ردود سريعة

– الأخ السعودي الذي رمز لنفسه – ابن طيبة -: شكرا على الإنصاف. كلامك جد صحيح، حفظك الله من كل مكروه ومن جاء على أصله فلا سؤال عليه.
– أبو شريح السلفي من غليزان: أنكرت عليّ لأنك لم تجد في مقالاتي البدء بالبسملة والثناء على النبي (صلى الله عليه وسلم) وقلت أين السنة يا من تدعي حمل السنة؟ والجواب هو في قول المسلم بسم الله ويصلي مشافهة على رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وليس في كتابتهما على الكتب وفي الجرائد والمجلات، واقرأ ما قاله الحافظ ابن حجر في فتح الباري ج ١ ص ٨ دفاعا عن الإمام البخاري وقد اعترض عليه لكونه لم يفتتح صحيحه بالحمد والشهادة فقال الحافظ “لعله حمد وتشهد نطقا عند وضع الكتاب ولم يكتب ذلك” اهـ. وقد روى الخطيب في الجامع عن أحمد أنه كان يتلفظ بالصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم) إذا كتب الحديث ولا يكتبها. اهـ وانظر لماذا لم يتبدء الإمام مالك موطأه بذلك.

– أبو البراء الجزائري: محاولتك لتبرير استحمار الشعب الجزائري في غير محلها واستدلالك بقول النبي (صلى الله عليه وسلم) لأبي ذر إنك مرء فيك جاهلية استدلال غير سديد فالنبي (صلى الله عليه وسلم) خصص النصح وعبيد الجابري عمم الشتم على شعبين تعدادهما خمسين مليون مسلم فكيف ساغ لك الاحتجاج بفعله عليه الصلاة والسلام لجواز استحمار المسلمين، أين عقلك ودينك.. دعوها فإنها منتنة!!
– سعيد من الجزائر: غريب جدا ما ذهبت إليه من أن الشيخ عبيد سب الشعب الجزائري لأنه كان متفرغا للعبادة!!
– حميد من المغرب: ما ذهبت إليه صحيح فالمنهج الخطأ حوّل بعض الشباب الى قنابل موقوتة والتفكير يؤدي الى التفجير.
– الأخ بوليف : لقد قوّلتني ما لم أقل وما لم يخطر على بالي، فزعمت أني قلت أن فقه السنة من تأليف اليهود!! اللّهم اشهد أني أبرأ إليك من هذا القول. اعلم يا بوليف أنه يمكنك الانتصار على من خالفك بالحق وليس بالكذب وأنا أمنحك أمام القراء الكرام ثلاث سنوات لترسل لي أين قلت ذلك الكلام فإن لم تفعل فحكمك واضح في الشريعة الإسلامية.
– أشكر كل الإخوة والأخوات المتصلين من كل جهات الوطن ومن أمريكا وسوريا وألمانيا والسعودية وكندا والمغرب وتونس وليبيا الذين أبدوا تعاطفهم ومساندتهم واستنكارهم حفظكم الله من كل سوء. أنتم قطعة من كبدي.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة