زاهر: “هدفنا الوصول لمرمى الجزائر في ثلاث مناسبات

زاهر: “هدفنا الوصول لمرمى الجزائر في ثلاث مناسبات

أدت نتيجة مباراة

الجزائر ورواندا التى انتهت لصالح “الخضر” بـ 3 ـ 1، لحدوث جدل كبير حول إمكانية فوز الفراعنة، إما بهدفين أو بثلاثة دون مقابل، على الجزائر فى 14 نوفمبر بالقاهرة، من أجل اقتطاع ورقة التأهل لمونديال جنوب افريقيا 2010 .

وقال سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة المصري، أن فوز الفراعنة فى اللقاء القادم بثلاثة أهداف نظيفة يضمن له التأهل لمونديال العالم مباشرة، أما فوز الفراعنة بهدفين نظيفين لن يؤهل الفراعنة مباشرة.

وأوضح سمير زاهر أن تلك النتيجة تؤدى إما إلى إجراء قرعة بين الفريقين لتحديد المتأهل منهما أو إقامة مباراة فاصلة بينهما، مضيفا أن إجراء مباراة فاصلة هو الأمر الأكثر ترجيحا فى حال فوز الفراعنة بهدفين نظيفين.

وعن مكان إقامة تلك المبارة الفاصلة المفترض إقامتها فى حال فوز الفراعنة بهدفين نظيفين، أكد زاهر أنه فى حال اللجوء إلى تلك المباراة سيتم إقامتها على أرض محايدة.

وعن عدم تأهل الفراعنة مباشرة في حال الفوز بهدفين نظيفين باعتبار أن تلك النتيجة يتساوى فيها الفريقان فى الأهداف، باعتبار أن مصر سجلت في مباراة الذهاب هدفا، أكد زاهر أن قاعدة احتساب الهدف بهدفين على أرض الفريق المنافس ليست معمولا بها فى تصفيات كأس العالم وبالتالى يتم اللجوء الى القرعة أو المباراة الفاصلة على أرض محايدة. يشار أن روراوة أكد عدم اللجوء إلى مباراة فاصلة، بل الحل الوحيد في تحديد  المتأهل سيكون عبر إجراء القرعة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة