور المجموعات لرابطة أبطال العرب ويستقبل على ميدانه بحضور جمهوره الفائز بلقب الطبعة الثالثة من المنافسة فريق الرجاء البيضاوي،

أجواء ما قبل المباراة
* الطقس بارد وللجمهور ذكريات سيكون لقاء الوفاق بالرجاء حارا بالرغم من الأجواء الباردة التي تسود مدينة سطيف هذه الأيام، وذلك سيكون في صالح تشكيلة الكحلة بحكم أن مدينة الدار البيضاء غير متعودة على البرد الشديد كونها مدينة ساحلية، ولجمهور سطيف ذكريات مع مباريات الجو البارد والتي كانت في أغلبها لصالح النسر الأسود.
* لأول مرة دون مدرب لأول مرة في تاريخ مشاركة الوفاق في الكأس العربية، يلعب هذه المرة ضد الرجاء دون مدرب رئيسي بعد إقالة سعدي وعدم استكمال المفاوضات مع المدرب الجديد، وكان الوفاق قد عرف هزات مثيلة خلال الموسم الماضي وحتى خلال مشاركته الأولى في رابطة الأبطال العرب، لكن هذه الهزات سرعان ما تم احتوائها ولعب الوفاق جميع مبارياته العربية بقيادة مدرب أساسي أو مدير فني، وأمام بوفنارة فرصة من ذهب إذا ما أحسن استغلالها لصالح مساره التدريبي
*أسعار التذاكر تخفض بالاتفاق مع مديرية الشبيبة والرياضة، قررت إدارة نادي وفاق سطيف تخفيض أسعار التذاكر بالنسبة للمدرجات وهذا بتخفيض قيمته 100 دج بالنسبة للمكشوفة و200 دج بالنسبة
للمغطاة، وهي بادرة استحسنها الأنصار وقد تضاعفت نسبة الإقبال على الملعب بالرغم من برودة الأجواء.
* أنصار الرجاء حاضرون بدورهم أنصار الرجاء البيضاوي سيكونون حاضرين بمدرجات 8 ماي وبعدد بين 200 إلى 150 مناصر منهم من تنقل جوا من المغرب إلى الجزائر، وأغلبهم من أعضاء الجالية المغربية المقيمة بالمدن الجزائرية المجاورة لسطيف.

المتعادل في اللقاء الأول أمام أنصاره بنتيجة بيضاء مع الفيصلي الأردني. المباراة التي تجري عشية اليوم، تحت الأضواء الكاشفة، تعد بداية المنعرج لمسار الوفاق العربي هذا الموسم، وستلعب نتيجتها دورا كبيرا في تبيين الخط الأبيض من الأسود لبطل الدورة السابقة، وتأتي في ظروف صعبة يمر بها النسر الأسود على عديد الأصعدة، ويكون من الصعب تجاوز المرحلة إذا آلت نتيجة اللقاء لغير صالح ممثل الكرة الجزائرية. للإشارة المباراة يديرها طاقم تحكيم لبناني.
 الدفاع هشّ والهجوم مهلهل بعد التأكد الرسمي من عدم مشاركة رحو سليمان في مباراة اليوم، سيغيب عن التشكيلة الأساسية الظهير الأيسر يخلف محمد بسبب تمدد عضلي أصابه خلال التدريبات، ومن هنا وجب على بوفنارة الاعتماد على الثنائي دلهوم وبن شعيرة لتغطية هذا الفراغ. كما سيكون الهجوم محروما من خدمات أديكو الذي لم يعطه الطاقم الطبي الإشارة الخضراء إلى غاية كتابة هذه الأسطر إضافة إلى عدم تماثل اللاعب زياية للشفاء، وقد يقحم كبديل، مع الاعتماد على فريد طويل كرأس حربة أساسي. والمعركة الحقيقية للوفاق ستكون في وسط الميدان بالاعتماد على لموشية، أليكس ومومن مع مساندة العيفاوي لزملاء جديات.
 آخر حصة تدريبية على الساعة الثالثة بملعب 8 ماي على عكس اللقاء السابق مع المجد السوري، أجرى عناصر الوفاق مساء أمس آخر حصة تدريبية بملعب 8 ماي وليس بملعب حي 500 مسكن، قبل أن يفسح المجال للفريق المغربي الذي تدرب البارحة تحت الأضواء الكاشفة وفي نفس توقيت المباراة، وقد التحق لاعبو الوفاقف مباشرة بعد الحصة التدريبية بفندق فرانتز فانون، حيث أقاموا ليلة واحدة منذ بداية التحضيرات لهذه المباراة.
 حاج عيسى لن يشارك بعد مد وجزر، وأخذ ورد بشأن إمكانية مشاركة صانع اللعب ومدلل الوفاق لزهر حاج عيسى، يبدو أن الطاقم الطبي المكلف بمتابعة تطور الحالة الصحية له فضل عدم المغامرة بإقحامه في المباراة، وتركه للمواعيد الهامة المقبلة. وستكون أمام جديات كامل المسؤولية في منصبه، وهو الذي سجل هدفين للوفاق في المنافسة العربية وعدل بهما النتيجة لصالح الوفاق بعد أن كان منهزما.
 الفيصلي رائد المجموعة مؤقتا قبل إجراء مباراة اليوم، يبقى فريق الفيصلي الأردني هو رائد مجموعة الوفاق لحد الآن برصيد أربع نقاط، بعد الفوز الذي حققه أول أمس، بثلاثة أهداف لهدف واحد أمام المجد السوري، وعليه يتوجب على عناصر الكحلة الظفر بنقاط مقابلة اليوم قبل القمة المرتقبة في الجولة القادمة بـ”استاد عمان” بين حامل اللقب ووصيفه.

خالد لموشية لـ”النهار”:  “واعون بثقل المهمة وعلى الجمهور المساندة”
كيف تنظرون إلى مباراة اليوم؟ هي مباراة صعبة أمام بطل النسخة الثالثة، وفرق المغرب العربي متقاربة في المستوى وعليه ستكون قمة محلية بين جارين، والمتحكم أكثر في منطقة الوسط هو الذي سيفوز.

ماذا تعرفون عن الخصم؟
ليس كثيرا، تابعنا بعض مبارياته في البطولة، لكن الأهم هو مدربه شاي الذي يعرف جيدا طريقة لعب الأندية الجزائرية، والأكيد أنه تابع مشوار الوفاق وهذه نقطة قوتهم الفنية.

كلمة للجمهور…
على الأنصار أن يقفوا إلى جانبنا حتى نهاية المباراة، مهما كانت النتيجة، وأن يتجنبوا الضغط النفسي على اللاعبين، ويتفادوا ما يمكن أن يؤدي إلى معاقبة الملعب، وهو أمر لا يخدم الفريق والأنصار على حد سواء.
 
 مساعد شاي جمال سلامي “لم نتعود على أجواء سطيف”
كيف هي ظروف إقامتكم بسطيف؟ جيدة، وبالمناسبة أشكر إدارة نادي الوفاق على ظروف الاستقبال الطيبة، لقد وصلنا إلى سطيف مساء الثلاثاء ووجدنا الجو باردا مع تساقط الثلوج وهي الأجواء التي لم نتعود عليها بالدار البيضاء.

 لعبتم ضد الوصيف، الفيصلي، واليوم ضد حامل اللقب كيف حضّرتم للمباراة؟
الواقع أن الفيصلي الأردني لم يلعب معنا الكرة، وكان هدفه التعادل لا غير، وهو نفس الشيء الذي حدث للوفاق ضد المجد السوري في المباراة السابقة، لكن مباراة اليوم ستكون على النقيض من ذلك، فالوفاق يلعب كرة جيدة وطريقة مفتوحة تماما مثل الرجاء البيضاوي، وهو ما يوحي بمباراة قوية بين فريقين يتقنون اللعبة جيدا.

 هل لديكم غيابات في التشكيلة؟
نحن لا نملك لاعبا أساسيا وآخر غير ذلك، فجميع العناصر أساسيون وهم حاضرون بسطيف لمواجهة الوفاق. تداركنا بعض الإصابات الخفيفة، وسنكون جاهزين إن شاء الله، وأعتقد أن المدرب شاي يعرف جيدا وفاق سطيف والكرة الجزائرية عموما وستكون له كلمة على الميدان

ماذا تعرفون عن جمهور 8 ماي؟
الجمهور الجزائري عاشق للكرة ومناصر جيد، ولقد شاهدنا جمهور سطيف عن طريق الشاشة ونعرف من قبل جمهور شبيبة القبائل الذي لعبنا ضده بالعاصمة، وأدعو الأنصار إلى التزام الروح الرياضية لتكون المباراة غاية في الجمال من جميع النواحي خاصة وقد علمنا مؤخرا أن العقوبة المسلطة على سطيف ألغيت، والفوز للأحسن ميدانيا.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة